7 ألوان من شأنها تغير مزاجك على الفور وفقاً لعلماء النفس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أبريل 2020
7 ألوان من شأنها تغير مزاجك على الفور وفقاً لعلماء النفس

إذا كانت طريقتك الأولى للسيطرة على مزاجك هي إشعال شمعة لإذابة التوتر أو الذهاب للجري لتشعرين بالحيوية، فستحتاجين إلى إضافة أداة أخرى من شأنها تغير مزاجك على الفور وفقاً لعلماء النفس وهي عن طريق الألوان التي تختاريها عند ارتداء الملابس.  
نعلم جميعاً أن الموضة بطبيعتها مرتبطة بما نشعر به وهي أداة نستخدمها للتعبير عن عواطفنا العميقة للعالم الخارجي، لكن البحث النفسي يؤكد أنه يمكن أن يذهب في اتجاه آخر أيضاً وأن الألوان التي نختارها يمكن أن ينتهي بها المطاف إلى التأثير على المزاج وما بعد ذلك حتى مستويات التوتر لدينا وتقوية الانتباه. 

بالنسبة لنا، هذا يعني أنه شيئاً يبدو لطيفاً وسهل تطبيقه، مثل اختيار توب باللون الأحمر مقابل توب أزرق، قد يكون في الواقع خياراً أكثر أهمية مما كنا نعتقد ولهذا السبب نعتقد أنه سيكون من الممتع أن نتعرف على أفضل الألوان المناسبة لتحسين المزاج والمشاعر التي يستحضرها كل منهم. 
مسترشدين بصيحات الألوان الدقيقة كما ظهرت في عروض أزياء ربيع وصيف 2020، فإننا نوضح التأثير الذي يقال أن لكل واحد له طابع خاص لذا نلهمك ببعض الطرق لارتداء كل لون. 

درجة لون فاكهة اليوسفي "Tangerine" 

درجة لون فاكهة اليوسفي "Tangerine" 

الـTangerine على الرغم من ظهوره بشكل قوي في عروض الأزياء، إلا إنه أمر مخيف بعض الشيء لنرتديه، لكن خذي هذا التدرج اللامع واستفيدي من جميع التأثيرات المفعمة بالنشاط والحيوية التي يمتلكها درجة اللون البرتقالي الساطع هذا على النفس، لذا فإن المكافآت تفوق المخاطر. 

اللون الأزرق السماوي "Sky Blue"

اللون الأزرق السماوي "Sky Blue"

غالباً ما يرتبط اللون الأزرق بمشاعر الهدوء، مما يجعلنا نستحضر صوراً مثالية لبحيرة زرقاء أو مسبح أو السماء الصافية، في حين أن الظلال المختلفة للون الأزرق لها ارتباطات مختلفة، فإننا نشعر أن الدرجات الزرقاء الشاحبة الرائجة هذا الموسم مناسبة تماماً لمشاعر الهدوء والسكون. 


ظلال الأبيض "Ecru"

 ظلال الأبيض "Ecru"

إليك صيحة من الألوان ربما لم تفكري في أن يكون لها أي تأثير نفسي واضح ولكن لها تأثير كبير، من المؤكد أن الدراسات النفسية قد ربطت ظلال اللون الأبيض مثل Ecru إلى مشاعر الهدوء والنظافة وهما مشاعران نريد الشعور بهما بكل سرور في المرة القادمة التي نرتدي فيها تيشرت أبيض أو بنطلون بيج.


درجات الوردي الزاهية "Fuchsia"

درجات الوردي الزاهية "Fuchsia"

من المعروف أن ظلال اللون الوردي مشهورة بإضفاء الحيوية ويمكنها أيضاً إظهار الشعور بالحب واللطف، في عروض أزياء ربيع 2020 ظهرت ظلال للفوشيا قوية، يمكننا فقط تخيلها تأخذ هذه المشاعر إلى مستوى آخر. 


اللون الأخضر الزيتوني "Olive Green"

اللون الأخضر الزيتوني "Olive Green"

يرتبط اللون الأخضر ارتباطاً وثيقاً بالطبيعة وجميع مشاعر الأمان والأرض التي غالباً ما تأتي مع تجارب مثل الذهاب في نزهة أو الجلوس في الحديقة، هناك أيضاً العديد من الأبحاث التي توضح أن الوجود في الطبيعة يقلل من التوتر والقلق ولكن نظراً لأنه لا يمكننا الذهاب عبر حقل من العشب في الوقت الحالي، فإن الظلال الشائعة من الزيتون الأخضر ستحقق نتائج جيدة أيضاً. 


الأحمر الداكن "Flame Scarlet"

الأحمر الداكن "Flame scarlet"في علم النفس، يستحضر الأحمر آراءً استقطابية، يمكن أن يكون لوناً شديداً للغاية ويثير المشاعر السلبية مثل الغضب والعدوان ولكن من ناحية أخرى، يمكن اعتبار هذه الشدة شيئاً إيجابياً وتثير العاطفة والراحة مثل درجة لون Flame scarlet القرمزي وهو ظل مكثف بشكل خاص من اللون الأحمر، هو أيضاً الظل الشعبي الذي رأيناه في عروض أزياء 2020. 

لون الزعفران الأصفر "Saffron"

اللون  الزعفران الأصفر "Saffron"

في عائلة اللون الأصفر، توجد ألوان الزعفران أو الأصفر الشاحب على الجانب الأكثر نعومة وأكثر جاذبية للون الأصفر النيون وتكسب دلالة أكثر دفئاً تتضمن مشاعر الدفء والسطوع دون إزعاج بصري. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار