عيوب برج الدلو للرجل والمرأة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022
عيوب برج الدلو للرجل والمرأة
مقالات ذات صلة
شخصية برج الدلو الرجل والمرأة
عيوب برج الجدي للمرأة والرجل
عيوب برج الحوت للرجل والمرأة

ينتمي لبرج الدلو الأشخاص الذين وُلدوا ما بين 20 كانون الثاني وحتى 18 شباط، وبرج الدلو من الأبراج الهوائية، وترتيبه الحادي عشر في دائرة الأبراج، ولديه كوكبان يحكمانه ومهما كوكب زحل وكوكب أورانوس، يتسم مواليد برج الدلو بالاستقلال وتفكيرهم العميق للأمور، ويسعون جاهدين لمشاعدة من حولهم، ويجيدون حل المشكلات، وسنتعرف أكثر على مميزات وعيوب برج الدلو للرجل والمرأة خلال هذا المقال [1] .

عيوب برج الدلو الرجل

يعرف رجل برج الدلو بأنه واسع الأفق ويحب التقدم والتطور ويبحث دائمًا عن الحقائق، لكنه قد لا يثق بسهولة بمن حوله، وفيما يلي سنذكر أبرز عيوب برج الدلو الرجل [2] :

  • عنيد: يتميز مولود برج الدلو الرجل بعقل قوي، ويستمع لآراء الآخرين بعناية إلا أنه نادرًا ما يغير رأيه، ويتخذ القرار بعد تأمل طويل ويقف بجانب معتقداته، ولهذا السبب يعرف بأنه من أصحاب العقل العنيد، وعلى الرغم من ذلك فإنه لا يمكنه خوض النزاعات لذلك قد يتفق مع الآخرين ليتجنب المواجهات المفتوحة، لكنه يواصل عمل ما يعتقد بأنه صحيح.
  • يتجاهل المقربين منه: قد يُهمل رجل برج الدلو الأشخاص القريبين منه ويكون بعيد في علاقته الرومانسية وذلك لتفكيره المفرط في التركيز على عمله وإحداث تغيير في حياته.
  • متمرد: يزداد تمرد رجل برج الدلو عندما يُطلب منه القيام بشيء ما أو أُجبر على فعل أمر معين، إذ يكره مولود هذا البرج أن يطلب منه أي شخص ما يجب عليه فعله، ويكره أن يسيطر عليه أحد وبذات الوقت يتجنب التعامل مع الأشخاص الذين لا يحبون أن يتحكم فيهم أحد فهو يحب أن يكون الآمر والناهي، كما أنه يصعب على من حوله إقناعه بأمر معين وإن كان في مصلحته. 
  • يحلل الأمور بشكل مبالغ فيه: يبالغ رجل برج الدلو بتحليل الأمور، والتفكير بشكل عميق، فعندما يتحدث إليه شخص ما يمكن أن يبتعد رجل برج الدلو ويفكر وبالتالي يشعر الشخص بالتجاهل.
  • متقلب المزاج: قد تكون تصرفات رجل برج الدلو غير متوقعة، فهو شخص يحب التغيير وخاصة للأفضل، ويحب المغامرة لكنه يشعر بالملل بسهولة على الرغم من أنه يتكيف مع المحيط بسهولة، لكن في بعض الأحيان قد تكون تصرفاتهم غير متوقعة نتيجة الملل وهذا ما قد يثير غضب من حوله. 
  • يسخر من الآخرين: يمتلك رجل برج الدلو حس الفكاهة لكنه قد يسخر من الأشخاص وكأنه أمر طبيعي ويستمتع بذلك عن غير قصد لكنهم يشعرون بالإهانة من هذا الأسلوب.
  • يكتم مشاعره: على الرغم من أن رجل برج الدلو عاطفي لكنه يفضل الحفاظ على خصوصية جانبه العاطفي وإخفائه عن الشخص الآخر، فهو شخص ضعيف عاطفيًا ولا مانع لديه من قضاء الوقت بمفرده دون حاجة لشريكة تعتني به وتدعمه.
  • لا يثق بالآخرين بسهولة: على الرغم من أنه شخص ودود إلا أنه لا يملك الكثير من الأصدقاء الذين يشاركونه مشاعره، وذلك لأنه شخص لا يثق بسهولة بمن حوله ويفضل أن يمتلك مجموعة صغيرة من الأصدقاء الجديرين بالثقة على مجموعة كبيرة من الأصدقاء.
  • يرفض مساعدة الآخرين له: يعتقد برج الدلو الرجل بأنه شخص مستقل ويعتمد على ذاته ويثق بأحكامه ويفضل أن يتخذ قراراته بنفسه، لكنه في بعض الأحيان يحتاج إلى التوجيه والمساعدة حتى يتقدم وفي هذه المواقف لا يطلب مساعدة من حوله بسهولة.
  • متشائم: يشعر رجل برج الدلو بالإحباط بسهولة إن واجهته عُقبة أو لم تعمل الأشياء لصالحه، فقد يفقد الثقة بنفسه ويصاب بالقلق ويصعب على من حوله تحفيزه ليتخطى الموقف.
  • قليل الصبر: يصعب على رجل برج الدلو الانتظار لوقتٍ طويل حتى يحصل على ما يريده فإنه يريد أن يحصل على الأشياء بسرعة.
  • غامض: لا يفتح رجل برج الدلو قلبه بسهولة وقد يحتاج لوقتٍ طويل حتى يثق بالآخرين.

عيوب برج الدلو المرأة

هناك بعض العيوب في شخصية بعض نساء برج الدلو، سنتعرف عليها فيما يلي [3] :

  • قليلة التركيز: يصعب على امرأة برج الدلو التركيز على أمر معين، فهي أحد الأسباب التي تجعلها متشائمة وفي بعض الأحيان يثبط حافزها وتميل لفقدان التركيز في كل ما تفعله.
  • لا تتعاطف مع الآخرين: إنها شخصية عملية جدًا وتفتقر الإحساس بمشاعر الآخرين وتفتقر أيضًا التعاطف معهم، ولا تحاول فهم موقفهم، وتنظر إلى الأمور بسطحية.
  • تصرفاتها غير متوقعة: تعرف امرأة برج الدلو بأفعالها وردود أفعالها المُفاجئة، ويصعب تخمين ما ستفعله ولا يمكن التنبؤ به لذلك يصعب على من حولها فهم شخصيتها.
  • عنيدة: ترفض التنازل أو تغيير قرارها بشكل قطعي، فهي عنيدة للغاية على الرغم من أنها مستمعة جيدة إلا أنها مُتشبثة بأفكارها وقناعاتها وقراراتها.
  • مزاجية: قد تقوم امرأة برج الدلو بأشياء تتجاوز الحدود، فعندما تغضب فغضبها يتجاوز الخيال، ويمكن أن تكون غضابة جدًا وحزينة ومكتئبة ويمكن أن ينقلب مزاجها لتصبح سعيدة جدًا.
  • متشائمة: تمتلك امرأة برج الدلو نظرة تشاؤمية حول الأشياء ولا ترى الجانب الإيجابي، لذلك ترغب بالاستسلام قبل أن تبدأ في أي أمر.
  • منعزلة: تحب امرأة برج الدلو أن تفصل نفسها عن أي شخص وقتما تريد هي ذلك، ويمكنها أن تختار الوحدة وتهرب من العلاقات الاجتماعية وترغب في عزل نفسها عن الجميع.
  • مادية: تعد امرأة برج الدلو شخصية مادية للغاية بطبيعتها.

مميزات برج الدلو

مواليد برج الدلو يعرفون بأنها يتكيفون بشكل جيد في الكثير من المواقف، ويمتلكون سمات فريدة من نوعها، وخلال ما يلي سنتعرف على أبرز مميزات برج الدلو [4] :

عقولهم مبدعة

يعتبر مواليد برج الدلو من أكثر الأبراج إبداعًا وتميزًا، حيث يتميزون بأنهم أشخاص بارعون وساحرون مما يمنحهم الثقة لتوجيه إبداعهم الداخلي.

مثقفين

يتسم مواليد برج الدلو بأفكار جديدة وابتكارات مهمة، فهم يحبون الحديث عن مشاريع وأنشطة جديدة التي تبقي عقولهم نشطة، ويكرهون إضاعة الوقت ولا يفضلون العمل المريح، كما أنهم يفضلون التحدث مع الأشخاص المثقفين الذين يملكون نفس أفكارهم.

متسامحين

من أفضل سمات برج الدلو أنهم دائمًا مستعدين أن يمنحوا الآخرين فرصةً ثانية دون تفكير، والبحث عن أفضل الصفات في الأشخاص على الرغم من أنهم قد يكونوا أخطأوا في حقهم، فقلب مواليد برج الدلو كبير ويرى الخير في الناس دون أن يصدروا أحكام خاطئة.

يعتمدون على أنفسهم

يكره مواليد برج الدلو أن يطلبوا الخدمات ممن حولهم، ويحبوا أن يكونوا مستقلين ولا يعتمدون على الآخرين من أجل سعادتهم، ويحبون القيام بالأشياء بأسلوبهم الفريد.

قابلين للتكيف

يتكيف مواليد برج الدلو مع المواقف الصعبة دون أي شكاوي، فهم أشخاص أقوياء ويواجهون التحديات بحماس كبير، ويحبون إثبات أنفسهم ويمكنهم بذل قصارى جهدهم ليخرجوا أفضل وأقوى ما لديهم، كما أنهم منفتحين على وجهات النظر المختلفة.

طيبين ومتواضعين

يتفاعلون مع المواقف بانفتاح ويكرهون التعامل مع الآخرين ببرود وبطريقة جارحة، وهم مستعدين دائمًا على تقديم المساعدة للآخرين.

الأبراج التي تتوافق مع برج الدلو

تعد أكثر الأبراج توافقًا مع برج الدلو هي الأبراج الهوائية: (الدلو، والميزان، والجوزاء)، والأبراج النارية: (الأسد، والقوس، والحمل) فإنهم يملكون نفس العثلية الفكرية لذلك قد يحدث انسجام وعلاقة قوية فيما بينهم [5] .

أما الأبراج الأقل توافقًا مع برج الدلو هي الأبراج المائية: (السرطان، والعقرب، والحوت)، والأبراج الترابية: (الثور، والعذراء، والجدي) من الممكن أن تُبنى علاقة بين هذه الأبراج مع برج الدلو إلا أنها قد لا تكون طويلة الأمد [5] .

تعرفنا خلال هذا المقال على مميزات وعيوب برج الدلو للرجل والمرأة، يمكن لمواليد هذا البرج أن يفيدوا من حولهم الكثير لأنهم ملهمين ومبتكرين ولديهم أفكار غريبة يمكن أن تُحدث تغيير.
 

  1. "AQUARIUS ZODIAC SIGN Aquarius Horoscope" ، منشور على موقع astrology-zodiac-signs.com
  2. "15 Negative Traits Of An Aquarius Person" ، منشور على موقع momjunction.com
  3. "Aquarius Woman: Good Traits, Bad Traits, Love and Sex" ، منشور على موقع thoughtcatalog.com
  4. "THESE are the positive traits of AQUARIUS zodiac sign that you need to know" ، منشور على موقع pinkvilla.com
  5. أ ب "Everything You Need To Know About Aquarius: Personality Traits, Compatibility & More" ، منشور على موقع mindbodygreen.com