عائلة أشرف طلفاح ترفض تشريح الجثمان وتبدأ خطوات الدفن في الأردن

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
عائلة أشرف طلفاح ترفض تشريح الجثمان وتبدأ خطوات الدفن في الأردن

بعدما وصلت جثة الفنان الأردني أشرف طلفاح إلى بلده، أجرى الطب الشرعي الأردني كشفاً حسياً على جثمان الفنان الأردني.

وكشف الدكتور ماجد الشمايلة مدير مديرية المركز الوطني للطب الشرعي، أن المديرية لن تجري تشريحاً لجثمان أشرف طلفاح، وأوضح أن أسرة الراحل طلبت دفن الجثة بشكل مباشر دون إجراء التشريح.

وبحسب تقرير لموقع رؤيا الأردنية سيواري جسد أشرف طلفاح الثرى اليوم، بقرية جحفية في محافظة إربد.

حقيقة العثور على مخدر بيد أشرف الطلفاح 

وفي وقت سابق، نفى أسامة طلفاح، ابن عم الفنان الأردني الراحل أشرف طلفاح، أن يكون الأخير متورطاً في أعمال منافية أو أن تكون الوفاة بسبب المخدرات.

وأضاف طلفاح في تصريحات صحفية: "هناك تضاربًا بالأخبار على القنوات الإخبارية، وهناك حالة من الغموض، ولكن التقرير الطبي المبدئي أوضح أن الراحل به آثار كدمات وتورم باليدين وضرب في البطن والأطراف ونزيف في الدماغ، مشيرا إلى أن بعض القنوات والمواقع الإخبارية ابتعدت عن الحقيقة وزعمت أنه يتعاطى المخدرات بسبب وجود عقار الفيل الأزرق بيده".

ونفى عن قريبة إدمان المخدرات، وأكد أن أشرف كان متزنًا ومعتدلا وملتزماً دينيا وأخلاقيا، وعن علاقته العائلية قال كان يحب عائلته إلى درجة كبيرة.

ذكرت تقارير صحفية أن الجهات المعنية عثرت على حبوب مخدرة يطلق عليها "الفيل الأزرق" في يد أشرف بعد وفاته، ما يشير إلى تورطه في تناول مخدرات، في حين نفى ابن عمه هذا الأمر، وأوضح: "العثور على عقار الفيل الأزرق بيد الراحل ليس دليلا على أنه متعاط، وجميعنا نعلم أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أخذ هذا الشيء بإرادته، ويمكن أن يكون بعمل إجرامي، لكنه لم يتعاط أي شيء مطلقا".

نقابة الأردن تنعي أشرف طلفاح 

وفي سياق متصل، قال نقيب الفنانين الأردنيين محمد العبادي، إن العائلة تنتظر صدور التقرير الطبي القطعي في مصر للوقوف على أسباب الوفاة.

جدير بالذكر، أن جثمان الفنان الأردني الراحل أشرف طلفاح، وصل إلى مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمان، بعدما تسلمت أسرته جثمانه من داخل مشرحة زينهم في مصر. 

وفي السياق ذاته، تعمل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية مع السفارة الأردنية في القاهرة مع الجهات المصرية المختصة التحقيقات التي تجريها حول وفاة الفنان الأردني.

وذكرت الخارجية الأردنية أن المعلومات الأولية تنفي وجود أي شبهة جنائية وراء الوفاة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار