عزاء إلكتروني للملك عبدالله من الشباب السعودي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
عزاء إلكتروني للملك عبدالله من الشباب السعودي

في محاولة تنم عن الحب الجارف من الشباب السعودى بل والعربي الذي لمس الأب في الملك الراحل خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز والذي توفى عن عالمنا يوم الجمعة الماضي 23 يناير 2015. قام بعض الشباب السعودى بإنشاء دفتر عزاء إلكتروني وذلك لتمكين الشباب الذي ود لو شارك في العزاء من تقديم واجب التعزية ولو كانت إلكترونية. وقد حث بعض الفنانين مثل الفنان فايز المالكى عبر موقعه على تويتر على المشاركة في العزاء عبر الدفتر الإلكتروني.

وآمن السباب بفكرة أن عمل ابن آدم ينقطع إلا من ولد صالح يدعو له، وذلك كما جاء في حديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم. ولذا ظهر الموقع للنور والذي يتطلب تسجيلا بسيطاً يحوى استمارة من 3 خانات فقط للإسم والمدينة ومن ثم الرسالة التي تود أن تعزي بها والتي سوف تنشر لاحقاً في 2015 وذلك بحسب ما جاء في أسفل الموقع نفسه.

وفي مبادرة لطيفة أخرى نابعة من مشاعر وفية، قام بعض الطلاب في جامعة  سياتل سنترال كوليدج الأمريكية من عمل دفتر حقيقي على جدران الجامعة، والطالبان ماجد فؤاد أشقر وأحمد سامي ميمش قاما بوضع صورة كبيرة للملك الراحل على جدران الجامعة وبجوارها ورقة بيضاء ليتمكن الطلاب من كتابة كلمات العزاء.

فيما أفردت بعض الصحف دفتراً مخصصاً للعزاء للملك على صفحاتها مثل صحيفة التحرير وصحيفة اليوم السابع، حيث توافدت التعليقات الداعية له من القلوب بالرحمة والغفران.

 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار