كيف تزدهر تجارة الأزياء في الإمارات العربية المتحدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أغسطس 2018 آخر تحديث: الخميس، 16 أغسطس 2018
كيف تزدهر تجارة الأزياء في الإمارات العربية المتحدة

كيف تزدهر تجارة الأزياء في الإمارات العربية المتحدة

من المتوقع أن تحدث أشياء جيدة فيما يخص بصناعة مبيعات التجزئة في الإمارات وآسيا ككل لبقية عام 2018 (وربما بعدها). من المتوقع حدوث تحول في صناعة البيع بالتجزئة بعيدًا عن أمريكا الشمالية وأوروبا، حيث تمثل آسيا الآن أكثر من نصف مبيعات التجزئة العالمية عبر الإنترنت، والتي تشمل صناعة الأزياء.

يعتبر هذا خبر جيد لتجار الأزياء والمستهلكين والممولين، مع تطور صناعة الأزياء في الإمارات. يساعد التركيز على التصميم الوطني والدولي، ووجود منصة لهذه الشركات وعوامل أخرى على ازدهار هذه الصناعة في البلاد.

أحدث قصص النجاح

مثال رائع على ازدهار تجارة التجزئة في دولة الإمارات في الآونة الأخيرة هو Boutique Ayla متعدد العلامات التجارية. تديرها شادن بوشناق، موظفة بنك سابقاً، وقد ساعدت روح المبادرة لديها، واهتمامها بالموضة وخبرتها في العمل المصرفي في تحقيق نجاح كبير للشركة. هدف الشركة عرض المواهب المحلية والدولية، وقد ساهمت الخيارات الرائجة والفريدة على ازدهار المتجر بشكل فعلي ومن خلال التجارة الالكترونية.

هناك أمثلة أخرى على الاستثمارات الأجنبية التي تعتبر من العلامات التجارية الرائدة في دولة الإمارات، مثل Dolce & Gabbana، وVogue Arabia، وغيرها. أطلقت Dolce & Gabbana مجموعة ملابس سمتها "ملابس بسيطة" تستهدف الموجودين في المنطقة. وهذا من شأنه أن يجعل الحس التجاري قوي ويلائم احتياجات الأشخاص الذين يفضلون الملابس البسيطة والعصرية في المنطقة.

العباءات وغيرها من الملابس الرائجة الجديدة

تعد الإمارات العربية المتحدة بعد المملكة العربية السعودية، هي أكبر دولة من حيث استهلاك الملابس الإسلامية ومن المتوقع أن تبلغ قيمة سوق الأزياء الإسلامية 484 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019. وقد تحولت هذه الملابس التقليدية مثل العباءة إلى شيء من النمط الرائج، تناشد رغبة العديد من النساء في التغيير والتعبير عن النفس والموضة.

يتم تبني هذا الصدام بين البساطة الدينية التقليدية والموضة المعاصرة من آسيا والعالم ويؤثر على ماركات الأزياء في الإمارات العربية المتحدة. وهذا يساعد على تحويل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى عاصمة الموضة الإسلامية، وتحويل نفسها إلى باريس أو ميلانو في الشرق الأوسط. لقد تشبث العديد من مصممي الأزياء وتجار التجزئة بهذه الموضة ودفعوها إلى الأمام وأصبحوا يديرون أعمالاً مزدهرة في البلاد.

أثر نظام المنح

أحد الأسباب التي جعلت رواد الأعمال في مجال الأزياء مثل شادن بوشناق يستمتعون بالنجاح في الإمارات هو الدعم الذي تقدمه البلاد. تقدم الحكومة الدعم من خلال نظام المنح وبرامج مثل برنامج "مسرع الأعمال"، بالإضافة إلى وجود مجموعات ومنظمات أخرى تُثبت ذلك.

استثمارات محتملة

تأثير سوق الأزياء المزدهر والمتنامي في الإمارات العربية المتحدة له تأثير إيجابي على الاقتصاد الأوسع في البلاد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي نمو وتزايد وجود تجار الأزياء إلى فرص استثمارية جيدة من خلال Equiti Global Markets. فالاستثمار هو اكتشاف والاستفادة من الفرص المتاحة امام الآخرين، والذي قد توفره سوق الأزياء في الإمارات العربية المتحدة.

لا يزال هناك مجال كبير للتوسع والتنويع لتجار الأزياء في أي بيئة ملائمة سواء كانت داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار