روتين العناية اليومية بالوجه للبشرة الدهنية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
روتين العناية اليومية بالوجه للبشرة الدهنية
مقالات ذات صلة
روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة المختلطة
أفضل روتين للعناية بالبشرة

يعد الاعتناء بالبشرة الدهنية تحديًا، فالدهون الزيادة في البشرة لا تعطي النضارة، وكذلك يسبب لك مشاكل الجلد التي يبدو أنها لا تنتهي أبدًا. يمكن أن يسد المسام ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء. لكن البشرة الدهنية ليست كلها سيئة. من بين جميع العيوب، يمكنك أيضًا العثور على بعض البركات المقنعة. إذا كانت بشرتك دهنية، فهذا يعني أن الزيوت الطبيعية توجد بكثرة في بشرتك، وهو أمر لا يمتلكه معظم الناس! كل ما تحتاجه هو اتباع روتين بسيط للعناية بالبشرة الدهنية للحفاظ على الشحوم تحت السيطرة.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

غسيل الوجه مرتين في اليوم

مرتين فقط في اليوم. سيؤدي غسل وجهك أكثر من مرتين إلى تجفيف الجلد بشكل مفرط ودفع الغدد الدهنية إلى إنتاج المزيد من الدهون، مما يجعل وجهك أكثر دهنية. كجزء من روتين العناية بالبشرة الدهنية، استخدمي منظفاً رغوي أو جل مرتين في اليوم لتنظيف الأوساخ المتراكمة والزيوت الزائدة. بالنسبة لبقية اليوم فإن الشطف بالماء الفاتر أكثر من كافٍ.

استخدام التونر على البشرة الدهنية

القاعدة الذهبية المتعلقة بالتونر هي استخدم التونر بعد التنظيف وقبل الترطيب. سواء كان ذلك من أي نوع من أنواع البشرة، يمكن أن تبدو البشرة المصابة بالجفاف غير صحية وباهتة. يعتبر التونر الخالي من الكحول هو الأفضل للحفاظ على ترطيب البشرة الدهنية ويساعد على إبطاء عملية الشيخوخة.

تقشير الوجه مرة في الأسبوع

واحدة من أفضل الحيل للحفاظ على بشرتك أقل دهنية هي التقشير مرة واحدة في الأسبوع باستخدام مقشر خفيف للبشرة الدهنية. يساعد تقشير بشرتك في روتين العناية بالبشرة الدهنية على إبقاء الدهون الزائدة تحت السيطرة، ويزيل الجلد الميت ويزيل المسام، خاصةً المناطق المعرضة للرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، مثل منطقة الأنف والذقن.

تطبيق أقنعة طبيعية للوجه

يمكن أن يكون تطبيق أقنعة الوجه مرة واحدة في الأسبوع فعالًا جدًا للبشرة الدهنية. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أقنعة الوجه العشبية مع المستخلصات العضوية المتوفرة في السوق للبشرة الدهنية. يمكنك صنع حزم الوجه الطبيعية للبشرة الدهنية في المنزل باستخدام بعض المكونات الرائعة المتوفرة بسهولة في مطبخك.

ترطيب البشرة الدهنية

يجب عليك ترطيب البشرة الدهنية أيضًا، مع إضافة جميع المنتجات والمكونات التي تقلل الزيوت إلى روتين العناية بالبشرة الدهنية، فإن بشرتك لا بد أن تجف. والجلد الجاف يدفع الغدد إلى إفراز المزيد من الدهون. للحفاظ على التوازن، تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب أيضًا. المرطبات التي تحتوي على الجل والماء مثالية للبشرة الدهنية. جل الصبار مرطب طبيعي جيد للبشرة الدهنية.

أقنعة طبيعية سهلة للعناية بالبشرة الدهنية

قناع الموز للوجه

يعتبر الموز الناضج فعالاً للغاية في علاج البشرة الدهنية. يحتوي الموز على خصائص رائعة لمكافحة الشيخوخة تساعدك على التخلص من البقع الداكنة وتفتيح بشرتك الدهنية الباهتة. اهرسي موزة ناضجة وأضيفي 2-3 قطرات من عصير الليمون لعمل عجينة. ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف. ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر لتشعر بالنعومة والانتعاش.

قناع الألوة فيرا للوجه

الصبار مرطب رائع للبشرة الدهنية لأنه يقلل من حب الشباب ويمنع انسداد المسام. يمكن استخدام الصبار لكل أنواع البشرة حيث إنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعالج مشاكل الجلد المختلفة. يمكن خلط الصبار مع العسل لعمل قناع للوجه.

قناع الخيار للوجه

يعد الخيار مكونًا طبيعيًا ممتازًا لعلاج البشرة الدهنية. يقلل من البقع الداكنة ويجعل بشرتك تبدو مشرقة ومنتعشة. يرطب الخيار بشرتك دون أن يجعلها دهنية. تعمل خصائصه القابض الطبيعية على شد المسام وإزالة الدهون الزائدة والجلد الميت والأوساخ. استخرجي عصير الخيار وضعيه على وجهك باستخدام كرات القطن. اتركيه يجف ثم اغسله بالماء الدافئ.

قناع الفراولة للوجه

تعمل الأقنعة المصنوعة من الفراولة بشكل جيد للبشرة المعرضة لحب الشباب. يمكن استخدام الفراولة الممزوجة بالزبادي كقناع للوجه. تحتوي الفراولة على حمض الساليسيليك الذي يتحكم في الدهون الزائدة في بشرتك واللبن الرائب له تأثير تنعيم على الجلد. تعتبر الفراولة والليمون والعسل أيضًا مزيجًا جيدًا لعمل حزمة للوجه في المنزل.