إطلالات النجوم في عرض فيلم الأستاذ بمهرجان الجونة السينمائي

  • تاريخ النشر: السبت، 16 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
إطلالات النجوم في عرض فيلم الأستاذ بمهرجان الجونة السينمائي

تألق عدد من نجوم الفن خلال العرض الخاص بفيلم الأستاذ للمخرجة الفلسطينية فرح نابلسي ضمن فعاليات نافذة على فلسطين التي يقيمها مهرجان الجونة السينمائي 2023 في دورته السادسة الاستثنائية.

إطلالات النجوم في عرض فيلم الأستاذ

وحرص بعض نجوم الفن على دعم فلسطين من خلال بعض الإضافات على إطلالتهم خلال ظهورهم في عرض فيلم الأستاذ، حيث قررت الفنانة المصرية بشرى ارتداء حقيبة بألوان علم فلسطين تضامناً مع استمرار القصف الذي تتعرض له غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واعتمدت بشرى في إطلالتها على فستان غير متناسق الطول باللون البني، ونسقت معه بوت قصير بسبب إصابتها بالتواء في القدم، والتي أوضحت أنها أصيبت به مؤخراً قبل مهرجان الجونة بعد أن تعرضت لحادث نتج عنه رضوض وكدمات وعلقت على الأمر مازحة: ""مكتوبلي مع كل مهرجان"، في إشارة إلى إصابتها من قبل في مهرجان الجونة عقب تعرضها لحادث والظهور مصابة على السجادة الحمراء.

وظهر الفنان محمد شاهين بإطلالة كاجول في اليوم الثاني لمهرجان الجونة حيث ارتدى قميصاً باللون الأزرق، وبنطلوناً باللون الأسود، وحذاءً بنفس اللون، واختار الفنان أحمد حاتم، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة إطلالة كاجول أيضاً ببنطلون رصاصي اللون وجاكيت أسود، بينما ظهر نور النبوي بإطلالة كلاسيكية ببدلة باللون البيج ونسق معها تيشرت باللون الأبيض أسفلها أعطى لها مظهر شبابي.

وخطفت الفنانة السورية نسرين طافش الأنظار خلال عرض فيلم الأستاذ بإطلالة كلاسيكية بفستان بسيط باللون الأسود، ونسقت معه معصماً بألوان الكوفية الفلسطينية من أجل دعم غزة، وذلك بعد أن ظهرت خلال حفل الافتتاح وهي تضع الكوفية الفلسطينية حول رقبتها معلقة: "أنا طبعاً فلسطينية والكل صار فلسطيني بعد ما حدث".

عرض فيلم الأستاذ في مهرجان الجونة

يذكر أن فيلم الأستاذ شارك في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة بالسعودية قبل أيام، وفاز بجائزة من المهرجان.

ومن جهتها أعربت، المخرجة الفلسطينية، فرح نابلسي، عن سعادتها بعرض فيلمها في مهرجان الجونة السينمائي في هذه الدورة الاستثنائية التي تحمل شعار سينما من أجل الجميع، وإعداد برنامج خاص للاحتفاء بالسينما الفلسطينية.

وعرض فيلم الأستاذ ضمن قسم نافذة على فلسطين التي تضم مجموعة من أهم الأفلام التي تروي قصصاً فلسطينية وتسلط الضوء على معاناتهم وصمودهم في محاولة لفهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين ومنح فرصة لهذه الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني

وتشمل الأفلام الفلسطينية المعروضة عدد من القصص المميزة، والتي يقدمها فيلم الإسعاف للمخرج محمد الجبالي، والتي تركز على الحرب في غزة عام 2014 والتي استمرت أكثر من 50 يوماً، وتكشف قصص وراء أعمال العنف المتكررة التي يتعرض لها أهالي غزة.

وتضم القائمة فيلم وداعاً طبريا، للمخرجة لينا سويلم والذي يروي رحلات 4 سيدات من فلسطين من أجيال مهلفة وكيف أثرت كل منهم في العالم، كما تشمل فيلم الواقي من الرصاص للمخرجين عرب وناصر طرزان، والذي يتناول بشكل كوميدي حرب غزة، وذلك وسط القصف الإسرائيلي المدمر والعلاقة بين زوجين يحاولان التغلب على تلك التحديات.

ويسلط فيلم الرسوم المتحركة "الرسم من أجل أحلام أفضل"، للمخرجة مي عودة، الضوء على نضالات الأطفال الفلسطينين، داخل الأراضي المحتلة وكيف يتعاملون مع الحياة من خلال الرسم والتلوين، مركزاً على أهمية السماح للأطفال بالحلم والأمل من أجل غد أفضل.

ويروي فيلم يسري نصر الله "باب الشمس" ملحمة فلسطينية ممتدة على مدار 50 عاما تاريخ من المعاناة والأمل والحب، بالإضافة إلى فيلم ليست فقط صورتك، للمخرج آن باك ودرور ديان يتناول رحلة مأساوية لأشقاء ألمان-الفلسطينيين يسعون لتحقيق العدالة لعائلاتهم بعد غارة جوية إسرائيلية على غزة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار