بمناسبة عيد الأم.. شاهد مشاهير ارتدين ملابس أمهاتهن

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 21 مارس 2021
بمناسبة عيد الأم.. شاهد مشاهير ارتدين ملابس أمهاتهن

يحتفل العالم اليوم، 21 مارس، بعيد الأم، فهذا اليوم تنقلب فيه كل مواقع التواصل الاجتماعي لصور مع الأمهات وعبارات الامتنان والشكر و الثناء، أو الفقدان والاشتياق، فهو يوم مميز بالتأكيد!

عيد الأم هو إحدى الاحتفالات التي تقام سنوياً، وله تاريخ كبير حول العالم، يتم تكريم الأم في هذا اليوم والاحتفال بها وبمجهودها، وهناك العديد من مظاهر الاحتفال، سواء من خلال تقديم الهدايا أو الزهور أو المعايدات.

ومع عودة موضة التسعينيات والثمانينيات والسبعينيات من جديد، يمكنك الآن إعادة ارتداء بعض الثياب من خزانة والدتك، فقط مع إعادة التنسيق.

مشاهير ارتدين ملابس والداتهن

Like Mother.. Like Daughter أو كما نقول في بلادنا العربية "اقلب القدرة على فمها تطلع البنت لأمها"، في الصور الموجودة أعلاه شاهدي مشاهير ارتدين ملابس والدتهن:

تاريخ عيد الأم

ظهر الاحتفال في عيد الأم منذ بداية القرن العشرين، بهدف تكريم الأم على دورها الفعال في المجتمع في تنشئة وتربية أبنائها ليكونوا أشخاصاً منتجين وفعالين داخل مجتمعاتهم.

يعود الفضل في وجود عيد الأم إلى امرأة أمريكية تدعي آنا جارفس، بدأت فكرة الاحتفال بشكل واقعي عام 1872، ففي هذه السنة قامت المُؤلّفة الأمريكيّة جوليا وورد هوي بالتشجيع على إقامة احتفال وعيد وطني بالأم، بهدف الاحتفال بالأمهات التي شارك أبناءها في الحرب الأهلية، كنوع من الترويح عن الناس، بسبب الأهوال والدمار الذي حدث في الحرب الأهلية بأمريكا، التي سببت الكثير من الخسائر منذ سنوات عديدة.

قامت الصحفية جوليا باعتماد هذا اليوم من أجل الاحتفال وتغيير أجواء الحرب على المواطنين إلى أجواء احتفال، وتم من خلال التجمع في الساحات والكنائس وإلقاء الخطب والمواعظ لأهمية المرأة وخصوصاً الأم.

وبعد ذلك قامت آنا جارفس بدعوة عامة للإحتفال بعيد الأم نوع من المناسبات الوطنية، ولأول مرة في الثاني عشر من مايو سنة 1907، تم الاحتفال من خلال اجتماع عام داخل كنيسة ببلدة غرافتون في ولاية فرجينيا الغربيّة، وذلك بفضل الجهود التي قامت بها آنا طوال السنوات الخمس السابقة، حيث أصبحت جميع مُدن الولايات المُتّحدة الكُبرى تسعى للإحتفال بعيد الأم في كلّ عام، وفي سنة 1914 قام الرّئيس الأمريكيّ وودرو ويلسون بإعلان عيد الأم عطلة رسمية في أمريكا يتم الاحتفال به، الأمر الذي أنتشر في باقي دول العالم.