موضة أقنعة الجواهر ومكياج اللؤلؤ والكريستال أسلوب عروض الأزياء الأساسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021
موضة أقنعة الجواهر ومكياج اللؤلؤ والكريستال أسلوب عروض الأزياء الأساسي

من الأزياء إلى موضة أقنعة الجوهرة والمكياج المصنوع من اللؤلؤ والكريستال والأزرار، دعينا نتعرف على بداية هذا الاتجاه المرتبط بقوة بالعصر الرقمي.

تعتبر جمالية لها جذور عميقة في الغرابة، بين الثقافات البعيدة التي لم تلوثنا من قبل بفن الزخرفة، أقنعة للتحويل والماكياج تختبئ وتحمي نفسها مستعارة من المسرح، الموضة ليس فقط كصورة عن الذات لتقديمها للعالم ولكن أيضاً كوسيلة للتشكيك في صورة الذات، هذا ما نشعر به نحن.

لطالما جعلنا المسرح نفكر في مفهوم "القناع" في ثلاثة جوانب على الأقل: كوسيلة لإظهار هوية المرء (نتذكر كلمات أوسكار وايلد أعطني قناعاً وسأخبرك بالحقيقة!)، كمفهوم مجرد أو ككسب غير مشروع لثقافة البوب ​​التي تريد إظهار نفسها (أو الاختباء) في عالم يقع في الأساس تحت رحمة وسائل التواصل الاجتماعي.

تستعيد موضة 2022 موضوع الأجداد للقناع المنسوب أولاً إلى الآلهة ثم إلى الفن وتقدمه بالكامل إلى الرجل المرقم كوسيلة للتواصل وللتأكيد على حدود الهوية بين ما تريد أن تكون وما لا تفعله لا تجرؤ على أن تكون. 

في الحقيقة نحن اعتدنا على أقنعة الوجه من خلا وسائل التواصل الإجتماعي (الوجوه الكرتونية، المضحكة، الكوميدية، الحزينة، الرعب)، أما في مظهر عروض الأزياء: أنتِ تعطين العديد من التعريف التلقائي بنقرة واحدة، مع جوهرة الوجه أو خدعة الأحجار الكريمة المصنوعة من اللؤلؤ واللمعان والكريستال والأزرار وإذا كانت هذه "الزينة" من ناحية تطرح تفاصيل الوجه من العين.

فانتقاماً من ذلك، تظهر الصورة المفرطة والزائدة عن الحاجة وأحياناً كاريكاتورية وبالتالي تصبح سخطاً لتلك السمات نفسها التي تحدد التعرف الفوري على الشخصية. كما يقول جاك كيرواك، عدم الكشف عن هويته في عالم الرجال أفضل من الشهرة في الجنة " لم تكن الخصوصية من قبل ثمينة جداً لكونك من المشاهير.

أقنعة الموضة

كما قالت الممثلة جيسلين وود "في السريالية كما في الموضة، يتشابك الجسم مع الخيال ويتم إعادة تكوين صورته حرفياً"، في عروض الأزياء من خلال "مجوهراتها المروعة"، قامت Schiaparelli دائماً بالتحقيق في العلاقة بين الجسم والجوهرة والعمل على الجلد نفسه، باستخدام الأطراف الاصطناعية والأقنعة الثمينة.

هوية العارضين مخفية بشكل ثمين بهيكل مليء بالبلورات: هذا هو اختيار دار Maison Margiela الذي يفسر قناع السياج في مفتاح كوتور، سيتم إعادة صياغة المفهوم من قبل ريتشارد كوين.

جوهرة الوجه

  • هذه المجوهرات التي تخيلها دار أزياء المصمم الهولندي إيريس فان هيربن تنسق خطوط الطبيعة من خلال التصميم شديد الإضاءة: إنها أوراق مقطوعة في المعدن تغطي العينين والوجه.
  • يتخلى المصممون الجدد عن الخواتم والأساور والقلائد والأقراط لتجربة أشكال جديدة، إنهم يميزون بخيوط ذهبية أو أجزاء قفصية من الجسم أو ينشئون هياكل خفيفة تخبرنا بجوهرة المستقبل. 

جوهرة المكياج

  •  جلبت موضة 2022 نسخها المعاصرة من مجوهرات الوجه واعتمد العديد من المصممين على اللمعان (بالإضافة إلى إبداع) فنان الماكياج "بات ماكغراث".
  • بالنسبة لمجموعة جيفنشي لربيع وصيف 2014، تم استخدام جواهر سواروفسكي الملونة، بينما تم إخفاء العيون بشبكة تول سوداء، عمل شاق مليء بالإثنيات والخيال ومستوحى من مسرح كابوكي.
  • في خريف وشتاء 2015-2016، استحوذ ريكاردو تيسكي على الاهتمام بمفهوم الثقافة القبلية والحضرية: تتميز وجوه النماذج بالثقوب المهمة باللآلئ وأحجار الراين والتطبيقات المعدنية على شكل جمجمة.

  • البذخ والثراء لفالنتينو التي تقدمها الجمال نظرة الأصبع الذهبي (ولكن هنا في النسخة الفضة) وحيث يكون الوجه خالياً من المكياج اللامع، يختار Pierpaolo Piccioli شبكات مصقولة تعمل كأقنعة.

  • التطبيقات الثمينة أيضاً هي تلك الموجودة في المنطقة التي تؤطر العين بأهداب حجر الراين وقطرات من الكريستال: مكياج جوهرة في قلادة مع أقراط وقلادة.

  • تم اكتشاف أحدث خدعة الجواهر بدلاً من ذلك في أسبوع الموضة في ميلانو الأخير: يختار Etro بلورات ومسامير معدنية صغيرة لإضاءة الجفن السفلي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار