روتين العناية بالبشرة خلال شهر الصيف في 4 خطوات

  • تاريخ النشر: السبت، 08 مايو 2021
روتين العناية بالبشرة خلال شهر الصيف في 4 خطوات

تحتاج البشرة لعناية خاصة خلال فصل الصيف لأنها تتأثر بشدة بسبب أشعة الشمس والتواجد لفترة طويلة على الشواطئ والإصابة بحروق البشرة أو الجفاف نتيجة فقدان كمية كبيرة من الماء أو زيادة إفراز زيوت البشرة ولمعانها بشكل غير مستحب.

يمكن أن تتسبب مشاكل البشرة خلال فصل الصيف إلى ظهور البقع وترهل الجلد أو ظهور الخطوط الرفيعة فيها لذلك يعتبر الحل الأمثل للحصول على بشرة صحية خلال فصل الصيف هو اتباع نظام عناية خاص.

يفضل خلال نظام العناية بالبشرة خلال فصل الصيف الاعتماد على الزيت الطبيعية الغنية بالمعادن للحصول على بشرة رائعة ومتوهجة في خطوات بسيطة وبلا عناء لترطيب البشرة وتغذيتها طبيعياً.

واقي البشرة

استخدام واقي البشرة من الشمس يعمل على حاميتها من اشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بنوعيها وتجنب الحروق واسمرار الوجه.

يفضل استخدام واقي شمس سهل الامتصاص لا يترك آثار دهنية على الوجه للظهور بمظهر طبيعي ولا يسد المسام لحماية البشرة بشكل فعال

ينصح بدهن كريم الوقاية في الصباح قبل الخروج الى الخارج ويمكن دهنه بعد دهن الكريم المرطب

تقشير البشرة

يعتبر تقشير البشرة من الخطوات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها خلال فصل الصيف لتحفيز الدورة الدموية في الطبقة الخارجية منها ودعمها على تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت التي قد يسبب الظهور بمظهر باهت.

يفضل استخدام المقشرات اللطيفة للبشرة مرة في الأسبوع من خلال غسول مقشر للوجه، أو عمل مقشر طبيعي في المنزل مكوّن من اللبن الزبادي والشوفان لتحسين صحة البشرة والتخلص من الخلايا الميتة لتترك البشرة نقية ونظيفة ومتوهجة.

ترطيب البشرة

تعرض البشرة للشمس أو المياه المالحة على الشواطئ وفي أحواض الاستحمام تسبب جفافها لذا من الضروري أن يبدأ روتين العناية بالبشرة وينتهي مع مرطب خفيف ومغذي.

ويمكن تعويض البشرة عن الجفاف بالكريمات المرطَّبة واستخدام الزيوت الطبيعية التي تغذي البشرة وترطبها في الأعماق، مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند

تجنب الكافيين وشرب المياه

يفضل خلال فصل الصيف تجنب استهلاك الكافيين قدر الإمكان، واستبدليه بالعصائر المغذية التي تمد البشرة بالعناصر الضرورية وتحافظ عليها مشرقة، مثل عصير الليمون، عصير البرتقال، عصير الجزر، عصير التوت، وغيرها من العناصر الطبيعية.

ويجنب شرب المياه والسوائل الطبيعية بكثرة، جفاف البشرة وتشققها، ويحافظ عليها نضرة ويخلصها من التعب والشحوب.