أهم خطوات روتين العناية بالرموش وتكثيفها

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023
أهم خطوات روتين العناية بالرموش وتكثيفها

تعمل الرموش الطويلة والكثيفة على إبراز جمال وجهك، فهي تجعل عينيك تبدو كبيرة وجميلة وجذابة، لكن معظمنا يواجه رموشًا رقيقة ومشاكل نمو هزيلة، والسبب في تساقط رموشنا بسهولة هو أننا لا نزيل مكياج العيون تمامًا في نهاية اليوم، حيث تميل الماسكارا التي نقوم بتطبيقها يوميًا إلى إضعاف رموشنا، وثانياً لأننا نفرك أعيننا بعنف شديد، لمساعدتك في الحصول على الرموش الطويلة وجدنا بعض الحيل السهلة لتطبيقها.

طرق العناية بالرموش وتطويلها

تمشيط الرموش بلطف

إحدى تقنيات العناية برموشك هي تنظيفها بالفرشاة. سيساعدك التنظيف بالفرشاة على التخلص من الأوساخ العالقة على رموشك. افركي القليل من الفازلين على فرشاة ماسكارا نظيفة ومشطي رموشك. افعلي ذلك مرتين على الأقل يوميًا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

تطبيق زيت الخروع على الرموش

زيت الخروع يعزز نمو الشعر. نظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E والبروتينات، فهو مفيد للغاية ويعمل معجزات في نمو رموشك. زيت الزيتون علاج طبيعي لنمو الشعر الكثيف. يساعد هذا الزيت في تغذية رموشك وزيادة حجمها.

تدليك جفن العين

يساعد تدليك الجفن أيضًا في نمو الرموش. خذي بعض زيت الخروع أو زيت الزيتون أو الفازلين وضعيه على رموشك. استخدمي أطراف أصابعك للتدليك بلطف شديد على طول خط الجفن والرموش بحركات دائرية. إذا كنت تمارسين هذا لمدة 5-8 دقائق كل يوم، بعد بضعة أشهر سترى النتائج المرجوة.

تطبيق الألوة فيرا على الرموش

يساعد الصبار في نمو رموشك وتكثيفها. ضع القليل من هلام الصبار ليلًا قبل الذهاب إلى الفراش. اتركيه طوال الليل واشطفه بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي. استمر في ذلك لعدة أشهر وسترى نموًا ملحوظًا.

نصائح للمحافظة على رموشك بعد المكياج

تطبيق مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الطبيعية

للحفاظ على رموشك في حالة جيدة لفترة أطول من الوقت، من الأفضل تجنب منتجات التجميل التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية المضرة بالرموش، سواء كان مكياجًا أو منظفات أو مزيلات مكياجك، عليك التأكد من أنها تحتوي على مواد طبيعية مفيدة للبشرة.

الابتعاد عن المكياج المقاوم للماء

في حين أن المكياج المقاوم للماء يتساءل عن منع ذوبان مكياجك ويدوم لساعات أطول، يمكن أن تكون إزالة المكياج المقاوم للماء مهمة كبيرة في نهاية اليوم. وفرك وجهك وعينيك بقوة للتخلص من كل الماكياج هو أمر صعب.

يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى جعل بشرتك أكثر جفافاً، وزيادة التقدم في السن، وإتلاف رموشك في هذه العملية، فمن الأفضل استخدام مكياج يمكن إزالته بسهولة، حتى تظل رموشك سليمة.

اختيار ماسكارا المناسبة

عد اختيار الماسكارا لابد من الحرص على تطبيق ماسكارا لا تسبب أي حدوث تكتلات في الرموش، حيث تحتوي الماسكرا على مواد كيميائية، تؤذي الرموش وعند لابد من تسريح الرموش جيداَ حتى لا تلتصق ببعضها فهذه الطريقة تسبب تساقط رموشك بسهولة.

تطبيق ظلال العيون غير مضرة

إذا كنت ترغبين في التباهي برموش مثيرة، فعليك أن تهتمي أكثر من الرموش من خلال التأكد من أن منتجات مكياج العيون التي تستخدمها لن تضر برموشك، إذا كان ظل عينيك لامعًا، فقد يؤدي إلى تهيج جفنك. من المهم أيضًا التأكد من نظافة فرش مكياج العيون قبل استخدامها. يمكن أن يعلق المسحوق الزائد في الرموش ويضرها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار