عمرو يوسف يكشف لأول مرة كواليس إيقاف مسلسل الملك

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022
عمرو يوسف يكشف لأول مرة كواليس إيقاف مسلسل الملك

كشف النجم عمرو يوسف، الأسباب الحقيقية لمنع عرض مسلسل الملك لأول مرة، خلال حواره ببرنامج حبر سري، مع الإعلامية أسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس.

عمرو يوسف: لحيتي ليست السبب وراء وقف المسلسل

وتحدث عمرو يوسف عن إيقاف عرض مسلسل الملك أحمس، الذي كان من المقرر عرضه في موسم رمضان 2021، لأول مرة، مشيراً إلى أنه رفض الحديث أو التعليق في وقتها، بسبب كثرة تداول وسائل الإعلام المصرية والعالمية للحدث، مفضلاً الصمت، لأن الكلام كان كثيراً والشائعات أكثر.

ورد الفنان عمرو يوسف، عن أن وقف المسلسل كان بسبب مشاكل بين المؤلفين وشركة الإنتاج وبينه هو كممثل، قائلا إن أي من هذه الأطراف لم يخطئ عن قصد، ولو كان أحدهم مخطئاً لما استعان أحد بالمخرج حسين المنباوي وهو مخرج مسلسل جزيرة غمام الذي يعرض حاليا، ولم تكن الشركة المنتجة لتجدد الثقة بينها وبين عمرو يوسف نفسه وإعادة الشراكة في أعمال أخرى.

وكذّب الفنان عمرو يوسف، الشائعات التي ادعت وقف المسلسل بسبب رفضه حلق لحيته، لافتاً إلى أن هذه الشائعات تنتقص من قدره كممثل، تعلم وتربى على يد أهم فنان في جيل النجوم الكبار وهو الفنان نور الشريف، وأن هذا الأمر يعطي انطباعاً خاطئاً وإيحاءً بالتهاون، بينما هو ممثل محترف مؤكداً أن الشخصية كانت قد تخلت عن الشارب واللحية في الحلقات الأخيرة.

عمرو يوسف: مسلسل الملك معالجة درامية وليست حقيقية

وأوضح الفنان عمرو يوسف، أن مسلسل الملك أحمس مأخوذ عن رواية كفاح طيبة للأديب العالمي نجيب محفوظ وهو مبني بالأساس على دراما وخيال المؤلفين وهم آل دياب محمد وخالد وشيرين دياب، ولا يعتمد على سرد وقائع تاريخية فقط، وعندما قرأ الممثلون النص أعجبهم بشدة.

وأشار عمرو يوسف إلى حدوث موجة من الاعتراضات بعد طرح برومو المسلسل، بسبب رؤية اللحى والشوارب والأزياء، مما أدى إلى صدور أمر بوقف عرضه، بعد تصنيفه مسلسلا مليئا بالأخطاء التاريخية.

وعن الدعم النفسي الذي تلقاه عمرو يوسف من زملائه، أكد أن كل زملائه في الوسط الفني فيما يزيد عن 80 نجم ونجمة، آزروه ووقفوا بجانبه، مهيئين له أسباب الدعم النفسي بعد انهياره في ذلك الوقت وضيقه الشديد، بسبب الجهد المبذول في الهواء بحسب تصريحه، فكان قد تبقى على انتهاء تصوير المسلسل 10 أيام فقط، لذلك فقد تسبب قرار وقف العرض بإحباطه.

قرار وقف عرض مسلسل الملك

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أعلنت وقف مسلسل الملك أحمس الذي كان مقررا عرضه في رمضان 2021، بعد موجة الانتقادات الكبيرة التي طالت برومو المسلسل، على خلفية النجاح الكبير الذي حققه موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير، للمتحف القومي للحضارة بمدينة الفسطاط، في حدث عالمي على قدر قيمة الحضارة المصرية الفرعونية، لتنشأ مقارانات بين الموكب والمسلسل.

وكان الدكتور زاهي حواس، عالِم الآثار الشهير، قد أعرب عن استيائه من البرومو الخاص بمسلسل الملك أحمس الذي كان من المنتظر عرضه في سباق دراما رمضان 2021، بسبب مظهر الفنانين والملابس، التي لا تتلاءم مع عصر الحضارة المصرية القديمة.

وقررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تشكيل هيئة من علماء التاريخ والمختصين، لتقرير مصير المسلسل الذي توقف عرضه نهائياً بعد ذلك، بسبب انتقادات الجمهور حول مظهر الممثلين وهيئتهم.

مسلسل الملك من بطولة عمرو يوسف، ماجد المصري، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء، مها نصار، باسل الزارو، أمير صلاح الدين، ياسين السقا، معتز هشام، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة "سينرجي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار