عمر سمرة يمثل مصر والعرب في رحلة الفضاء "أبوللو"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 ديسمبر 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
عمر سمرة يمثل مصر والعرب في رحلة الفضاء "أبوللو"
مقالات ذات صلة
عرض Lacoste في NYFW يمثل عالم الفضاء
" فتاة المصنع " يمثل مصر في أوسكار 2015
عمر كمال وحمو بيكا يمثلان في رمضان وأزمة قانونية قد تمنعهما

فاز المتسابق عمر سمرة في مسابقة "إكس أبوللو" للفضاء الخارجي، ليصبح سمرة أول متسابق مصري وعربي يفوز بهذه الرحلة، سمرة هو العربي الوحيد الذي استطاع أن يؤمن لنفسه مكان في رحلة الفضاء مع هيئة الفضاء الدولية، بعد تخطيه مجموعة كبيرة من الاختبارات منها "القوة جي" أو "قوة التسارع" والتي تعني بقياس مدى تأثر الجسم من سرعة انطلاق "المركبة" تحت تأثير جاذبية الارض. كذلك اختبارات لقياس الكفاءة فيما يتعلق بالعلوم الفيزيائية وعلوم الفضاء، بالإضافة إلى تمرينات على الهجوم العسكري لقياس الجلد وقوة الاحتمال، والتي استطاع عمر أن يتفوق فيها.
ويصر سمرة على أخذ علم مصر معه في رحلة الفضاء الخارجي ليرفعه مثلما فعل عند صعوده قمة جبل "افريست".

وقال عمر عقب الفوز بالمسابقة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:  "اليوم من اللحظات التي لا تتكرر كثيراً في حياة الإنسان.. عندما ننول شرف تمثيل مصر في مجال جديد بعد أشهر من المثابرة والعمل الجاد.. لقد فزت بفرصة تمثيل مصر فوق١٠٠كم فوق سطح البحر في الفضاء الخارجي".

ووجه سمرة، خلال التدوينة الشكر لفريقه وكل من وقف إلى جانبه، قائلا: "الحياة تقتضي منا أن تتحدي أنفسنا، تتحدي ضعف العقل والجسد باستمرار، حتي ننمو و نكتشف مدي قدرتنا الحقيقية، والأهم من ذلك، لكي نلهم جيل جديد أن يحقق ذاته ونعطيه الفرصة ليفوقنا بكثير"
وشارك في المسابقة 107 متسابقا من 60 دولة، حيث تأهل ثلاثة مصريين في المرحلة الأخيرة وهم ''أحمد حجاجوفيتش'' و''أحمد خالد'' و''عمر سمرة".

يذكر أن عمر سمرة يعد أول مصري وأصغر عربي يصعد إلى جبل أفرست، حيث استطاع تحقيق هذا الانجاز في 17 من مايو 2007.

شاهد المزيد:

صور سارة أبو فاشا ملكة جمال مصر 2013

سخرية واحتجاج على ملكة جمال مصر 2013...والملكة ترد

رامي الديك من الأردن يفوز بمسابقة فقدان الوزن العالمية

اشتركوا في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلكم آخر أخبار المشاهير على البريد الإلكتروني