عبود العمري: من هو الناشط الأردني وما هي أبرز هوايته وأعماله؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مارس 2021
عبود العمري: من هو الناشط الأردني وما هي أبرز هوايته وأعماله؟
مقالات ذات صلة
وفاة عبدالخالق الغانم مخرج طاش ما طاش
أمينة ترد على متابع اتهم الوسط الفني بالنفاق بعد نعيها نادية العراقية
وفاة نادية العراقية إثر معاناتها مع فيروس كورونا

عبود العمري Abood Omari هو شاب أردني جمع عمله بين التمثيل والتدوين على السوشيال ميديا، وشكلت وفاته صدمة كبيرة لكل متابعيه وعائلته والمشاهير في الأردن وعدد من الدول العربية 

نشأة عبود العمري

ولد عبود العمري الناشط الاجتماعي في الأردن عام 1998 حيث نشأ وتربى لفترة هناك، اسمه الحقيقي هو عبدالله العمري لكنه حقق شهرة من خلال اسم عبود Abood Omari وهو الاسم الذي حقق له شهرة كبيرة على إنستقرام حتى وصل عدد متابعيه إلى 1.3 مليون متابع.

بداية شهرة عبود العمري كانت من خلال عدد من المقاطع الكوميدية التي تهدف إلى السخرية والتسلية وتم تداولها بشكل واسع وكان أول فيديو له بعمر 16 عاماً تحديداُ عام 2014، لكن شهرته أصبحت أكبر بكثير مع بداية عام 2015، عمل عبود العمري في مجال التمثيل حيث شارك في أعمال قصير برفقة زملائه منها The Last Supper والثمرة المحرمة كما شارك عبود في حملة دعاية لشركة orangejo ونشر عدد من المقاطع عبر حسابه على إنستقرام حيث كان سعيد بهذه الخطوة في حياته.

هوايات عبود العمري

عبود العمري كان يحب السفر كثيراً وحرص على زيارة أماكن متنوعة حول العالم والتقط عدد من الصور فيها مثل باريس، سيرلانكا وجزر المالديف وغيرها من المناطق السياحية والطبيعية وكانت آخر رحلة سياحية له إلى جنوب أفريقيا حيث أوضح قبل الرحلة أنه يريد تغيير جو برفقة أصدقائه.

عبود العمري يصف نفسه بأنه شخص جيد المظهر يهتم بالتفاصيل جداً لكن البعض يعتقد أنه مغرور وهو أمر غير صحيح أبداً لكن لديه طباع خاصة به ومختلفة بعض الشيء عن الآخرين.

عبود العمري أيضاً شخص يحب ممارسة الرياضة كثيراً ويذهب إلى الجيم بانتظام للحفاظ على لياقته البدنية كما أنه يحب تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون والكربوهيدرات العالية.

كما يمارس عبود العمري الرماية أيضاً بين الحين والآخر، بجانب عدد من الأمور الاخرى التي رغب في تجربتها مثل سباقات السيارات، الصيد وركوب الخيل بجانب قيادة الدراجات الهوائية والسفاري لأنه شخص عاشق للمغامرة والتجديد.

عائلة عبود العمري

انفصل عبود العمري عن عائلته قبل فترة على الرغم من معارضة والده ووالدته لهذا الأمر لكنه  تمسك بقراره حتى يكون قريب من الجامعة برفقة شقيقه وسام كما أنه منزله الجديد قريب من العمل ومريح أكثر. 

الحياة الشخصية عبود العمري

عبود العمري أكد أنه لا يحب الإعلان عن حياته الخاصة عبر السوشيال ميديا أو أن تكون جزء مما يتحدث عنه مع الجمهور لذلك لا يظهر برفقة أي فتاة أو رفيقة له إلا أن عبود العمري في أكثر من تعليق أكد أنه غير مرتبط ولا يزال أعزب إلى الآن.

خلال رحلة عبود العمري إلى جنوب أفريقيا عبر عبود العمري عن إعجابه الشديد بالفتيات هناك لأنهن جميلات جداً ولديهن خفة ظل غير عادية حتى إنه بفكر بالزواج بفتاة من جنوب أفريقيا ولا يرغب في الزواج من فتاة تحمل نفس جنسيته. 

وفاة عبود العمري

توفي عبود العمري خلال حادث سير تعرض له خلال رحلته إلى جنوب أفريقيا عن عمر يناهز 23 عاماً حيث ربط البعض بين الحادث وبين فيديو أخير كان قد نشره عبر حسابه على إنستقرام من داخل السيارة حيث شارك الشباب في الغناء مع الأغاني التراثية الأفريقية مما دفع السائق للتصرف بتهور على الطريق.

السيد عمر العمري والد عبود هو من أعلن وفاته عبر حسابه على فيسبوك حيث قال: ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره، انعى وفاة ابني الحبيب عبدالله عمر العمري الذي وافته المنية مساء اليوم، اثر حادث مؤسف في جنوب أفريقيا، أسأل الله تعالى أن يتغمده برحمته ويدخله فسيح وأن يلهمنا جميل الصبر والسلوان والسكينة.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

كما صرحت وزارة الخارجية الأردنية أن وفاة عبود العمري ترجع إلى انقلاب المركبة التي كان يستقلها في مدينة كيب تاون وقررت أسرته نقل الجثمان إلى المملكة الأردنية في حين تم نقل أصدقائه لتلقي العلاج اللازم في إحدى المستشفيات هناك.

عبود العمري كان قد تحدث عن الموت من قبل وأكد أن هدفه في الحياة هو أن يترك بصمة لكنه مدرك أنه لن يموت قبل أن ينتهي دوره ووظيفته في الحياة الدنيا، فيديو عبود العمري تم تداوله بشكل واسع بعد وفاته وكان له تأثير كبير.