ساعات حائط كبيرة لديكور مميز بمنزلك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 فبراير 2021
ساعات حائط كبيرة لديكور مميز بمنزلك
مقالات ذات صلة
ديكور شبابيك خارجي
ديكور نار
ديكور مغاسل

ساعات الحائط الكبيرة لا غنى عنها في أي منزل، بالرغم من أن العالم أصبح رقمي أكثر ويعتمد على الهواتف في معرفة الوقت، إلا أن بعض الأشياء من الماضي لا تفقد سحرها وسوف تبقي دائماً خالدة، لذلك في المقال التالي تعرفِ على أشكال وأنواع وخامات ساعات الحائط  الكبيرة، وكيف تختارين المناسب منها لديكور منزلك.

مما تتكون ساعة الحائط؟

المواد المستخدمة لصناعة ساعة الحائط متنوعة منها المعدن، الخشب، البلاستيك، الإكريليك . وهناك أيضاً الساعات المصنوعة من المعادن باهظة الثمن مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والبرونز وحتي الفضة، فحاولي اختيار المواد المصنوع منها ساعة الحائط التي تتطابق مع ديكور الغرفة.

ساعات الحائط ليست للوقت فقط

تعد ساعات الحائط من قطع الديكور التي يجب ألا يخلو منها المنزل، فإلى جانب كونها تضيف لمسة عصرية ومميزة للبيت فإنها تلعب دورا كبيرا في مساعدنا على إدارة وتنظيم الوقت، ولهذا اختارنا لك أحدث أشكال ساعات الحائط التي تساعدك في تجديد منزلك ومنحه ديكور عصري مميز.

فساعات الحائط ليس فقط  آلة لمعرفة الوقت، بل يمكن للشخص ان يجد الكثير من الخيارات المتنوعة لأجمل ساعات الحائط التي يمكن بسهولة تحول النظر إلي منزلك  لقطعة ديكور فنية مميزة.

لذلك عليكِ اختيار ساعات الحائط الصحيحة والتي لا تعمل فقط علي تجميل الغرفة الخاصة بك ولكن ايضاً  تضيف مساحة شخصية إلي منزلك وتعطيه رونق مناسب ومميز.

ساعات الحائط ديكور مميز

ساعات الحائط واحدة من أهم العناصر النفعية والوظيفية التي تخلق أجواء أنيقة في منزلك . فهي تلعب أدور عديدة فهي تعرض الوقت وتضيف ديكور مختلف للغرفة وجعل الغرفة مثيرة للاهتمام، إذا كان لديك خلط حول كيفية اختيار ساعة الحائط الصحيح لتزيين منزلك، حاولي إتباع هذه النصائح المفيدة لاختيار ساعة حائط فريدة ومبتكرة حتي لا تستخدم فقط في تجميل غرفتك.

بالإضافة إلي عمل الساعة كدليل، فإن ساعة الحائط تأتي في نماذج مختلفة . ويتم النظر إلي ساعة الحائط في الوضع الحالي باعتبارها جزء من زخرفة الديكور، وأحد النماذج المعروفة منذ فترة طويلة هي ساعة الحائط الكلاسيكية والتي تحتوي علي نفس الشكل واللون الغير باهت وممل، إلي جانب ساعة الحائط الكلاسيكية والتي تتناسب مع التصميم الداخلي .

شاهدي أيضاً: ورق جدران للديكور

ساعات الحائط لوحة فنية

قومي باختيار ساعة الحائط التي  تمثل الطابع الخاص بك وتتناسب مع التصميم الداخلي بحيث يمكن أن تضيف إلي  طابع الغرفة، تماماً كما هو الحال عند اختيار لوحة تزيين الجدران فإن شكل الساعات أيضاً سوف يؤثر علي النظرة الشاملة للغرفة.

كيفية اختيار لون ساعة الحائط

علي سبيل المثال، الغرفة الكلاسيكية اختاري لها الساعة الخشبية التي تتميز بوجود إطار منحوت فهي خيار رائع وفي حالة ديكور الغرفة العصرية يمكنك اختيار ساعة الحائط الحديثة  التي تجعل الغرفة تبدو أكثر موضة، فعلي سبيل المثال ساعة الحائط علي شكل الشمس أو القمر .

لزيادة جمال شكل الغرفة، يمكنك أيضاً  وضع عدة ساعات متماثلة في تسلسل  كما لو أنها معرض فني وتحديد كل ساعة وفقاً  للفارق الزمني بين المدن والبلدان .

عند اختيار الساعة قومي باختيار لون ساعة الحائط الذي يتناقض مع جداران الغرفة، فعلي سبيل المثال ساعات الحائط ذات اللون الداكن مثل الأسود أو الأزرق الداكن مناسبة للغرف البيضاء أو الباستيل.

كيفية اختيار شكل ساعة الحائط

فهي تجعل غرفتك تبدو أكثر عصرية والعكس بالعكس، فمثلا حددي الألوان الزاهية لساعة الحائط في غرفة المعيشة لجدران الحائط الداكنة، فوضع ساعة الحائط يضيف وظائف إضافية للغرفة، لذلك حاولي اختيار ساعة الحائط وفقاً للمكان الذي تضعي فيه الساعة.

ساعة غرفة المعيشة

تتميز ساعات الحائط الخاصة بغرف المعيشة بأسلوب اكثر جاذبية، عندما يكون ديكور غرف المعيشة كلاسيك يمكنك اختيار ساعة الحائط التقليدية حتي تعطي صورة مبدعة ومبتكرة، ولا تنسي زخرفة الساعة مع ساعات الحائط الحديثة التي تفسر بطرق جديدة  في تكملة من الأثاث الأكثر تقليدي .

ساعة حائط المطبخ

علي سبيل المثال ساعة الحائط الخاصة بديكور المطبخ يفضل أن تكون علي شكل أحد الخضروات أو الفواكه أو التوابل وذلك لإعطاء طابع الاسترخاء بشكل جيد وتجميل المطبخ.

النسخ التقليدية لساعة الحائط الخاصة بالمطبخ هي الساعة المصنوعة من الإطار الفولاذ المقاوم للصدأ وحماية الزجاج الامامي، حتي ان الأرقام تصبح كبيرة لكي يسهل قراءتها وعادة ما يتم نقش  الأرقام باللون الأسود أو الأبيض وبالتالي فهي مناسبة للمطبخ .

ساعة حائط غرفة الأطفال

ولشكل ساعة الحائط الذي يناسب غرفة الأطفال هي تلك الساعات التي تعزز من شكل الغرفة مثل رسومات الأطفال والأبطال الخارقين، يجب أن تتناسب ساعات الحائط أيضأً مع أبعاد المساحة الخاصة بالحائط.

لذلك حاولي اتخاذ ما يكفي من الوقت لاتخاذ القرار الصحيح حول ساعة الحائط فهذا الأمر ضروري بالنسبة لك، ولا تحاولي وضع الساعات الصغيرة علي الجدران الفارغة أو الساعات الكبيرة علي الجدران المزينة.