• عروض أزياء تنبأت بفيروس كورونا واستخدمت أقنعة الوجه

    عروض أزياء تنبأت بفيروس كورونا واستخدمت أقنعة الوجه

    كانت أسابيع الموضة لخريف وشتاء 2020 Fashion weeks مليئاً بالاكسسوارات الجريئة، بدءً من الحقائب الفاخرة، إلى حقائب اليد المبطنة بالفرو واكسسوارت الشعر المميزة. 

    ربما كان الأكثر جرأة وبالرجوع إلى الماضي، هي القطع المختلفة من أقنعة الوجه التي أخفت وجوه عارضات الأزياء لأنها اقتحمت المدرج بأحدث صيحات الموضة وهذا قبل تفشي فيروس كورونا المُستجد حول العالم. 

    تم تزيين وجوه عارضات الأزياء بأقنعة الوجة التي صُممت بكال أنواع الخامات من اللاتكس إلى المزينة من حجر الراين. 

     الآن، بينما يواجه العالم جائحة فيروس كورونا COVID-19 ويتعلم الجميع الآن كيفية اتخاذ الاحتياطات بشكل فعال، فإن أقنعة الوجه هذه لا تحمي من انتشار الفيروس، لكن يبدو مشهد مدارج عروض الأزياء إنه كان بمثابة تنبؤ مسرحي بما سيحدث.

    من الأقنعة المزينة إلى لفات الرأس الكريستالية العديد، انحرف مصممي الأزياء بعيداً عن الأقنعة الطبية الجراحية المرتبطة بالفيروس قدر الإمكان وبدلاً من ذلك فسروا هذا الملحق المتميز بطرق انتقائية وفريدة من نوعها وخلق بعض من أكثر المظاهر التي لا تنسى في عروض الأزياء.

    دار أزياء Marine Serre

    أقنعة الوجه ليست جديدة على دار أزياء Marine Serre وفي هذا الموسم أضاف المصمم الفرنسي المزيد إلى تصميماته، مع أقنعة شفافة ومنقوشة بنفس لون الملابس، سارت عارضات الأزياء من جميع الأعمار على مدرج Serre، حيث أظهروا تنوعاً في تصاميمه المعاد تدويرها وبعضها كانت من خلال أزياء كاملة تشية الجمبسوت أسفل فساتين مع أقنعة متماسكة أو أغطية للرأس. 

    Marine Serre

    كانت مجموعة الأزياء بنقش Houndstooth باللون الأبيض والأسود الكاملة بتحديث الطباعة الكلاسيكية مع واحدة تظهر بقناع منسق كلمسة نهائية.

    أقنعة الوجه الشفافة

    إطلالة أخرى تضمنت ارتداء الأقنعة كاملة للوجه شفافة مع رسومات بشكل السحلية تغطي رأس عارضة الأزياء، مع فستان وردي وقفازات مخملية.

    Richard Quinn

    تم تعظيم النقشات الجريئة في عرض أزياء ريتشارد كوين Richard Quinn والصور الظلية الضخمة في أسبوع الموضة في لندن، حيث ظهرت عارضات أزياء مقنعة مع لمسة جديدة من الألوان، سارت بعض العارضات بمجموعة من الأزياء المنقوشة بالكامل، وصولاً إلى أغطية الوجه الكاملة، على المدرج، مما أثر على الحاضرين بالحمل الزائد على التفرقة بين العارضات وخلفية العرض، من خلال الفساتين المنقوشة الصفراء مع تنورة واسعة والتي أضافة لمسة ربيعية.

    Richard Quinn

    كان هناك أزياء مُزينة باللؤلؤ مع أقنعة الوجه.

    Richard Quinn

    أضاف أيضاً خامة اللاتكس المطاطية وهي صيحة أخرى ظهرت هذا الموسم. 

    عرض أزياء Area،

    في عرض أزياء Area، لم تكن الوجوه مقنعة ولكن تم تأطيرها، حيث ظهرت العارضات بأغطية رأس كريستالية تم إنشائها بالتعاون مع مصفف الشعر Jawara Wauchope، تكمل الفساتين والأزياء المزخرفة والمزيّنة والتصميمات الهيكلة من الأحجار المتلألئة التي تحيط برؤوس وشعر عارضات الأزياء.

    المزيد:
     

    تعليقات