شاهدي كيف يمكن للملابس الجيدة والألوان أن تحسن مزاجك على الفور

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 نوفمبر 2020
شاهدي كيف يمكن للملابس الجيدة والألوان أن تحسن مزاجك على الفور
مقالات ذات صلة
قطع شتوية مثالية ستناسبك طوال أيام الأسبوع
Tony Ward ينشئ مجموعة كبسولات تحفز الحياة الليلية في بيروت
أنواع البناطيل الجينز الأساسية لهذا الموسم

لطالما عرفنا أنه من المهم ارتداء الملابس لنفسك وليس لأي شخص آخر، لكن هل تعلمين أنه مفتاح لتحسين الحالة المزاجية؟ هذا صحيح، الزي الجيد ليس فقط لتجميع الإعجابات على الـ Instagram أو الحصول على مجاملات من الغرباء في الخارج، إنه نسخة من الرعاية الذاتية قد نكون أقل دراية بها.  

كشفت البروفيسور كارولين ماير Carolyn Mair ، عالمة النفس السلوكي ومؤلفة كتاب The Psychology of Fashion، أن: "عندما نشعر بالرضا فيما نرتديه، فإننا نميل إلى أن نكون أكثر ثقة، ما نرتديه هو كيف نظهر أنفسنا لأولئك الذين نتفاعل معهم، نتأثر بردود فعلهم تجاهه، إذا تم استقبالنا جيداً، فهذا يعزز الثقة ويمكن أن تؤثر في النهاية على رفاهيتنا" وتوافقها أيضاً أخصائية علم نفس الموضة ومؤسس Fashion is Psychology ، شكيلة فوربس بيل Shakaila Forbes-Bell. 

وقالت: "يمر الناس بمراحل في حالتهم العاطفية مع تغيير في أسلوب ملابسهم، عندما ترتدي ملابس تجعلكِ تشعرين بالثقة والسعادة والتمكين، يمكن أن تكون بمثابة درع يحميكِ من المشاعر والتجارب السلبية". 
حتى أن بعض الدراسات وجدت أن الملابس تحمل بعداً للتوتر، مما يمنح مرتديها جرعة من الهروب  تؤثر بشكل إيجابي على صحتهم العقلية خلال الأوقات العصيبة بشكل خاص، تكمن قوة الملابس لتحسين مزاجك في الارتباطات التي تربطك بملابسك.

ألوان

لقد كان عاماً مليئاً بالتحديات للعديد من العائلات وأردنا خلق لحظة متفائلة ومحفزة للتفكير للإشارة إلى موسم جديد وإلهام الأمة لارتداء ملابس جيدة في وقت ربما نحتاج فيه أكثر من أي وقت مضى.

تأثير ألوان الملابس على الحالة المزاجية 

هل يمكن للون الذي ترتديه أن يؤثر حقاً على مزاجك؟ البحث يقول نعم، يمكن أن تؤثر الألوان تماماً على مزاجك وسلوكك ومستويات التوتر لديكِ.

اللون الأزرق

على سبيل المثال، يرتبط اللون الأزرق دائماً تقريباً بالسماء الزرقاء وهو أمر إيجابي عندما نكون أطفالاً، يعني اللعب بالخارج والمرح ويعني أيضاً أنه لا توجد عواصف قادمة وشمس جيدة، هذا هو السبب في أن اللون الأزرق يذكرنا بالاستقرار والهدوء.

اللون الأخضر

أخضريدل هذا اللون على النضارة والسلامة والانسجام، كما أنها مرتبطة بالمال وإشارة "Go" لإشارة المرور وكلاهما من الخصائص الرائعة في مكان العمل، اللون الأخضر يريح العينين وينتج أقل قدر من إجهاد العين، مما يجعله اختياراً جيداً للأشخاص الذين يجلسون أمام الشاشة لعدة ساعات.

اللون البني

بنيهو لون الاستقرار، البني يُنظر إليه أيضاً على أنه ذكوري، إذا كنتِ امرأة في مكان عمل يغلب عليه الذكور، فإن ارتداء بدلة بنية بلون الشوكولاتة يمكن أن يمنحك المصداقية.

اللون الأسود
أسود

يمكن أن ينقل لون القوة هذا مشاعر الغموض والجدية، يعتبر أيضاً أنيقاً وله تأثير رقيق ومن لا يحب ذلك؟ إذا كنتِ تريدين أن تعاملي بجدية، فالبدلة السوداء النموذجية مع لمسة من اللون الأخضر أو ​​الأزرق تعمل العجائب.

اللون أرجواني

أرجواني
يذكر اللون الأرجواني الناس بالملوك والرفاهية، إنه أيضاً لون السحر ومع ذلك، نظراً لأن اللون الأرجواني نادراً ما يحدث في الطبيعة، فإنه يُنظر إليه أيضاً على أنه اصطناعي، يمكن أن يكون وشاح أو ربطة عنق أو حقيبة أرجوانية إضافة لطيفة ودقيقة لأي إطلالة.

اللون الأبيض

أبيض

يرتبط هذا اللون بالنظافة والكمال، يعتبر دائماً اختياراً آمناً للقميص أو الوشاح ولكن الإفراط في ارتداء ملابس باللون الأبيض يدل على الجبن وهذا ليس جيداً للعلاقات في مكان العمل.

اللون البرتقالي

البرتقالي
هو لون الإثارة والحماس، البرتقالي هو مزيج رائع من الأحمر العاطفي والأصفر المنعش والمفرح وجدت الأبحاث أن البرتقال يزيد من إمداد الدماغ بالأكسجين وينتج تأثيراً منشطاً ويحفز نشاط الدماغ.

اللون الرمادي

الرمادياللون الرمادي، يلهم الناس ليكونوا سلبيين وغير اجتماعين ولديهم نقص في الطاقة، إذا كنتِ تحبين ارتداء اللون الرمادي، فإن إقرانه بلون أكثر إشراقاً سيساعد في تعويض التأثير.

اللون الأصفر

الأصفر
هذا هو أسعد الألوان وعادة ما يثير الفرح ومع ذلك، يعتبر اللون الأصفر لوناً غير مستقر، لذلك يمكن أن يزيد من نشاط المكتب ويجعل مرتديه يبدو ضعيفاً.

اللون الأحمر

أحمر
هذا هو لون العدوانية والعاطفة رائع للموعد الأول وليس رائعاً للمكتب، كما أنه يزيد من التمثيل الغذائي ويرفع ضغط الدم وهذا هو سبب استخدامه لإشارات التوقف وإطفاء الحرائق، يمكن رؤية اللون الأحمر على أنه عدائي قليلاً في بيئة العمل، لذا فكري مرتين قبل ارتدائه كثيراً.

يمكنك أيضاً من خلال موقعنا على ليالينا مشاهدة أفضل أنواع الاكسسوارات وتصميمات الحقائب من خلال موقعنا على ليالينا.