العائلات الملكية الأوروبية تقدم واجب العزاء في جنازة الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
العائلات الملكية الأوروبية تقدم واجب العزاء في جنازة الملكة إليزابيث

شهد قصر باكنغهام مشاركة العديد من الملوك وأمراء ورؤساء الدول حول العالم، من أجل المشاركة في مراسم تشييع جنازة الملكة إليزابيث الثانية، حيث ضمنت القائمة طويلة من أفراد العائلات الملكية من الشمال إلى الجنوب والشرق والغرب، لتقديم واجب العزاء للملك تشارلي الثالث.

توافد العائلات الملكية لتقديم واجب العزاء

خلال اليومين السابقين وصل عدد من ملوك وأمراء ورؤساء البلاد إلى العائلة المالكة البريطانية في العاصمة البريطانية لندن من أجل تقديم واجب العزاء خلال تشيع جثمان الملكة إليزابيث الثانية، ومن المتوقع أن يصل عدد أكبر من أفراد العائلات المالكة في وقت لاحق اليوم، حيث أن هناك علاقات قرابة وصداقة جمعت بين الملوك وبين الملكة إليزابيث الثانية طوال سنوات حكمها.

العائلة الملكية الدنماركية

ارتبطت ملكة مارغريت الثانية بصلة قرابة تجمعها بينها وبين الملكة إليزابيث الثانية فهي ابنة عم الملكة، وهي من نسل الملكة فيكتوريا والملك كريستيان العاشر ملك النرويج، حيث نشرت الملكة رسالة إلى الملك تشارلز الثالث قالت فيه "كانت والدتك مهمة جدًا لي ولعائلتي، كانت شخصية بارزة بين ملوك أوروبا ومصدر إلهام كبير لنا جميعًا".

العائلة الملكية البلجيكية

كما حضر الملك فيليب والملكة ماتيلد العائلة الملكية البلجيكية إلى العاصمة البريطانية لندن من أجل المشاركة في جنازة الملكة إليزابيث الثانية التي سوف تقام اليوم الاثنين، فالملك فيليب هو سلف الملك ليوبولد الأول وهو عم الملكة فيكتوريا جدة الملكة إليزابيث الثانية، حيث أصدرت العائلة البلجيكية رسالة إلى الملك التشارلز قائلاً فيها "سنحتفظ دومًا بذكريات جميلة لهذه السيدة العظيمة التي أظهرت شجاعتها وتفانيها طوال فترة حكمها، وستظل كل لقاءاتنا محفورة في ذاكرتنا إلى الأبد".

العائلة الملكية في إمارة ليشتنشتاين

وحضر الأمير ألويس، ولي عهد إمارة ليشتنشتاين وهو زوجته الأميرة صوفي لتقديم واجب العزاء في وفاة الملكة إليزابيث نيابة عن والده الأمير هانز آدم الثاني وهو ابن عم الملكة إليزابيث الثانية وكلاهما من نسل لودفيج، دوق برونزويك وولفنبوتل.

العائلة الملكية في لوكسمبورغ

ويستعد كل من الدوق الأكبر هنري وقرينته الدوقة الكبرى ماريا تيريزا من لوكسمبورغ لحضور جنازة الملكة إليزابيث اليوم الاثنين، حيث تربطهم مع الملكة إليزابيث علاقة وطيدة حين فرت والدة هنري، الدوقة الكبرى شارلوت، من لوكسمبورغ بعد الغزو الألماني في الحرب العالمية الثانية وتم نفيها إلى لندن لمدة عامين.

حيث كتب الدوق هنري رسالة تعزية إلى الملك تشارلز قائلاً "لعبت الملكة إليزابيث دورًا كبيرًا في تشكيل تاريخ المملكة المتحدة باعتبارها أطول الملوك حكمًا، أعجبنا بقوتها الأخلاقية، كانت ملكة مثالية، وأكثرها محبة واحترامًا من قبل الناس في جميع أنحاء العالم".

وتابع "نحن ممتنون للعلاقات الوثيقة مع عائلاتنا والمثال الاستثنائي والفريد لصاحبة الجلالة في الخدمة لبلدنا".

أمير موناكو في جنازة الملكة إليزابيث

بينما حضر الأمير ألبيرت الثاني وزوجته الأميرة شارلين العائلة المالكة في موناكو جنازة الملكة إليزابيث الثانية، حيث وجه رسالة وداع وعزاء للملك تشالز كتب فيها "كان التزام الملكة إليزابيث الراسخ وتفانيها في أداء الواجب خلال فترة حكمها ملهمًا للغاية، مثلت حقًا وحدة وكرامة المملكة المتحدة طوال العقود السبعة الماضية”.

العائلة الملكية الهولندية

بينما ترتبط العائلة الملكية الهولندية بصلة قرابة مع الملكة إليزابيث الثانية كأبناء عم خامس، حيث حضر كل من العاهل الهولندي فيليم ألكساندر جنازة الملكة إليزابيث رفقة زوجته الملكة ماكسيما ووالدته الملكة السابقة التي تنازلت عن العرش لابنها في عام 2013، وكتب في رسالته الأخيرة للملكة "نتذكر الملكة إليزابيث الثانية باحترام عميق وعاطفة كبيرة، فقد كرست حياتها الطويلة لخدمة الشعب البريطاني، وانطلاقًا من العلاقات الوثيقة مع المملكة المتحدة وعائلتها المالكة فنحن نشاركهم أحزانهم في هذا الوقت، كما أننا ممتنون جدًا للصداقة الوثيقة بين البلدين".

العائلة الملكية النرويجية

العاهل النرويجي الملك هارالد الخامس والملكة القرينة سونيا لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية في وقت لاحق اليوم.

بينما حضر كل من العاهل النرويجي الملك هارالد الخامس والملكة القرينة سونيا، لتقديم واجب العزاء في قريبتهم الملكة إليزابيث فهم أبناء عمومة من الدرجة الثانية، من نفس الأجداد، الملك إدوارد السابع والملكة ألكسندرا، اللذان كانا والد ووالدة الملكة مود في النرويج.

العائلة الملكية الإسبانية

وحضر العاهل الإسباني الملك فيليب السادس وزوجته الملكة ليتيزيا، ووالداه الملك السابق خوان كارلوس والملكة صوفيا مراسم جنازة الملكة إليزابيث في وقت لاحق اليوم، حيث تربطهم علاقة قرابة فالملك فيليب ابن عم الملكة الثالث، ويطلق عليها العمة ليليبيت، فوالده خوان كارلوس هو حفيد حفيد الملكة فيكتوريا، حيث وجه رسالته الأخيرة للملكة الراحلة قائلاً "مشاعرنا الشخصية والعائلية العميقة بالخسارة في ظل غياب الملكة إليزابيث والاحترام الكبير لها".

العائلة الملكية السويدية

وهي من أقدم العائلات الأوروبية التي تربطها صلة قرابة مع الملكة إليزابيث الثانية، حيث حضر الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا الجنازة في لندن، فالملكة إليزابيث والملك كارول السادس من نفس الجدة الكبرى.

ملك اليونان السابق قسطنطين الثاني

وهو أيضاً من العائلات الملكية التي تربطها علاقة وثيقة مع الملكة إليزابيث الثانية، وسوف يحضرون لتقديم واجب العزاء.

ولي عهد يوغوسلافيا ألكسندر

وهو واحد من السلالة الملكية حيث ولد في لندن خلال الحرب العالمية الثانية، وتم تعميده في كنيسة وستمنستر مع الملك جورج الرابع، فسوف يحضر من أجل تقديم واجب العزاء الملكي للملك تشارلز الثالث.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار