منهم سيدة أمريكا الأولى: أبرز الحضور في حفل زفاف ولي عهد الأردن

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023
منهم سيدة أمريكا الأولى: أبرز الحضور في حفل زفاف ولي عهد الأردن

أيام قليلة تفصلنا عن موعد زفاف ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والذي تستعد له المملكة الأردنية الهاشمية منذ فترة طويلة، حيث من المؤكد أن يشهد حضوراً كبيراً من شخصيات رفيعة المستوى حول العالم.

وإلى جانب متابعة أدق التفاصيل فيما يتعلق بالزفاف الملكي المرتقب، تتجه الأنظار أيضاً نحو قائمة الضيوف الذين من المقرر أن يحضروا الحفل، ومن بينهم ملوك ورؤساء دول، فضلاً عن كثير من الشخصيات العامة الشهيرة.

أبرز الحضور في حفل زفاف الأمير الحسين

في هذا الصدد، أكدت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حضورها حفل زفاف سمو الأمير الحسين الذي يُقام في الأول من يونيو (حزيران)، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الأردنية.

تشمل قائمة الحضور أيضاً شخصيات ملكية حول العالم، أبرزها ملك هولندا فيليم ألكساندر وزوجته الملكة ماكسيما، وصاحبة السمو الملكي كاترينا أماليا، وريثة العرش الهولندي.

ومن بين الحضور كذلك الأميرة فيكتوريا، وريثة عرش السويد، وزوجها الأمير دانيال، فيما تأكد حضور الأميرة اليابانية هيساكو من تاكامادو، وابنتها الكبرى الأميرة تسوجوكو حفل الزفاف الملكي.

تدشين منصة إلكترونية لتهنئة الأمير الحسين

في السياق ذاته، وتزامناً مع اقتراب موعد زفاف ولي العهد الأردني، أعلنت مؤسسة الأمير الحسين عن تدشين منصة إلكترونية تم إعدادها خصيصاً لإرسال التهاني إلى سمو الأمير والآنسة رجوة آل سيف.

وأصدرت المؤسسة بياناً أشارت من خلاله إلى أن المنصة مفتوحة للجميع داخل وخارج الأردن لإرسال رسائل التهنئة، كما تحتوي على قسم خاص يحتوي على الأخبار المتعلقة بحفل الزفاف الملكي المرتقب.

يُشار إلى أن وزارة الثقافة الأردنية أعلنت عن برنامج فعاليات من المقرر إقامته يوم الخميس المقبل بمناسبة عقد قران ولي العهد، تشمل عدة محافظات، كما يتضمن الحفل بثاً مباشراً لمراسم الزفاف الملكي، إلى جانب فقرات غنائية مع عدد من الفنانين الأردنيين.