طرق تنظيف فرشاة ومشط الشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
طرق تنظيف فرشاة ومشط الشعر

إذا كنت تتساءلين عن كيفية تنظيف فرش الشعر والأمشاط بشكل صحيح، فلدي هذا الدليل السهل لك تحقق من العلاجات المنزلية مثل صودا الخبز والخل وما إلى ذلك لتنظيف فرشاة الشعر، في الوقت الحاضر أرى أن الكثير من الناس على دراية بالنوع الصحيح من المشط وفرشاة الشعر التي يحتاجون إلى استخدامها، لكن لا يعرف الكثير من الناس كيفية الحفاظ على أمشاطهم وفرشاة شعرهم.

كيفية تنظيف أمشاط وفرشاة الشعر بشكل صحيح

تمتص الأمشاط وفرشاة الشعر الكثير من الأوساخ والموجودة في شعرك. يتم تغطية الزيوت الطبيعية الموجودة على شعرك بهذه الفرش وتجذب الغبار والأوساخ والتراكم، غالبًا ما يؤدي عدم غسل فرش شعرك إلى تراكم هذه المواد الدهنية والقذرة على شعرك أثناء استخدام الفرشاة.

يمكن أيضًا أن يكون هناك نمو بكتيري وفطري إذا لم تقم بتعقيم الأمشاط والفرشاة لفترة طويلة. يمكن أن يسبب ذلك مشاكل في فروة الرأس والشعر مثل قشرة الرأس والالتهابات الفطرية والدهنية وحتى تقصف الشعر، إليك كيفية تنظيف الأمشاط وفرشاة الشعر والمنزل بخطوات سهلة.

  • الخطوة 1: قومي بإزالة الشعر الزائد من الفرشاة باستخدام أصابعك. في بعض الأحيان يتكسر شعرنا ويتلطخ في الفرشاة أو المشط، لذا قم بإزالة هذه الخيوط قبل البدء في التنظيف.
  • الخطوة 2: اخلطي بعض المنظفات يمكن أن تكون صابون أطباق أو شامبو يحتوي على كبريتات، مع الماء لتحضير محلول لفرشاة شعرك.
  • الخطوة 3: صبي المنظف على الفرشاة والمشط واستخدم فرشاة أسنان قديمة لفرك الأوساخ من الشعيرات والأسنان.
  • الخطوة 4 : اشطفي فرشاة الشعر والأمشاط تحت صنبور حتى يصبح الماء صافياً.

كيفية تنظيف فرش الشعر بالخل

في بعض الأحيان لا يكفي استخدام الماء والصابون فحسب، بل ستحتاج إلى تنظيف فرشاة شعرك بعمق. في هذه الحالة يعد استخدام الخل الأبيض أفضل طريقة لتطهير الأمشاط والفرشاة، أنقع الفرشاة والأمشاط في الخل لمدة ساعة كاملة قبل تنظيفها

لا تستخدم طريقة النقع بالخل لتنظيف فرش أو أمشاط الشعر الخشبية. الكثير من فرش الخشب مسامية ونقعها سوف يفسدها. استخدم طريقة التطهير هذه فقط إذا كان لديك أمشاط وفرش من البلاستيك أو السيليكون أو المطاط.

كيفية تنظيف فرش الشعر بصودا الخبز

إذا لم يكن لديك خل التنظيف أو حتى الخل الأبيض في متناول اليد، يمكنك تجربة صنع معجون صودا الخبز والماء لأنه فعال جدًا في إزالة البقع.

يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة لفرك المقبض والأسطح الداخلية لأمشاط وفرشاة الشعر باستخدام هذا المعجون لتنظيفه بعمق، تأكد من أنك لا تستخدم هذا المعجون على فرش الشعر الخشبية، خاصةً الأغلى ثمناً. يمكن أن تكون مادة كاشطة للغاية وقد تترك علامات على مقبض الفرشاة أو تزيل طلاء التلميع.

كيفية تنظيف فرش الشعر ببيروكسيد الهيدروجين

يبدو استخدام المبيض لتنظيف فرشاة الشعر أمرًا مبالغًا فيه. لكن ليس عليك صب البيروكسيد مباشرة على الفرشاة والأمشاط، امزج 3-4 مل من بيروكسيد الهيدروجين في صابون الأطباق أو الشامبو ومزيج الماء، ثم اترك فرش شعرك المتسخة تنقع هناك لمدة ساعة وهكذا، يزيل هذا الحمام جميع علامات الشحوم والتراكم والتقشر والشعر المتعرج من فرش شعرك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار