12 فكرة ديكور غير تقليدية لزفاف لا ينسى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
12 فكرة ديكور غير تقليدية لزفاف لا ينسى
مقالات ذات صلة
هاجر أحمد بفستان زفاف ملكي فخم من توقيع زهير مراد
موديلات فساتين زفاف كورسيه الأنسب لكِ
فساتين زفاف تل منفوش لإطلالة فخمة

 رغم الجهود التي يبذلها العروسان للقيام بزفاف يحظى بإعجاب جميع المدعوين، إلا أنه تحدث في بعض الأحيان مفاجآت لم تكن بالحسبان. هذا ويعد تصميم حفل الزفاف وحدة متكاملة، فكل مافيه لابد من أخذه بعين الاعتبار من أكبر التفاصيل حتى أصغرها لذلك ومن أجل جعل زفافك أيتها العروس ذكرى لا تنسى، لا بد لك من اتباع الخطوات التالية:
 

1 - التنظيم: من أسوأ الأشياء التي ينتقدها الكثير هي الفوضى داخل العرس، فلا وجود للتنظيم أو الترتيب وهو الأمر الذي يجعل الجميع في حالة ارتباك، احرصي على تحديد أماكن المدعوين، فمثلاً هناك طاولة لأسرتك وطاولة أخرى لأصدقائك واكتبي هذا بوضوح على الطاولات بطريقة أنيقة. 

2 - يمكن تجهيز شاشة عرض كبيرة والتقاط صور الضيوف قبل الدخول إلى الحفل، ثم عرضها خلال الحفل وهذا الأمر من شأنه جعل العروسين والضيوف يشعرون بالسعادة ويتبادلون الأحاديث حول الصور المميزة لهم. 

3 - من الممكن استعمال صور الزفاف العائلية القديمة وذلك لعمل ديكور بطاقة الجلوس أو دمجهم مع صور العروسين، بهذه الطريقة ستتاح للضيوف والعروسان فرصة التعرف على أفراد العائلة ورؤية التسلسل العائلي.

4 - تغيير العروس لثوب الزفاف وارتداء فستان أبيض أصغر حجماً وأسهل للحركة مع حذاء مريح سيجعل العروس تشعر براحة كبيرة وسيضفي ذلك على الحفل عنصراً جديداً، لأن جلوس العروس بفستان وحذاء واحد لساعات طويلة سيجعلها مرهقة. 

5 - الضيوف هم العنصر الأهم في الحفل، كما أنهم سيتحدثون عن الحفل لأصدقائهم وعائلاتهم، لذا يمكن تقديم شيء مميز للضيوف كفكرة تقديم حلويات غريبة ذات حجم كبير يمكن أن ترضي عيون وأذواق الضيوف وتصبح حديثهم للأيام القليلة المقبلة. 

6 - وضع كتيبات صغيرة مع أقلام على الموائد للضيوف حتى يتسنى لكل شخص كتابة عبارات التهنئة والتمنيات للعروسين، ووضع وعاء كبير عند المدخل حتى يضع الضيوف الكتيبات به قبل الخروج وهكذا يحصل الضيوف على فرصة للتهنئة، بينما يحصل العروسان على تذكار لمدى الحياة. 

7 - دعوة الزفاف مبتكرة: اخطفي انتباه ضيوفك قبل الزفاف نفسه، فتقديم دعوة زفاف مبتكرة وتعبر عن شخصيتك الحقيقية وذوقك الشخصي أمر يختلف عن دعوات الزفاف التقليدية البيضاء، استخدمي الألوان والرسومات والتصاميم المبتكرة وأيضاً الخامات الغريبة في دعوة الزفاف المطبوعة. وقد تستبدلين دعوة الزفاف المطبوعة بأخرى إلكترونية. ظهرت حديثاً فكرة إضافة صورة كارتونية أو كاريكاتورية للعروسين لوضعها كصورة للدعوة في الفيس بوك مثلاً. 

8 - الأزهار الجريئة والمشرقة: آن الآوان لتوديع الأزهار البيضاء التقليدية التي تستخدم لتزيين الطاولات في حفل الزفاف. امزجي الألوان والأنواع معاً لتصنعي باقات لا تنسى أو استعيني بأحد المتخصصين في تنسيق الزهور واجعلي الزهور تعبر عن ذوقك وأسلوبك بشكل عام.

9 - الكعكات الملونة والمختلفة: ظهرت الكعكات المميزة والمختلفة والتي تختلف كثيراً عن الكعكة البيضاء الكلاسيكية، فقد تزين الكعكة بألوان وأشكال مختلفة كالفراشات والزهور والشرائط الملونة. إذا أردت كعكة كلاسيكية بيضاء، يمكنك إضافة الألوان في الكعكات الصغيرة والحلوى. 

10 - الشموع: لا تضفي الرومنسية فقط، بل تصنع مناخاً رومنسياً حالماً للجميع في حفل زفافك، ابتعدي عن الشكل التقليدي للشموع واستخدمي أشكالاً مبتكرة وقد تكون معطرة أيضاً. 

11 - الطعام: بالتأكيد نوعية الطعام وطعمه سيظل عالقاً في أذهان ضيوفك، اختاري الأطعمة الشائعة التي يفضلها الجميع. لا تجعلي زفافك حقل تجارب لتقدمي السوشي مثلاً كطبق رئيسي، واحرصي على وجود كميات كافية لجميع المدعوين ويمكنك تذوق الأطعمة التي تفضلين طهيها في حفل زفافك مسبقاً، للتأكد من كفاءة واحترافية الطهاة. 

12 - النظافة: إذا اتبعت كل الخطوات السابقة مع مفارش متسخة، فلا تتوقعين إبهار الجميع بحفل زفافك، عليكِ التأكد من نظافة المفارش على الطاولات والكراسي.