كيت ميدلتون تدخل العزل الذاتي بعد الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021
كيت ميدلتون تدخل العزل الذاتي بعد الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا

أعلن قصر كنسينغتون في لندن، يوم الاثنين 5 يوليو/تموز 2021، أن دوقة كامبريدج، زوجة الأمير البريطاني وليام، كيت ميدلتون، ستعزل نفسها بعد اتصالها بشخص ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ولم يكشف قصر كنسينغتون متى وأين خالطت الدوقة الحالة المصابة، ولكنه أشار فقط إلى الواقعة حدثت "الأسبوع الماضي" مما يعني أنه يمكن أن يكون حدث أثناء حضور كيت لفعاليات مباراة تنس في ويمبلدون الجمعة الماضية أو خلال حضورها لمباراة انجلترا وألمانيا في استاد ويمبلي مساء الثلاثاء الماضي في بطولة أمم أوروبا التي انتهت بفوز تاريخي للمنتخب الانجليزي بهدفين نظيفين.

وانضمت كيت ميدلتون إلى الدوقة سالي بولتون الرئيسة التنفيذية لويمبلدون، ولاعب التنس البريطانى السابق تيم هينمان، قبل أن تتوجه إلى رويال بوكس، ​​حيث شوهدت كيت ميدلتون تتحدث إلى جو ويكس، كما تم تصويرها أيضًا وهى تضحك وتبتسم وهي تعد حلويات الفراولة فى نادى All England Club، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

والدوقة هي راعية نادي All England Lawn Tennis وتشجع بشدة لعبة التنس، ولكن من المحتمل الآن أن تفوت مشاهدة نهائي الرجال والسيدات في عطلة نهاية الأسبوع، وكانت مشاركتها العامة الأخرى الوحيدة في ويمبلي، لكن من غير المعروف ما إذا كانت قد حضرت أي أحداث أخرى الأسبوع الماضي.

كيت ميدلتون تدخل العزل الذاتي بعد الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا

بينما قال متحدث باسم القصر إنه "في الأسبوع الماضي، اتصلت دوقة كامبريدج بشخص ثبتت إصابته لاحقا بـ"كوفيد-19"، بحسب موقع "بيج سيكس" البريطاني.

وأكد في بيان رسمي أن "صاحبة السمو الملكي لا تعاني من أي أعراض، ولكنها تتبع جميع الإرشادات الحكومية ذات الصلة وتعزل نفسها في المنزل".
وبسبب العزل الذاتي، اضطرت كيت ميدلتون (39 عاما) على إلغاء حضورها المخطط في المناسبات التي تخلد الذكرى السنوية الـ73 لخدمة الصحة الوطنية في بريطانيا.

من جانبه، لم يطالب زوجها الأمير وليام بالعزل الذاتي، ولا يزال متوقعا بالمشاركة في الأحداث الرسمية.

وحضرت كيت ميدلتون عددا من الأحداث خلال الأسبوع الماضي، كان أبرزها بطولة ويمبلدون للتنس يوم الجمعة، إلى جانب مباراة إنجلترا ضد ألمانيا في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، يوم الثلاثاء الماضي، بصحبة زوجها وليام وابنهما الأمير جورج.

كيت ميدلتون تدخل العزل الذاتي بعد الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا

وقالت صحيفة "دالي ميل" البريطانية إنه "من غير المعروف ما إذا كانت دوقة كامبريدج قد تم تنبيهها بعد تعرضها لضغوط عبر تطبيق NHS أو مكالمة هاتفية من الاختبار والتتبع أو إذا تم الاتصال بها شخصيًا من قبل الشخص الذى جاءت نتيجة اختباره إيجابية".

وأضافت الصحيفة البريطانية: "هذا يعنى أن وليام سيضطر إلى قيادة الاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة والسبعين لـ NHS والاحتفال به اليوم وحده.. وكان من المقرر أن يحضر الزوجان قداس شكر فى كاتدرائية القديس بولس هذا الصباح قبل أن يستضيفا شاي بعد الظهر في قصر باكنغهام"، لكن دوق كامبريدج الآن سيطير بمفرده للمشاركة في هذا الحدث".

يشار إلى أن كيت ميدلتون وزوجها الأمير وليام تلقوا الجرعات الأولى من لقاح فيروس "كورونا" المستجد في شهر مايو/ أيار الماضي.

وكان الأمير وليام مصابا بفيروس "كورونا" المستجد في شهر نيسان/ أبريل الماضي، في نفس الوقت تقريبا مع والده، وريث العرش البريطاني الأمير تشارلز، وذكرت تقارير إعلامية وقتها أن وليام "أصيب بشدة بالمرض" و"عانى بشدة من أجل التنفس بشكل طبيعي".