شاركي بنقل إرث الكُتَّاب العرب عبر التطوع لويكيبيديا في الإمارات

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 ديسمبر 2020
شاركي بنقل إرث الكُتَّاب العرب عبر التطوع لويكيبيديا في الإمارات
مقالات ذات صلة
تفاصيل كل الاجراءات الاحترازية الجديدة للحد من كورونا في دبي
التربية الإيجابية: تعرفي على القواعد والمحاذير لتنشئة سليمة للطفل
عنف الأهل ضد الأطفال: مفاهيم خاطئة في التربية

أطلقت مؤسسة الإمارات للآداب بالتعاون مع شركة جوجل مبادرة جديدة لإبراز حضور الكتاب العرب بشكل أكبر وترسيخ تواجدهم على شبكة الإنترنت.

وتم تصميم مبادرة "كاتب مكتوب" لزيادة عدد صفحات الكتّاب العرب على ويكيبيديا وهناك أقل من 1500 صفحة عن الكتاب العرب حاليا على المنصة.

ويعد هذا العدد متواضعا جدا إذا ما قورن بصفحات الكتاب باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية مما وتهدف المبادرة إلى زيادة عدد صفحات الكتّاب العرب إلى عشرة أضعاف.

وتتطلع مؤسسة الإمارات للآداب إلى التعاون مع فريق من المحررين المتطوعين للعمل على التزويد بالبيانات على موسوعة ويكيبيديا وتتمثل مهمة المتطوعين بجمع ومشاركة المحتوى عن الكتاب والكتب العربية للتعريف بهم في جميع أنحاء العالم.

وتعمل المؤسسة بشكل وثيق مع مجموعة مستخدمي ويكيبيديا في الإمارات العربية المتحدة لجمع المعلومات وتدريب المتطوعين.

ووجهت الدعوة لكل شخص مهتم بالأدب للمشاركة في هذه المبادرة الرائعة من الناشرين التقليديين أوالرقميين أوالكتاب الذين تمكنوا من نشر أعمالهم أو القراء المتشوقين لمعرفة المزيد عن كتابهم المفضلين وستتواصل المؤسسة أيضا مع المدارس والجامعات والمؤسسات الأخرى لدعوة أكبر عدد من المتطوعين الحريصين على دعم الأدب العربي والراغبين في الانضمام إلى المجتمع الدولي لتغيير واقع المعلومات الرقمية.

مصدر الصور: Instagram