طرق تنظيف لوحة مفاتيح اللابتوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021
طرق تنظيف لوحة مفاتيح اللابتوب

الكمبيوتر المحمول أو اللابتوب، هو شيء تستخدميه بشكل يومي بصفتك مالكة لنشاط تجاري صغير، مما يجعله جزءًا أساسيًا من إدارة أعمالك، عادةً ما يعني الاستخدام المتكرر لجهاز الكمبيوتر المحمول أنه معرض للكثير من الغبار والأوساخ، خاصةً حول منطقة لوحة المفاتيح حيث يمكن أن تسقط الأشياء من خلال الشقوق، لذلك إذا انتهى بك الأمر بمفاتيح تلتصق أو تتوقف عن العمل تمامًا، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب تراكم التراب تحتها.

كيفية تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول بسهولة

أفضل طريقة لتنظيف مفاتيح لوحة المفاتيح هي البدء بهز الأشياء أي عن طريق هز الكمبيوتر المحمول. ما عليك سوى إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول وفصله عن الشاحن وقلبه رأسًا على عقب مع فتح الشاشة وتوجيه لوحة المفاتيح لأسفل. قم بهزها برفق فوق سلة المهملات لتفريغ الحطام السائب من لوحة المفاتيح. قد يكون هذا كافيا لحل مشاكلك.

إذا كانت مفاتيحك لا تزال عالقة، فحاول استخدام فرشاة تنظيف لوحة المفاتيح لإخراج أي حطام من تحت المفاتيح. تم تصميم هذه الفرش بشعيرات ناعمة وطويلة للوصول إلى أسفل وبين المفاتيح لإزالة الأوساخ، أو يمكنك تجربة استخدام فرشاة أسنان ناعمة أو فرشاة مستحضرات التجميل للوصول إلى الغبار والحطام تحت المفاتيح، بعد تنظيف لوحة المفاتيح بالفرشاة، قم بنفضها ومعرفة ما إذا كان الحطام قد زال أم لا. يعد التنظيف المنتظم بالفرشاة أيضًا طريقة رائعة للحفاظ على لوحة المفاتيح نظيفة وخالية من الأوساخ.

كيفية استخدام الهواء المضغوط لتنظيف مفاتيح لوحة المفاتيح

الهواء المضغوط هو أفضل طريقة لتنظيف مفاتيح لوحة المفاتيح عندما تكون الأوساخ ثابتة تحتها أو بينها. تنبعث علبة من الهواء المضغوط دفقًا ثابتًا من الهواء الجاف عالي الطاقة الذي يمكنه إخراج الحطام دون الإضرار بلوحة المفاتيح نفسها. تذكر ، قم دائمًا بإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول قبل نفخ الهواء المضغوط على مفاتيح لوحة المفاتيح.

صوب علبة الهواء المضغوط تحت المفتاح أو المفاتيح الملتصقة وتعطي المنطقة انفجارًا قويًا. يمكنك أيضًا استخدام القشة الاختيارية لتركيز تيار الهواء حقًا تحت زوايا أي مفاتيح مزعجة لإخراج الحطام.

عند العمل بالهواء المضغوط ، لا تمسك العلبة رأسًا على عقب لأن هذا قد يتسبب في رش مادة دافعة سائلة من العلبة أسفل المفاتيح أو فوقها ، يحذر موقع "Today Show" على الويب. يمكن أن تتسبب مادة الدفع وأي سوائل أخرى في إتلاف المفاتيح والجهاز نفسه ، لذا عليك تجنب ذلك. بدلاً من ذلك ، أمسك العلبة بزاوية 75 درجة ووجهها بين المفاتيح وتحتها.

أفضل طريقة لتنظيف مفاتيح لوحة المفاتيح اللاصقة

إذا كنت تتساءل عن سبب التصاق المفاتيح الموجودة على الكمبيوتر المحمول ، فقد لا يكون السبب هو الأوساخ الجافة أو الغبار أو الحطام فقط. قد يكون ناتجًا عن شيء سائل ولزج تسلل بين مفاتيح لوحة المفاتيح وتحتها. لن يؤدي التنظيف بالفرشاة والهز ورش الهواء على شيء لزج إلى التخلص منه ، وستحتاج إلى إزالة المادة اللاصقة يدويًا.

قم بترطيب قطعة قطن برفق باستخدام الكحول المحمر واستخدمها للتنظيف بين مفاتيح لوحة المفاتيح لمحاولة إزالة أكبر قدر ممكن من الالتصاق ، كما توصي Popular Science. يمكنك أيضًا استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو وسادة قطنية مبللة بقليل من الكحول المحمر لمسح الجزء العلوي من لوحة المفاتيح وإزالة أي مواد لزجة عالقة. حاول المناورة قليلاً من الوسادة القطنية بين وتحت أي مفاتيح متسخة بشكل خاص للوصول إلى جزء صغير جدًا من الجوانب السفلية للمفاتيح.

قم بتنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول بانتظام بقطعة قماش من الألياف الدقيقة مبللة بالكحول المحمر لمنع الالتصاق وإبقائها خالية من البكتيريا.

كيفية إزالة مفاتيح لوحة المفاتيح

كحل أخير ، إذا كانت المفاتيح الموجودة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك ملتصقة ، ولم تنجح جميع خيارات التنظيف ، فستحتاج إلى إزالة المفتاح فعليًا لإزالة الحطام الذي يسبب المشكلة. في معظم الحالات ، يؤدي إدخال طرف مفك براغي مسطح الرأس برفق أسفل كل زاوية من الزوايا الأربع للمفتاح إلى فكه بدرجة كافية للانفصال ، وفقًا لموقع Dell على الويب. للحصول على أفضل النتائج ، اتصل بالشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

بمجرد خروجك من المفتاح التي لا تعمل بشكل صحيح ، من المحتمل أن ترى الحطام الذي تسبب في حدوث مشكلة إذا كانت المفاتيح الموجودة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك عالقة. يمكنك بعد ذلك تنظيف هذا الحطام بعيدًا باستخدام قطعة قطن مبللة بالكحول المحمر أو بالهواء المضغوط. نظف مفاتيح الكمبيوتر المحمول التي أزلتها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو قطعة قطن مبللة بالكحول المحمر.

بعد تنظيف مفاتيح لوحة المفاتيح ، نظف أسفل مفاتيح لوحة المفاتيح واترك المناطق تجف. يمكنك بعد ذلك ببساطة إعادة المفاتيح إلى مكانها ويجب أن تعمل بشكل طبيعي دون الالتصاق. إذا قمت بتنظيف مفاتيح لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول بعد إزالتها ولم يعمل شيء ، فقد تحتاج إلى لوحة مفاتيح جديدة أو تحتاج إلى خدمات إصلاح متخصص في الكمبيوتر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار