السعودية ترسل أول امرأة إلى الفضاء وتعلن عن موعد الرحلة

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 21 سبتمبر 2023
السعودية ترسل أول امرأة إلى الفضاء وتعلن عن موعد الرحلة

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء، عن إطلاق برنامج بعنوان رواد الفضاء يهدف إلى تأهيل كوادر سعودية لخوض رحلات فضائية، على ان تتضمن الرحلة إرسال أول سيدة سعودية للفضاء، في خطوة مهمة ضمن رؤية الملكة العربية 2030.

ويهدف البرنامج إلى إعداد الكوادر لتي تشارك في التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بالفضاء.

أول سيدة سعودية تسافر للفضاء

تضم أول رحلة سعودية للفضاء رائدة ورائد فضاء سعوديين لتوثق بذلك المملكة العربية السعودية حدثاً تاريخياً بإرسال أول امرأة سعودية للفضاء.

وتستعد الملكة لإطلاق الإستراتيجية الوطنية للفضاء والتي تقدم شرحاً وعرضاً تفصيلياً لكل أنشكة المملكة في الفضاء وخطتها للمستقبل.

وأعلنت وكالة الانباء السعودية واس ان البرننامج يهدف إلى الاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالميا فضلاً عن المشاركة في الأبحاث التي تخدم البشرية في عدد من المجالات ذات الأولوية مثل الصحة والاستدامة وتكنولوجيا الفضاء.

السعودية ترسل أول امرأة إلى الفضاء وتعلن عن موعد الرحلة

وأكدت الصحيفة السعودية على أن البرنامج يتضمن حزمة متكاملة تحت مظلة رؤية 2030 بالسعودية، على أن يتضمن إرسال رواد ورائدات فضاء سعوديين إلى الفضاء في مهام لخدمة البشرية، كما أوضحت الهيئة أن أول رحلة ستكون في عام 2023.

يذكر أن هذه هي أول رحلة تطير للفضاء بحضور امرأة سعودية، ولكنها ليست المرة الأولى التي تمثل فيها سيدة سعودية الملكة العربية في عالم الفضاء، ففي عام 2014 تألقت مشاعل الشميمري كأول سعودية إلتحقت بالعمل في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا،  وحصلت وقتها وهي في عمر 30 عاماً على بكالوريوس الهندسة الفضائية من جامعة فلوريدا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار