النجوم يدعمون غزة: مساعدات إنسانية من الإمارات عبر مصر

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 مارس 2024
النجوم يدعمون غزة: مساعدات إنسانية من الإمارات عبر مصر

شارك عدد من النجوم في تنظيم وتعئبة المساعدات التي نظمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تحت عنوان حملة من الإمارات عبر مصر إلى أهلنا في غزة، لصالح الأشقاء الفلسطينين في قطاع غزة المنكوب والذي يعاني تحت ويلات الحرب منذ السابع من أكتوبر الماضي.

عقدت دولة الإمارات بالاستعانة بهيئة الهلال الأحمر المحلي جهوداً مكثفة لتلبية الاحتياجات والمتطلبات للأشقاء في غزة، وتقديم الدعم الإنساني لهم في ظل التحديات الإنسانية الراهنة، كما أكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر في الإمارات سعادة راشد مبارك المنصوري، على مسارعة ومبادرة دولة الإمارات لتقديم المساعدات والإغاثة اللازمة وتوفير احتياجات الرعاية الصحية والاحتياجات الغذائية للأشقاء منذ بدء الأزمة في القطاع، في إطار المسؤولية المنوطة بها للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني والأوضاع الصعبة التي يعيشها، بالقدر الكافي لقيم العطاء والتضامن الإنساني لدى الإمارات قيادة وشعباً تجاه الأشقاء في وقت الأزمة.

في سياق متصل أثنى الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر على جهود الدولة المصرية من مؤسساتها وشعبها، في تقديم كافة التسهيلات والمتطلبات للتنسيق الفوري لإغاثة الأشقاء في فلسطين، وهو ما ساعد من التعجيل في دخول الإغاثة إي القطاع، مشيراً إلى أن هذه الفعالية شددت على أن البلدين -الإمارات ومصر- يعملان معاً على كافة المستويات الشعبية والرسمية بروح من الأخوة والتآزر للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وأهل غزة.

مشاركة النجوم

وشارك عدد كبير من النجوم في تجهيزات الفعالية المذكورة، وكان أبرزهم لقاء الخميسي وداليا مصطفى ومنال سلامة ورانيا يوسف وبشرى وطارق صبري ونانسي صلاح والكابتن أحمد حسن والمذيع الرياضي إبراهيم فايق وغيرهم، وعبر النجوم عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعالية مشيرين إلى أن التعاون الإماراتي مع الدولة المصرية والدور الفعال الذي لعبته الإمارات في تقديم الإغاثة والمساعدات للأشقاء في غزة، فضلاً عن المساهمة في علاج الجرحى ومصابي الحرب، كانت مساهمة كبيرة خففت من المعاناة الإنسانية في القطاع الجريح.

هذه ليست المرة الأولى التي تمد فيها الإمارات يد العون لمساعدة الأشقاء قي غزة منذ بداية أزمة السابع من أكتوبر وتفاقم الأوضاع داخل القطاع، فقد تكرر إرسال المساعدات والإمدادات الإغاثية بصورة عاجلة لقطاع غزة في أكثر من فعالية سابقة.

قامت الإمارات بإرسال الإغاثة عبر عملية الفارس الشهد 3 والتي تضمنت نقل المساعدات الإنسانية يوم 5 نوفمبر العام الماضي، لإمداد أهل غزة بالمساعدات اللازمة، وفي الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي، شاركت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي في المشاركة بحملة "تراحم من أجل غزة" والتي تم تدشينها وإطلاقها من قاعة قلعة الرمال بدبي.

النجوم يدعمون غزة

الجدير بالذكر أن عدد من النجوم ومشاهير الوطن العربي كانوا قد شاركوا في دعم غزة خلال الفترة العصيبة التي مر بها القطاع، وشارك عدد من نجوم مصر منهم هنا الزاهد وهدى المفتي وياسمين صبري كما شاركت عدد من نجمات العرب في دعم القضية من خلال فيديوهات ملهمة عبروا فيها عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني.

لم يتوقف دعم القضية الفلسطينية على النجوم المصريين والعرب، بل امتد الدعم الشعبي الهائل لعدد كبير من الدول الأوروبية التي تصدر نجومها الترند أيضاً بدعمهم للقضية ومطالباتهم المستمرة بإيقاف الحرب على غزة ووقف إبادة الشعب الفلسطيني، فيما استغل عدد منهم منابر متعددة للحديث عن القضية والتوعية بما يجري داخل أسوار قطاع غزة.

لمزيد من الصور الخاصة بحملة إغاثة من الإمارات عبر مصر إلى أهلنا في غزة، يمكنكم مطالعة الصور أعلاه ومشاهدة النجوم أثناء المشاركة في الفعاليات...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار