إليكِ أطعمة تحسن الصحة الجنسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022 آخر تحديث: الخميس، 09 يونيو 2022
إليكِ أطعمة تحسن الصحة الجنسية

يهتم الزوجان، خاصة النساء، بـ الأطعمة التي تزيد من الشهوة الجنسية،  حيث تحرص على وضعها في النظام الغذائي اليومي الصحي المتبع من أجل زيادة الرغبة الجنسية وتحسين العلاقة الجنسية بين الزوجين، مع المساهمة في زيادة القدرة على ممارسة الجنس والاستمتاع،  خاصة في ظل ارتباط الصحة الجنسية بالأطعمة التي تم تناولها والجسد الصحي، لذلك عليك التعرف على الأطعمة المفيدة لتحسين الصحة الجنسية للزوجين.

أطعمة تزيد القدرة الجنسية

اللحوم غير المصنعة

تعد اللحوم غير المصنعة واحدة من الأطعمة عالية البروتين والتي تساهم في تحسين الصحة الجنسية وتساعد الزوجين على ممارسة العلاقة الحميمة، ومنها لحم البقر والدجاج،  حيث يحتوي على أحماض أمينية تعمل على تحسين  عملية تدفق الدم، مما قد تساعد بعض هذه الأحماض الأمينية في تحسين الحياة الجنسية، مثل الكارنيتين، والأرجينين والزنك، إما في حالة اتباع نظام غذائي نباتي، من الممكن الحصول على هذه العناصر الغذائية التي توجد في اللحوم غير المصنعة من الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان، بما في ذلك الحليب والجبن.

المكسرات

تحتوي المكسرات على الكثير من المركبات، والتي تعمل على زيادة الوظيفة الجنسية في الجسم خاصة الزنك والأرجينين، والأوميغا 3، والتي من المكسرات الكاجو، واللوز، والبندق والفول السوداني.

التفاح

يعد تناول فاكهة التفاح واحد من الأطعمة الصحية التي تساهم في تحسين الصحة الجنسية وعلاج الضعف الجنسي، حيث تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة والخضار في إدارة ارتفاع ضغط الدم وعلاج الحالات المرتبطة بالوظيفة الجنسية، مثل الضعف الجنسي، كما يعتبر التفاح غنيا بمضادات الأكسدة المساعدة في تعزيز الدورة الدموية.

الفراولة والتوت والكرز

كما أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت أن الضعف الجنسي انخفض بنسبة 14% في الضعف الجنسي لدى الذكور الذين تناولوا كميات أكبر من الفاكهة بسبب محتواها من الفلافونويد، ومضادات الأكسدة والتي منها عدد من الفواكه منها الفراولة، والتوت، والعنب الداكن اللون والكرز.

الشمندر

يساهم تناول الشمندر على مساعدة الزوجين في ممارسة العلاقة الحميمة والجنس لفترة أطول، حيث يحتوي على نسبة عالية من النترات الغذائية، وهي المسؤولة عن عملية توسيع الأوعية الدموية، مع تحسين تدفق الدم، كما توجد عدد من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من النترات: السبانخ، والخس، والكرفس والفجل.

الشوكولاتة

الشوكولاتة واحدة من الحلويات المفضلة لدى السيدات بشكل عام وتغفل الكثير منهن أن  الشوكولاتة تسهم في إطلاق المواد الكيميائية الفينيثيلامين والسيروتونين في الجسم، مما يترتب عنها إنتاج بعض الآثار المثيرة للشهوة الجنسية مع تحسين الحالة المزاجية، ووفقاً لدراسات أجريت تبين أن تأثير الشوكولاتة على الحياة الجنسية نفسي أكثر من بيولوجي، كما تبين أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مواد كيميائية تعمل على الاسترخاء، وزيادة شعور النشوة الجنسية خاصة عند النساء.

الأفوكادو

أثبتت الدراسات العلمية أن عامل خطر الإصابة بالضعف الجنسي يقل عند الرجال الذين يتناولون الأفوكادو، إضافة إلى أنهم الأكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب مقارنة بالذين لا يتناولون بالأفوكادو، لذلك الدهون الموجودة  تساعد على تحسين الصحة الجنسية،  كما أنه غني بحمض الفوليك الذي يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.

المحار

يحتوي المحار على نسبة عالية من الزنك، مما يعمل على زيادة  يزيد تدفق الدم ومساعدة الأعضاء التناسلية في القيام بوظائفها على أكمل وجه خاصة في خصوبة الرجال، لأنه يساعد في تنظيم مستويات هرمون التستوستيرون.

السلمون

يحتوي السلمون على أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية المفيدة للصحة الجنسية والقلب، حيث تؤدي للأسماك كالسردين والتونة دورًا مهما في الحفاظ على صحة الحياة الجنسية.

بذور الكتان

تعد بذور الكتان واحدة من الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية المهمة مثل الأوميغا 3 و6، والتي تعمل على إنتاج الهرمونات الجنسية، والتي منها الخضروات  الفاصوليا، الأرز الكامل،  إضافة إلى الكاجو، بذور عباد الشمس والفستق، حيث تحتوي هذه الأطعمة  على الزنك، وهو المعدن الذي يحتاجه الجسم لإنتاج هرمون التستوستيرون.

الثوم

يعد الثوم من الأطعمة الغذائية التي تحتوي على الأليسين، الذي يساهم في تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية خاصة عند الرجال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار