شامبو لتساقط الشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 23 نوفمبر 2020
شامبو لتساقط الشعر
مقالات ذات صلة
وصفات طبيعية لشعر العروس المحجبة
السدر لإنبات الشعر في مقدمة الرأس
خلطة لإنبات الشعر في أسبوع

يتساقط الشعر يومياً بشكل طبيعي، لكن ازدياد كمية تساقط الشعر قد تدعو للقلق، وقد ترتبط بأسباب كثيرة منها الوراثة، بعض الأمراض، نقص الفيتامينات وغيرها، لكن هناك بعض الحلول السريعة لمواجهة المشكلة يمكنك استخدامها لوقف تساقط الشعر، نضع بين يديك شامبو لتساقط الشعر، أفضل شامبو لتساقط الشعر.

أفضل شامبو لتساقط الشعر:

تتنافس الشركات العالمية بتصنيع شامبوهات للعناية بالشعر بشكل مثالي، قبل أن تشتري أي منها عليك اختيار الأفضل لك، إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر فعليك البحث عن المكونات التي تعالج هذه المشكلة، ويعتبر أفضل شامبو لتساقط الشعر هو الذي يحتوي على:

  • الكيتوكونازول: وجد الباحثون أن الكيتوكونازول يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتقليل تساقطه، كما وجد أنه فعال في علاج النخالية وهي فطريات تعيش في فروة الرأس وتسبب ضعف الشعر وتساقطه.
  • الكافيين: تشير الدراسات أن الكافيين يعمل على تحفيز البصيلات الشعر والخلايا الكيراتينية المسؤولة عن نمو الشعر وصحته، لكن عليك الحذر فالكافيين هنا الموجود بالشامبو وليس المقصود به شرب كميات كبيرة منه.
  • البايوتين: أو ما يعرف بفيتامين B7، حيث يعتبر عنصرًا مهمًا لصحة الشعر وتقويته، وقد أظهرت الأبحاث أن نقص البايوتين يسبب تساقط الشعر. [1]

ومن أفضل الشامبوهات التي تحتوي على هذه المكونات:
1ـ شامبو نيوكسين Nioxin.

2ـ شامبو لاريتيل Laritelle العضوي.

3ـ شامبو آرت ناتشورال Art Naturals بخلاصة زيت الأرجان.

4ـ شامبو شومويستور أفريكان SheaMoisture African.

5- شامبو Pure Biology.

6ـ شامبو بورا دور Pura d’or.

7ـ شامبو التراكس بالكافيين Ultrax Labs Hair Surge.

8ـ شامبو البيوتين Biotin & Collagen shampoo.

9ـ شامبو Keranique.

10ـ شامبو هاني ديو Honeydew بخلاصة الزيوت.

11ـ شامبو إيفلوجيز ناتشورالز Evlogies Naturals.

12ـ شامبو من د. هيمستر Dr. Hempster.

13ـ شامبو بورا دور Pura Dor.

14ـ شامبو Avalon Organics Biotin B-Complex Thickening Shampoo.

15- شامبو ProBliva DHT-Blocker Hair Loss & Hair Re-Growth Shampoo.

16- شامبو تريزمي TRESemme Hair Fall Defense Shampoo.

17- شامبو Biotique Bio Kelp Fresh Growth Protein Shampoo.

18- شامبو WOW Skin Science Hair Loss Control Therapy Shampoo.

19- شامبو VLCC Hair Fall Repair Shampoo.

20- شامبو لوريال باريس ثلاثي المفعول L’Oreal Paris Fall Repair 3X Anti-Hair Fall Shampoo.

شامبو لتساقط الشعر الدهني:

يعاني أصحاب الشعر الدهني من ارتفاع مستوى إفراز المواد الدهنية والتي تؤدي إلى ظهور القشرة وإضعاف بصيلات الشعر مما يتسبب بسقوطه، لذا فالشعر الدهني يرتبط بتساقط الشعر وتشوه منظره، إليك أفضل شامبو لتساقط الشعر.
عند اختيارك للشامبو عليك التركيز على رمز الـ PH الموجود على العبوات، بحيث يكون أعلى من 6.7، أي أن يكون أكثر قاعدية، وهذا سيكون له تأثير واضح على التقليل من تساقط الشعر. [2]

شامبو عضوي لتساقط الشعر:

يعتبر الشامبو العضوي من أفضل الشامبوهات المستخدمة حيث تحوي على مواد طبيعية 100%، غنية بمضادات الأكسدة إليك بعض أنواع الشامبو العضوي:

شامبو لاريتيل Laritelle العضوي: يحتوي المنتج على المواد الطبيعية كإكليل الجبل والزنجبيل والقرنفل والخزامى، ويعتبر شامبو لاريتيل أفضل شامبو لعلاج تساقط الشعر والشعر التالف، كما يعزز نمو الشعر، ويزيد من لمعانه ويعطيه مظهراً صحياً، إضافة إلى أن يؤخر ظهور الشعر الأبيض.

شامبو لتساقط الشعر طبي:

لا تقتصر صناعة الشامبوهات على الشركات الطبية بل هناك العديد من الشركات التي تصنع الشامبو من مواد كيميائية ضارة بصحة الشعر، إليك أهم مواصفات التي يجب عليك البحث عنها في الشامبو قبل شرائه.

الشامبو الطبي الجيد الذي يخلو من السيلكون وسلفات الصوديوم وكلوريد الصوديوم، كشامبو يونكس والذي يتميز باحتوائه على زيت الارجان حيث يقوم بترطيب الشعر وتغذيته وتقويته ويعمل على تقليل تساقط الشعر، وكذلك شامبو إيفري ستراند والذي يحتوي على مستخلص الصبار والذي يعمل على علاج الشعر التالف وإصلاح التقصف والجفاف ووقف تساقط الشعر.

شامبو لوريال لتساقط الشعر:

تقدم شركة لوريال المجموعة المتكاملة لحل مشكلة تساقط الشعر، حيث تحتوي المجموعة على بروتين الأرجينين الذي يعتبر أساسي لنمو الشعر، ويقوي الشعر ويحميه من التساقط، كما يعالج الشعر التالف والمتضرر، ويظهر الشعر بمظهر صحي ولامع، وتحتوي المجموعة على:
شامبو لغسل الشعر، بلسم يستخدم بعد غسل الشامبو يترك مدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء، سبراي يوضع على جذور الشعر بعد الاستحمام ويترك عليها، ماسك الاجينين والذي يعتبر الخطوة الأخيرة يوضع على الشعر ويترك عليه ليقوي الشعر ويغذيه ويحميه من التساقط.

شامبو بانتين لتساقط الشعر:

ما يميز شامبو بانتين خلوه من السيليكون لذا فهو مناسب لجميع أنواع الشعر، كما يحتوي فيتامين B5، بانثينول، مضادات الأكسدة، كبريتات لوريل الصوديوم والذي يقوم بتنظيف الشعر بطريقة لطيفة وآمنة، ثنائي الميثيكون ويعمل على ترطيب الشعر وتقويته، كحول ستيريل والذي يرطب الشعر كالزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.

ويعتبر شامبو بانتين من أفضل أنواع الشامبو المقاومة لتساقط الشعر حيث يقوم بتنظيف الشعر بطريقة لطيفة ويعمل على تغذية الشعر وترطيبه ليظهر بمظهر صحي ولامع.

شامبو غارنييه لتساقط الشعر:

يحتوي شامبو غارنييه على زيت الزيتون وإكليل الجبل، الغنيان بمضادات الأكسدة والتي تعمل على تغذية الشعر وتقويته من خلال تنشيط الأوعية الدموية في فروة الرأس، ومحاربة الجراثيم والفطريات التي توجد فيها، مما يجعل الشعر صحياً وأكثر لمعاناً، قوياً لا يتساقط.

شامبو بيوتين لتساقط الشعر:

يتميز شامبو بيوتين باحتوائه على مجموعة فيتامينات B، "بي كومبليكس" والتي تعمل بشكل أساسي على تغذية الشعر وتقويته وحمايته من التساقط، كما يحتوي على خلاصة الصبار النباتية وبلميط المنشاري وجوز الهند، وجميعها تعمل على نمو الشعر والحفاظ عليه، يعتبر المنتج مناسباً للرجال والنساء، كما يخلو المنتج من الكبريتات والبارابين لذا فهو آمن للشعر المصبوغ.

شامبو جويل لتساقط الشعر:

يحتوي المنتج على الكحول،بوتيلين غليكول، بانثينول، زيت بذور بينوس سيلفستريس، زيت قشور الليمون الحمضيات، أبيجينين، ألبوم لاميوم، يعمل المنتج على تقوية جذور الشعر، وتساعد على نموه بشكل صحي، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر وللنساء والرجال على حد سواء.

شامبو لتساقط الشعر من آي هيرب:

يعمل شامبو أي هيرب على تنظيف الشعر دون الإضرار برطوبته ولمعانه، كما يحافظ على درجة حموضة 5.5 لفروة الرأس وهي الدرجة المناسبة للحفاظ على الشعر، لذا فهو يقلل من تساقط الشعر ويجعله أكثر قوة وكثافة.

وضعنا بين يديك في هذا المقال شامبو لتساقط الشعر، أفضل شامبو لتساقط الشعر، شامبو لتساقط الشعر الدهني، شامبو عضوي لتساقط الشعر، شامبو لتساقط الشعر طبي، شامبو لوريال لتساقط الشعر، شامبو بانتين لتساقط الشعر، شامبو غارنييه لتساقط الشعر، شامبو بيوتين لتساقط الشعر، شامبو جويل لتساقط الشعر، شامبو لتساقط الشعر من آي هيرب.

قبل أن تختاري ما تريدين شراءه من بينها، احرصي على معرفة السبب الحقيقي لتساقط الشعر، اجري الفحوصات اللازمة للغدة الدرقية، مخزون الحديد، الفيتامينات والمعادن الموجودة في الجسم، وتذكري أهمية الغذاء الصحي للحفاظ على صحة الشعر.