محمد ثروت يبكي ويكشف لأول مرة كواليس مفاجأة ابنه على مسرح جدة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 أكتوبر 2023
محمد ثروت يبكي ويكشف لأول مرة كواليس مفاجأة ابنه على مسرح جدة

كشف الفنان محمد ثروت لأول مرة كواليس مفاجأة ابنه له على مسرح جدة، كما حكى الابن تفاصيل مرضه الذي أفقده الحركة.

وتضمن لقاء محمد ثروت وابنه، مع الإعلامية منى الشاذلي، الكثير من اللحظات المؤثرة، خاصة تلك التي أجهش فيها محمد ثروت بالبكاء عند عرض لحظة مفاجأة ابنه على مسرح جدة ورؤيته له لأول مرة بدون عكاز.

بكاء محمد ثروت

وكان ابن محمد ثروت فاجأه على مسرح جدة بظهور غير متوقع ظهر فيه الابن لأول مرة بدون عكاز، لتبكي اللحظة الجماهير.

وقال: "أنا كنت بتكلم مع الناس على المسرح وكان المفترض إن المايسترو هاني يدخل بموسيقى الأغنية اللي هغنيها فلقيته بيشتغل موسيقى تانية خال، بصيت له وسألته في إيه، لأفاجأ بعدها بصوت أحمد ابني، وقتها كنت ندهش ومخضوض، دي أول مرة بشوف ابني فيها من بعد مرضه بدون عكاز.. وترتيبات المفاجأة لم أكن أعلم عنها شيء".

وعاش الثنائي لحظات مؤثرة على المسرح حيث قدما أغنية كدة يا قلبي للفنانة شيرين بتأثر شديد وفي كلمته قال أحمد ثروت: "بشكر ربنا إني النهارده بغني مع والدي ولو سجدت طول عمري مش هو فيه، وبشكر هيئة الترفيه وتركي آل الشيخ صاحب هذا الفضل وأسمع له تحية كبيرة لأنه حقق لي أمنية عظيمة".

وأضاف: "أنا بشكركم كلكم، وأول حاجة فكرت فيها لما رجعلي بصري وحياتي إني أكرم أبويا.. بشكركم على حسن استماعكم وسعة صدوركم أنتم جمهور جميل".

محمد ثروت يبكي ويكشف لأول مرة كواليس مفاجأة ابنه على مسرح جدة

وكان هذا الظهور استعادة ابن محمد ثروت عافيته عقب أزمة صحية شديدة ألمت به، حيث أصيب بمرض مناعي نادر في شهر فبراير الماضي وهو مرض متلازمة ميلر فيشر، والتي نتج عنها توقفه عن الحركة والمشي واستخدام كرسي متحرك لتسهيل الحركة، ليخضع بعدها ابن محمد ثروت لفترات طويلة للعلاج استمرت 6 شهور في ألمانيا  وظهر بعدها وهو يحاول الحركة والمشي في لقطات جمعته بوالده الذي كان يدعمه ويساعده في استعادة الحركة مجددا.

محمد ثروت يبكي ويكشف لأول مرة كواليس مفاجأة ابنه على مسرح جدة

وبمجرد نشر صور ابن محمد ثروت والتي توثق لقطات عدة لمحاولاته لاستعادة عافيته، كان الجمهور يتفاعل بقوة مع هذه اللقطات إلا أن بعض التعليقات أخرجت الشاب المخرج عن صمته وجعلته يواجه أصحابها فكتب أحد المتابعين ذات مرة: "أبوك معاه فلوس وبيعالجك". وهو ما رد عليه ابن محمد ثروت قائلا: "التنظير في المرض أمر مؤلم لصاحب الاختبار ودعا له بعدم تعرضه هو وأسرته  للإصابة بهذا المرض مؤكدا أن فلوس الدنيا لا تكفي عند الإصابة بمرض صعب ومؤلم".

وهذه التعليقات يبدو أنها كانت السبب وراء أمنية محمد ثروت في لقائه مع منى الشاذلي والتي قال فيها: "أتمنى أن يدخل الحب قلوب الجميع، الحب مش للرجل والست فقط الحب بمفهومه الخالص لكل البشر لبعضهم".

تفاصيل مرض ابن محمد ثروت

وكشف ابن محمد ثروت تفاصيل مرضه قائلا: "مرة واحدة جاتلي 5 إعاقات بصر وحركة وفقدان القدرة على الكلام، وأول ما فقدت الحركة كلمت أصدقاء ليا من ذوي الهمم هما السبب إني كنت قوي، وسألتهم بنروح الحمام إزاي وبنلبس هدومنا إزاي؟ المفروض لما نشوف حد من ذوي الهمم نوطي ليهم ونقولهم أنتم أبطال، ولو حد كان دخلني الحمام مكنتش هقوم تاني من على الكرسي، زحفت كل يوم للحمام، الإنسان فعلًا ضعيف".

تطبيق لغير القادرين بديلا عن الفرح

وكشف ابن محمد ثروت عن اتفاقه مع خطيبته على تجهيز تطبيق لغير القادرين بدلا من الفرح قائلا: "خطيبتي وبابا كانوا رافضين يصوروني في المستشفى، لكن كان لازم أوثق التجربة علشان أفيد وأستفيد، وإلا التجربة تروح على الأرض، وكنت خايف أن مخي وتفكيري يتأثر وكنت بكتب كل يوم، وقلت لهم لو مربتوليش البعبع مش هقوم منها".

وأضاف: "ناقشت خطيبتي وقلت لها إحنا حياتنا توقفت، هل تمانعين لو ربنا كرمنا ما نعملش فرح، وفكرت نعمل بالمبلغ تطبيق موبايل يا رب يقدر يخفف معاناة ناس كتير".

وعن التطبيق قال ابن محمد ثروت: "هو تطبيق خدمي للمرضى غير القادرين المدرجين على قوائم الوزارات المعنية، إذا حد محتاج طرف صناعي أو كرسي متحرك، ولا تتوفر لديه المادة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار