طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مارس 2020
طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة
مقالات ذات صلة
فوائد ورق الجوافة
طريقة استخدام الديرما رولر بالتفصيل
كيفية تطويل الرموش

الكثيرات يعانين من مشكلة الحواجب الخفيفة ذات الشعيرات المتفرقة والرقيقة، وهذا الأمر مزعج بكل تأكيد كونه يتطلب تحديد الحواجب وزواياها كل يوم قبل الخروج من المنزل للحصول على إطلالة جذابة، وسنتناول في هذا التقرير طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة.

الحواجب الخفيفة

كلما كانت الحواجب كثيفة كلما كان مظهر العين بشكل عام أكثر جمالاً وأنوثة، فمظهر الحواجب الخفيفة المتناثرة والمتفرقة يعطِ الوجه انطباعاً بالشحوب والتعب، حتى لو كان مظهر العيون جذاب جداً وخالٍ من العيوب، ولعلاج هذه المشكلة جاءت العديد من الحلول التي يتضمن بعضها إجراءات تجميلية والأخرى تعتمد على الخلطات والوصفات الطبيعية البسيطة.

هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكنك من خلالها الحصول على حواجب أكثر كثافة، وأهمها:

  • عندما تقومين بنتف حاجبيكِ تأكدي من أن لا تغيري مظهرها ورسمتها، لأنه مع مرور الوقت لن ينمو الشعر بالطريقة التي كان عليها سابقاً، واكتفي بتنظيفها من الأعلى والأسفل مع الحفاظ على شكلها الطبيعي.
  • الحديد معدن أساسي ومهم لكي تحصلي على حاجبين كثيفة، لذا احرصي على تناول نسبة كافية من الحديد، فالحديد يعمل على نقل الأكسجين إلى بصيلات الشعر، وبالتالي تعزيز نموها.
  • تناولي اللحوم بأنواعها، إذ أنها غنية بالبروتين الذي يشكل نسبة عالية من الشعر، وفي حال كنتِ نباتية استبدلي اللحم بأنواع الأطعمة الأخرى كخبز القمح والقرنبيط والفاصولياء وغيرها.
  • فيتامين B12 أيضاً من أنواع الفيتامينات المهمة لصحة الشعر، وفي حال كنتِ لا تحصلين على النسبة اليومية الكافية منه، فلا بأس من أن تتناولي المكملات المتوافرة في الأسواق.

أسباب الحواجب الخفيفة

عندما تصبح الحواجب خفيفة ومتفرقة بشكل مفاجئ، فهذا يعني أن ذلك قد حدث نتيجة أمر ما، ومن هذه الأسباب:

  • سوء التغذية وعدم تناول العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.
  • نتف الحاجبين بشكل مبالغ فيه سواء بالخليط أو الملقط أو حتى الشمع.
  • استخدام مواد التجميل السيئة وبالأخص تلك المخصصة للحاجبين.
  • التقدم في السن.
  • الإصابة بالثعلبة البقعية.
  • وجود خلل في الغدة الدرقية.
  • الإصابة بالأكزيما.
  • اللجوء إلى العلاج الكيماوي أو الإشعاعي.

طرق تكثيف الحواجب الخفيفة

قائمة خلطات العناية بالحواجب وتكثيفها مطولة للغاية، وسنذكر لكِ أهمها:

  • زيت الزيتون لتكثيف الحواجب الخفيفة

يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت الأساسية المساعدة على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، خذي كمية كافية من زيت الزيتون ووزعيها على حاجبيكِ بواسطة قطعة من القطن أو أعواد الأذنين أو حتى فرشاة نظيفة، استخدميه مرتين في اليوم على مدار أسبوعين متتاليين لتلاحظي النتائج الفارقة بعد انقضاء هذه الفترة مباشرةً.

  • زيت الجرجير لتكثيف الحواجب الخفيفة

يقدم الجرجير فوائد مثالية للشعر ومن أهمها تعزيز قوة بصيلات الشعر، وبدلاً من أن تشتريه من السوق بدون أن تعرفي المكونات التي تدخل في تحضيره قومي بعمله بنفسك في المنزل، إذ أنه كل ما عليكِ فعله هو عصر كمية كافية من الجرجير، ومن ثم ضعي العصير في وعاء جانباً واتركيه حتى تترسب الزيوت في قاع الإناء، بعدها خذي هذا الزيت وطبقيه على حواجبك قبل النوم مرة واحدة في الأسبوع فقط.

  • التدليك لتكثيف الحواجب الخفيفة

لا شك أنكِ سمعتِ عن فوائد التدليك في تكثيف الشعر، لكن هل سمعتِ عن فوائده للحواجب؟ يعتبر التدليك من أهم الأمور المنشطة للدورة الدموية وبالتالي زيادة كثافة الحواجب، لذا قومي بتدليك حاجبيكِ بواسطة أطراف أصابعك كل يوم 4 مرات بحركات دائرية، أو استعيني بفرشاة ماسكارا نظيفة لتقومي بتمشيط حاجبيكِ بها.

  • نواة التمر لتكثيف الحواجب الخفيفة

لا تتخلصي من نواة التمر بعد أن تتناوليه، ضعيها جانباً حتى يصبح لديكِ كمية، ومن ثم ضعيها في مقلاة على النار وحمصيها حتى يصبح لونها أسود، ومن ثم ضعيها في مطحنة القهوة الكهربائية واطحنيها لتصبح ناعمة كالبودرة، بعدها ضعيها في علبة وأضيفي لها كمية مناسبة من زيت الخروع، وكلما أردتِ خذي كمية مناسبة من الخلطة وطبقيها على حاجبيكِ كل يوم مرة واحدة أو أكثر، وستلاحظين النتائج الرائعة والفورية خلال فترة قصيرة.

بإمكانكِ أيضاً إضافة ماء الورد عوضاً عن زيت الخروع بعد أن تطحني نواة التمر، واستخدميها بنفس الطريقة السابقة.

  • الثوم وزيت الزيتون لتكثيف الحواجب الخفيفة

افرمي فصاً من الثوم فرماً ناعماً، أو ابرشيه، بعدها أضيفي له مقدار 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واتركيه جانباً لليلة كاملة، بعدها ادهني حواجبك بالخليط مرة أو اثنتان خلال اليوم على مدار أسبوع أو أكثر حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

  • زيت الخروع لتكثيف الحواجب الخفيفة

لطالما استخدم زيت الخروع في زيادة كثافة الشعر وإعادة إنباته، فلا تترددي من دهن حواجبك به مرتان خلال اليوم لتحصلي على أفضل النتائج.

  • زيت جوز الهند وزيت الخروع لتكثيف الحواجب الخفيفة

خلط زيت جوز الهند وزيت الخروع يشكل مزيجاً رائعاً لزيادة كثافة الحاجبين وتعزيز نموها، إذ أنه محملاً بالفيتامينات والمعادت المضاعفة المهمة لتغذية بصيلات شعر الحاجبين بعمق، ولتحصلي على هذا الخليط المثالي قومي بخلط كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون ومن ثم ادهني حاجبيكِ به من مرة إلى مرتين خلال اليوم، وداومي على تطبيق هذه الخلطة حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

  • الحليب لتكثيف الحواجب الخفيفة

يسهم الحليب في زيادة نمو شعيرات الحواجب كونه محملاً بالبروتينات التي تحتاجها، ولتستخدميه بالطريقة الأفضل قومي بغمر قطعة من القطن في الحليب، ومن ثم امسحي حواجبك به واتركيه حتى يجف تماماً لحوالي 10 دقائق، بعدها اشطفيها بالماء الدافئ، وبإمكانكِ تكرار هذه العملية أكثر من مرة خلال اليوم فلن تضر حواجبك مطلقاً، كما يمكنك إضافة زيت جوز الهند للحليب لتضاعفي مفعوله.

  • الحلبة لتكثيف الحواجب الخفيفة

قومي بطحن كمية كافية من حبوب الحلبة حتى تصبح كالبودرة، بعدها أضيفي لها كمية مناسبة من الماء وقلبيها لتحصلي على عجينة متجانسة، ومن ثم افركي حاجبيكِ بها مرة واحدة في اليوم، وبعد مرور 10دقائق قومي بشطفها بالماء، وامسحي حاجبيك بقطنة مبللة بماء الورد حتى تتخلصي من رائحة الحلبة، كما يمكنك أيضاً إضافة القليل من زيت اللوز الحلو إلى هذه الخلطة.

  • عصير البصل لتكثيف الحواجب الخفيفة

بالرغم من الرائحة النفاثة التي سيتركها البصل، إلا أنه مفيد جداً وبشكل كبير في موضوع إنبات الشعر، وكل ما عليكِ فعله هو غمر قطعة من القطن في عصير البصل، ومن ثم مرريها على حاجبيكِ واتركيها حتى تتشربها تماماً، ثم اشطفيها.

هذه كانت طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة الأفضل التي يمكنك اتباعها، ولتتخلصي من هذه المشكلة بشكل سريع حاولي معرفة السبب الحقيقي وراء حدوثها، وتجنبيه لتلاحظي الفرق خلال وقت قصير.