عامر توفيق من استاذ موسيقى يعرض عوده للبيع إلى The Voice

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 فبراير 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
عامر توفيق من استاذ موسيقى يعرض عوده للبيع إلى The Voice

في برنامج المواهب ذا فويس أحلى صوت في موسمه الثاني، ظهرت العديد من المواهب المتميزة وكان للعراق حصة كبيرة من المشتركين.

أكثر مشترك لفت الأنظار هو عامر توفيق من العراق. عامر يبلغ من العمر 64 عاماً ولكنه جاء إلى The Voice ليحقق ما عجز عن تحقيقه طول فترة إحترافه للغناء الطربي والتي امتدت على مدى أربعين سنة تقريباً منذ أن اشترك في برنامج "ركن الهواة" في بغداد ومن ثم تم اختياره كمطرب مقام في فرقة الفنون الشعبية عام 1979.

عامر توفيق فنان يملك إمكانيات صوت عالية ومدعومة بالدراسة المعمقة للموشحات والمقامات الغنائية، عرف عنه إلتزامه الشديد بفنه ورفضه لكل ما يخرج عن أصول الغناء والموشحات فهو يعتبر أن الموشحات والقصائد: "مصنع لتخريج الأصوات بضوابط؛ لأنّ الموشح يمتلك في داخله مخارج الحروف الصحيحة والتنقلات الموسيقيّة الصعبة والقرارات والجوابات. الموشحات فن راقٍ فيه متعة وتهذيب للنفس".

شاهد أيضاً: بالفيديو: عامر في الـ64 عام صوت عملاق يختتم به عاصي فريقه في The Voice

عمل لسنوات طوال كموظف في دائرة الفنون الموسيقية براتب بسيط بالإضافة إلى كتابته وتلحينه للأغاني وتقديمه للحفلات ولكن الحرب في العراق وشعور الضياع الذي اجتاح حياة الفنانين أوصلته إلى أن يعرض عوده الشخصي للبيع عام 2011 لتسيير حال عائلته كما علمت جريدة الأخبار.

عامر توفيق يرى أنه يستحق مكانة غير التي هو فيها وهو ما جعله يتخذ الخطوة الجريئة في الإشتراك ببرنامج The Voice وهو ما اعتبره الكثير من متابعيه من حقه وأثبت خلال المرحلتين الأوليتين من البرنامج أنه صوت جبار وأمامه فرصة كبيرة لنيل لقب حلم فيه سنين طويلة.

شاهد المزيد:

ذا فويس: المواجهة بين عامر وغازي تبهر المدربين الأربعة ويقفون مصفقين

ذا فويس: مواجهة أنغريد وحياة استعراض لصوتيهما وكاظم يحسم قراره
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار