ناشط سعودي يقترح مراقبة الطلاب بالكاميرات في المدارس

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022
ناشط سعودي يقترح مراقبة الطلاب بالكاميرات في المدارس

اقترح الناشط السعودي نايف مدخلي الشهير باسم نايفكو، مراقبة الطلاب بالكاميرات داخل المدارس بالمملكة العربية السعودية، وذلك عقب انتشار مقطع فيديو عنيف من داخل إحدى المدارس.

نايفكو يقترح مراقبة المدارس

وعلق نايفكو عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر، على مقطع فيديو انتشر مؤخرا لمضاربة بعض التلاميذ داخل مدرسة بالسعودية، لافتا إلى أن مثل هذه الحوادث قد يتطور إلى القتل.

وكتب نايفكو مغرداً: "أول اقتراح لمعالي وزير التعليم هو وضع كاميرات مراقبة في مدارس الأولاد، في الفصول والممرات لمراقبة المراهقين وحمايتهم".

تابع نايفكو موضحاً أن هناك خلفيات سابقة لعرضه مثل هذا الاقتراح وقال: "وخصوصا بعد انتشار مقاطع لحدوث شجار وحدوث وفيات سابقا في مدارس الأولاد نتيجة شجارات كانت بدايتها مزح أو تنمر".

ناشط سعودي يقترح مراقبة الطلاب بالكاميرات في المدارس

الجمهور يتفاعل مع نايفكو

تفاعل قطاع عريض من النشطاء والمغردين مع اقتراح نايفكو على وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، حيث انقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لهذا الاقتراح.

وقال البعض في تغريداتهم إن هذا الاقتراح يعتبر حجرا على حرية الطلاب في المدارس، ولفت أصحاب الاعتراضات إلى أن مراقبة الطلاب ليست حلا ولكن الحل الأكيد يكمن في مراقبة مدير المدرسة والوكلاء وغيرهم من المسؤولين للطلاب والقيام بعملهم بصورة صحيحة.

من ناحية أخرى أكد البعض أن اقتراح نايفكو اقتراح سليم، ويجب مراعاته وأخذه بعين الاعتبار على أساس أن التلاميذ يعتبرون في سن صغيرة ويجب مراقبتهم جيداً حتى لا تتكرر أحداث العنف في المدارس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار