طرق منزلية سهلة جداً لـ تخفف ألم التسنين لدى الأطفال

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
طرق منزلية سهلة جداً لـ تخفف ألم التسنين لدى الأطفال
مقالات ذات صلة
حكايات اطفال
اليوم العالمي للنوم: ساعدي طفلك على الانتظام في مواعيد النوم المحددة
وزن الجنين في الشهر السابع من الحمل ونشاطه الطبيعي

يعتبر التسنين وقتًا عصيبًا على الآباء ، بل وحتى للأطفال الرضع. يمكن أن تبدأ الأسنان بالظهور في أي مكان من عمر 3 أشهر إلى 12 شهرًا ، وستستمر في ذلك حتى سن 3 سنوات تقريبًا. وتشمل أعراضها سيلان اللعاب المفرط ، واللثة الحمراء الحساسة ، والبكاء الذي لا يطاق ، والمضغ ، وانخفاض الشهية ، وفرك الخدين أو الأذن ، طفح جلدي حول الفم أو الرقبة ، وانخفاض الشهية.

12 طريقة منزلية لتخفيف آلم التسنين عند الأطفال

 الأطعمة المجمدة في شبكة التغذية

يمكن تجميد الموز والتفاح والجزر ثم قضمه من قبل طفلك في مرحلة التسنين لتسكين الآلام وعلاج لذيذ. بمجرد ظهور الأسنان ، اسحق الطعام وضعه في مغذي شبكي آمن للأطفال لمنع أي مخاطر الاختناق.

جذر الزنجبيل المقشر

الزنجبيل مضاد طبيعي للالتهابات يساعد على تخفيف آلام التسنين عن طريق تلطيف النهايات العصبية في اللثة. للحصول على أقوى تأثير ، افركي شريحة من الزنجبيل المقشر على لثة طفلك لمدة 2-3 دقائق.

قرنفل مطحون

يحتوي القرنفل على زيوت لها خصائص الاحترار والتخدير. اخلطي القرنفل المطحون مع الماء وزيت جوز الهند أو الزبدة غير المملحة ، وضعيها في الثلاجة لعمل عجينة يمكن فركها على اللثة. يعمل زيت القرنفل الأساسي بشكل رائع أيضًا.

 جمد منشفة

جمدي قطعة قماش مبللة ودعي طفلك يمضغها للحصول على إحساس بالخدر والبرد. بالنسبة لبعض التنوع ، يمكنك ربط طرف واحد في عقدة قبل التجميد ، أو نقع القماش في شاي البابونج بدلاً من الماء.

المضغ على فرشاة أسنان

يعزز المضغ على فرشاة الأسنان صحة الأسنان الجيدة لأنه يجعلهم يعتادون على وجود الفرشاة في أفواههم مع إعطاء اللثة تدليكًا لطيفًا في نفس الوقت. انظر أيضًا إلى مدلك اللثة المطاطي الذي يمكن للأم أن ترتديه على إصبعها.

خلاصة الفانيليا

تحتوي الفانيليا على عامل مهدئ يمكن أن يقلل من قلق الطفل. كما أن الكميات الضئيلة من المستخلص تخلق إحساسًا دافئًا ومريحًا. انقعي قطعة قطن بالمستخلص وضعيها على لثة طفلك.

تجميد زجاجة

املئي زجاجة بالماء وجمديها (رأسًا على عقب حتى يتجمد الماء في الحلمة) ثم دعي طفلك يمضغ الحلمة الباردة. يمكنك أيضًا نقع الماء في اللهاية وتجميده للحصول على نفس التأثير.

ملاعق مبردة

علاج التسنين موصى به من قبل جمعية طب الأسنان الأمريكية. ضعي ملعقة معدنية في الثلاجة لبضع ساعات ، ثم دعي طفلك يستمتع تحتوي ملاعق الخلط الخشبية أيضًا على ملمس صلب رائع يحبه الأطفال.

أصابع أمي

أحيانًا يكون الحل الأبسط هو الأفضل. افركي وتدليك لثة طفلك بلمسة قوية من إصبعك السبابة. إذا شعرت أنك قادر على ذلك وليس لديهم الكثير من الأسنان دعهم يقضمون على مفصل إصبعك الكبير.

الرضاعة الطبيعية

قد يكون هذا مريحًا لبعض أسنان الأطفال الصغار ، ولكنه في الواقع سيزيد من عدم الراحة لدى الآخرين. إذا كان طفلك من هؤلاء ، يمكنك محاولة فرك إصبعك على لثته قبل وبعد كل جلسة لتوفير بعض الراحة. إذا كان المص يزعج طفلك ، جربي كوب الشرب بطيء التدفق المملوء بحليب الثدي.

إذا فشل كل شيء آخر ... وقت الاستحمام

سيساعد الماء الدافئ في الحمام طفلك على استرخاء جسمه ويوفر لهيًا ترحيبيًا به من الانزعاج المستمر. توفر الحمامات أيضًا تغييرًا في المشهد ، مما قد يكون مفيدًا لإبعاد ذهنهم عن مشاكل التسنين.

الزيوت الأساسية

تقدم الزيوت الأساسية العديد من العلاجات الطبيعية المختلفة لأمراض الحياة المختلفة. زيت اللافندر مهدئ للغاية وسيساعد طفلك على الاسترخاء عند الإجهاد. يوفر زيت أساسي آخر ، وهو القرنفل ، إحساسًا مخدرًا للثة للمساعدة في تخفيف الألم.