اختاري مجوهرات اللآلئ بحجم كبير لإطلالة مميزة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022
اختاري مجوهرات اللآلئ بحجم كبير لإطلالة مميزة

من المعروف أن اللآلئ هي واحدة من أفضل الأحجار الكريمة في كل العصور، يمكن أن تكون طبيعية أو مزيفة، اللآلئ المزروعة هي نتيجة الإدخال المتعمد لخرزة أو قطعة من النسيج يكسوها الرخويات بالصدف (عرق اللؤلؤ).

في العصر الحديث، اشتهرت Coco Chanel بإكسسواراتها بخيوط متعددة من اللؤلؤ، كانت نظرة تبناها مصمم الأزياء الراحل كارل لاغرفيلد عندما تولى زمام دار أزياء شانيل في عام 1983، في المواسم الأخيرة، اتخذ اللؤلؤ موقفا جديداً غالباً ما يتم عرضها بطريقة شاذة أو على عكس الملابس التي يرتدونها، في موسم عروض الأزياء هذا، احتلت لآلئ كبيرة الحجم مركز الصدارة في العديد من العروض.

اللآلئ الكبيرة في مجموعة جيفنشي

اللآلئ الكبيرة في مجموعة جيفنشي

في إيماءة لمؤسس الدار، هوبير دي جيفنشي وتصميماته لأودري هيبورن، المصمم ريكاردو تيتشي قدم المجوهرات المزيّنة بمجوهرات من اللؤلؤ بما في ذلك الشوكر وخواتم الكوكتيل، ثم ذهب إلى أبعد من ذلك بإظهار سروال مطرز باللؤلؤ وفستان مرصع باللؤلؤ.

اللآلئ الكبيرة في مجموعة فيرساتشي

اللآلئ الكبيرة في مجموعة فيرساتشي

عرضت فيرساتشي قلادات مع لؤلؤ أبيض كبير يتخللها لؤلؤ أسود وأقراط لؤلؤة رائعة وخواتم كوكتيل.

اللآلئ الكبيرة في مجموعة Dolce & Gabbana

اللآلئ الكبيرة في مجموعة Dolce & Gabbana

في Dolce & Gabbana، استخدمت الدار عقداً كبيراً من اللؤلؤ وأساور مع إطلالة رياضية مكونة من سترة بقلنسوة هودي مزينة برسومات كرتونية من تصميم Gianpiero D"Alessandro.

اللآلئ الكبيرة في مجموعة Undercover

اللآلئ الكبيرة في مجموعة Undercover

في دار أزياء Undercover، تم عرض إطلالة أخرى متجاورة، هذه المرة، تم تزويد البدلة الرجالية بأقراط كروية بلون كريمي فاتح.

اللآلئ الكبيرة في مجموعة Simone Rocha

اللآلئ الكبيرة في مجموعة Simone Rocha

قامت Simone Rocha بتزين معطف أسود مبطن بإكسسوارات مع دبابيس اللآلئ في شكلين، Gumball و Teardrop، كما أظهرت قفازات مزينة باللؤلؤ ومقبض معصم من عرق اللؤلؤ.

موضة اللآلئ كبيرة الحجم 

موضة اللآلئ كبيرة الحجم 

كانت اللآلئ تسقط في دائرة الضوء لبعض الوقت الآن، لذا لم تعد تُلبس فقط للمناسبات الخاصة، في عام 2022، يمكننا أن نلاحظ أن العقود والأساور الكلاسيكية ذات اللآلئ المستديرة والمتساوية الحجم ليست مثيرة للاهتمام مثل تلك ذات الشكل الفردي الطبيعي، هناك العديد من المتاجر على الإنترنت حيث يمكنك بسهولة شراء المجوهرات العصرية، تتجه المجوهرات غير المتطابقة وغير المتماثلة الآن والأشكال والأحجام غير المتساوية من اللآلئ العضوية تلعب بشكل جيد في هذا المظهر، سنذهب إلى حد القول إن هذا هو عصر Pearl-nouveau، إذا جاز التعبير.

سواء اخترت لؤلؤاً مستديراً أو على شكل باروك أو الأبيض التقليدي أو بعض الألوان الأخرى، فإن الحجم الكبير هو ما يجعلها قطعة مجوهرات مميزة، توجد أقراط كبيرة الحجم و / أو غير متماثلة على كل مدرج تقريباً وأحياناً يتدلى جانبها قرط واحد مبالغ فيه، يمكن رؤية العقود والأساور على شكل حلقة مفتوحة مع لؤلؤ كبير على كلا الطرفين أو من طرف واحد فقط في العديد من مصممي الأزياء، كما تحظى العقود الطويلة المتدلية ذات اللآلئ الكبيرة بشعبية كبيرة، حتى قلادات الشوكر باللؤلؤ أصبحوا بحجم ضخم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار