مشاهير برج الدلو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 16 مارس 2022
مشاهير برج الدلو

مواليد برج الدلو هم الذين وُلدوا في الفترة ما بين 20 يناير وحتى 18 فبراير، ويأتي في المرتبة الحادية عشر بدائرة الأبراج، وعنصره الهواء، وكوكبه زحل، والبرج الحاكم لبرج القوس هو أورانوس، وهناك الكثير من النجوم العرب والعالميين الذين ينتمون لهذا البرج، وخلال هذا المقال سنتعرف على أبرز مشاهير برج القوس، وسنذكر مميزات برج القوس وعيوبه.

برج الدلو

يعد مولود برج الدلو بلا شك الأكثر إبداعًا وتقدمًا وتمردًا وإنسانيًا. طاقة الهواء هي التي تسيطر على شخصية برج الدلو، لذا فإنه يتميز بالتفكير الزائد كما أنه شخص فضولي واجتماعي، وبرج الدلو يحكمه أورانوس وهو الكوكب الذي يحكم الابتكار والتكنولوجيا والأحداث المدهشة. يعكس أورانوس تمامًا الموقف المميز لمواليد برج الدلو، ويكمل الطبيعة غير التقليدية لهذه العلامات الجوية لذا يعتبر مواليد برج الدلو من كبار المفكرين.

يتميز برج الدلو بكونه شخص بارد ومعزول ومنفصل إلى حد ما، فهو يكره الحديث غير المُجدي، كما أنه لا يهتم بالنميمة، ويحب الصراحة ويكره المجاملات حتى يرضي الناس من حوله.

أشار العديد من المُنجمين بأن مواليد برج الدلو من أكثر الأشخاص الذين يملكون حظوظًا كبيرة بشكل أكبر من غيرهم وهم الأكثر حظًا لتحقيق الشهرة والنجاح والثراء، حيث أكدوا بأن هناك نسبة كبيرة من مشاهير هوليود بما في ذلك علماء ومؤلفين وسياسيين ورياضيين ومجالات أخرى ينتمون لبرج الدلو، حيث يتمتع مولود برج الدلو بالنشاط والاستقلالية والإبداع وهذا السبب بأن بعضًا من مواليد هذا البرج يصلون إلى مراكز مرموقة بالمجالات التي تتطلب الإبداع.

مشاهير برج الدلو النساء

هناك العديد من مشاهير برج الدلو النساء في الوطن العربي والعالمي، ومن أبرز مشاهير برج الدلو النساء نذكر ما يلي:

هي مخرجة وممثلة لبنانية درست الإعلام في جامعة القديس يوسف ببيروت، وأخرجت فيلم تخرجها (11 شارع باستير) في عام 1997 والذي نال جائزة أفضل فيلم قصير في حفل السينما العربية في المعهد العربي العالمي بباريس، وفي عام 1998 حضرت ورشة للتمثيل بمدرسة الدراما الفرنسية Cours Florent الموجودة بباريس واتجهت إلى إخراج الإعلانات والفيديو كليب لمطربين مشهورين في الشرق الأوسط، والتي حصلت من خلالها على العديد من الجوائز.

أوبرا جايل وينفري ‏هي مقدمة برامج حوارية أمريكية وممثلة مسرحية وشخصية عالمية، تحظى بالاهتمام على مواقع الإنترنت والصحف والمجلات وفي القنوات التلفزيونية والإذاعية.

شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول اسمها الفني شاكيرا ولدت في مدينة بارانكيا في كولومبيا، هي مغنية بوب وروك من أصل لبناني.

مشاهير برج الدلو الرجال

ينتمي العديد من المشاهير الرجال لبرج الدلو، وفيما يلي سنتعرف على أبرز هؤلاء المشاهير:

  • جاستن تيمبرليك: 31 يناير 1981

جاستن راندال تيمبرليك هو مغني آر آند بي، وكاتب أغاني، وملحن، ومنتج أغاني، وراقص، ومخرج فيديو موسيقي، وممثل، وممثل هزلي، وممثل صوتي، ومنتج أفلام، ومنتج تلفزيوني، ورجل أعمال، وصاحب مطعم، وهو أمريكي الجنسية. فاز بجائزة الغرامي 10 مرات.

  • كريستيان بايل: 30 يناير 1974

كريستيان تشارلز فيليب بيل ‏هو ممثل بريطاني، حصل علي عدة جوائز منها: جائزة أوسكار، وجائزتان غولدن غلوب. كما انضم لقائمة تايم 100 لعام 2011. ولد في هافرفوردويست، ويلز، لوالدين بريطانيين.

كريستوفر آشتون كوتشر ‏هو ممثل وعارض أزياء ولد في آيوا بالولايات المتحدة الأمريكية. [1]

مشاهير برج الدلو العرب

سطع نجم العديد من المشاهير العرب الذين ينتمون لبرج الدلو والذين يتمتعون برح الفكاهة وتقديم أدوار كوميدية أحبها الجميع ومنها أعمال واكبتها الأجيال، ومن أبرز مشاهير برج الدلو العرب نذكر ما يلي:

هو ممثل كوميدي ودرامي سوري من مواليد حي الأمين في دمشق القديمة، عرف بالبداية بشخصية كارلوس عازف الجيتار المكسيكي الذي يغني بالإسبانية والعربية، إلا أنه اشتهر خاصة بشخصية "غوار الطوشة" الكوميدية، التي أدّاها في معظم أعماله الفنية. 

موسى جزاع موسى حجازين هو ممثل كوميدي أردني بارز، ولد في قرية السماكية بمدينة الكرك. اشتهر بتمثيله الكوميديا الساخرة بدور سُمعة وأبو صقر، وشارك بالعديد من المسرحيات والمسلسلات الكوميدية. 

زهير بشر مصطفى النوباني هو ممثل أردني، ويعد أحد أشهر الممثلين الأردنيين ولقب بـ "سيد الدراما البدوية". قدم ما يزيد عن 120 عملًا تلفزيونيًا، اشتهر خلالها بالأدوار الشريرة. أخيرًا عمل في التجارة بعد مسيرة طويلة في الفن. وهو حاصل على شهادة الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية البريطانية الدولية في القاهرة. [2]

مشاهير برج الدلو المصريين

هناك نجوم مصريين مشهورين بدرجة كبيرة في الوطن العربي ومنهم الذين ينتمون إلى برج الدلو، وفيما يلي سنتعرف على أبرزهم:

هو ممثل مصري قام ببطولة العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وهو ابن لاعب الكرة المصري صالح سليم. تخرج من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان وكان أول ظهور له من خلال أدائه دور ابن فاتن حمامة في فيلم إمبراطورية ميم من إخراج حسين كمال، ويقدم البرنامج الأسبوعي الحواري حوار القاهرة في سكاي نيوز عربية.

  • ميمي جمال: 13 فبراير 1941

هي ممثلة مصرية وتعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم المستهترة عام 1953، وسنوات عملها السينمائي تجاوزت 69 عامًا، وهي الفنانة الأنثى الأكثر حضورًا في تاريخ السينما والتلفزيون العربي بحصيلة 500 عمل فني مؤرشف.

هو ممثل مصري كوميدي حصل على بكالوريوس معهد السينما عام 1991، بدأ عمله في أدوار صغيرة في السينما أولها في فيلم إسكندرية ليه وفي المسرح، اشتهر بدايةً في فيلميه إسماعيلية رايح جاي وصعيدي في الجامعة الأمريكية، وفيلم بخيت وعديلة، قام بالغناء في أفلامه بعد أن نجحت أغنية "كامننا" مع الفنان محمد فؤاد.

مشاهير برج الدلو الأتراك

سنتعرف فيما يلي على أبرز مشاهير برج الدلو الأتراك:

  • بوراك دينيز: 17 فبراير 1991

هو ممثل تركي ولد في إسطنبول وعاش طفولته في أزميت وقد مثل في عدد من المسلسلات منها مسلسل الحب لا يفهم من الكلام مع الممثلة هاندا أرتشيل ومسلسل عطر الأمس مع الممثلة مريم أوزيرلي والممثل مراد يلدريم ومسلسل حكايتنا مع الممثلة هازال كايا وشارك بالبطولة الجماعية لمسلسل الحلوات الصغيرات الكاذبات.

  • هاندا سورال: 3 فبراير 1987

هي ممثلة تركية من مواليد 2 فبراير 1987 بمدينة بورصة بتركيا؛ أكملت تعليمها الابتدائي والثانوي وما بعد الثانوي في مدينة إينغول، وتخرجت من قسم علم النفس بجامعة بيلجي في إسطنبول.

  • أصليهان قربوز: 16 فبراير 1983

تلقت الممثلة الشهيرة أصليهان قربوز استحسانُا كبيرًا لدورها في المسلسل التلفزيوني الشهير مسلسل جرائم صغيرة. [3]

مشاهير برج الدلو الهنود

من أبرز وأهم مشاهير برج الدلو الهنود نذكر ما يلي:

  • أورميلا ماتوندكار: 4 فبراير 1974

هي ممثلة ومقدمة برامج بدأت مسيرتها الفنية منذ 1980، معروفة في السينما الهندية واشتهرت بظهورها في الأفلام التاميلية والتيلوغوية وسينما المالايلام.

  • بريتي زينتا: 31 يناير 1975

ولدت في 31 يناير 1975 بشيملا، هيماتشال براديش وهي ممثلة هندية بدأت مسيرتها في بوليوود سنة 1997 ومثلت أدوار مهمة مع نجوم كبار.

مشاهير برج الدلو العالميين

هناك العديد من المشاهير العالميين الذي ينتمون لبرج الدلو، والشخصيات العامة الذين ينتمون لهذا البرج يرغبون بمعرفة المشاهير العالميين الذين ينتمون لنفس هذا البرج، وفيما يلي سندرج أسماء بعض منهم:

جيرارد بيكيه بيرنابيو لاعب كرة قدم إسباني يلعب حاليًا مع نادي برشلونة، ولاعب للمنتخب الإسباني. نشأ بيكيه في صفوف أندية الشباب التابعة لنادي برشلونة وفي 2004 انتقل إلى مانشستر يونايتد، وتمت إعارته في 2006 إلى ريال سرقسطة لسنة واحدة، قبل أن يعود في 2008 إلى برشلونة. 

  • جينيفر أنيستون: 11 فبراير 1969

جينيفر جوانا أنيستون ‏هي ممثلة، وممثلة صوتية، ومنتجة أفلام، ومنتجة تلفزيونية، ومخرجة أفلام، وسيدة أعمال، ورائدة أعمال أمريكية. هي ابنة الممثل اليوناني/ الأمريكي جون أنيستون والممثلة الأمريكية نانسي دو. اكتسبت جينيفر شهرة عالمية عقب لعبها لدور رايتشل غرين في المسلسل التلفزيوني الهزلي فريندز الذي عُرض من 1994 إلى 2004. 

مشاهير برج الدلو السياسيين

من مشاهير برج الدلو السياسيين نذكر ما يلي:

الرئيس الأمريكي الراحل إبراهام لينكون: 12 فبراير 1809م

أبراهام لينكون أو إبراهيم لنكن، كان الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 1861م إلى 1865م. بالرغم من قصر الفترة الرئاسية للرئيس لينكون إلا أنه استطاع قيادة الولايات المتحدة الأمريكية بنجاح حتى تمت إعادة الولايات التي انفصلت عن الاتحاد بقوة السلاح، والقضاء على الحرب الأهلية الأمريكية.

  • الزعيم الكوري الشمالي الراحل كيم جونغ إيل: 16 فبراير 1941

هو رئيس كوريا الشمالية منذ عام 1994 حتى وفاته، كما شغل منصب مستشاري لجنة الدفاع القومي، والقائد الأعلى لجيش كوريا الشعبي، والسكرتير العام لحزب العمال الكوري (الحزب الحاكم منذ 1948) تولى الحكم خلفًا لوالده كيم إل سونغ، مؤسس كوريا الشمالية، الذي توفي في العام 1994. يشار للرئيس بالقائد العزيز ويعد الاحتفال بعيد ميلاده من أهم الأعياد الوطنية في كوريا الشمالية.

  • الرئيس الأميركي الراحل رونالدو ريغان: 6 فبراير 1911

رونالد ويلسون ريغان هو سياسي وممثل أمريكي راحل شغل منصب الرئيس الأربعين للولايات المتحدة في الفترة من 1981 إلى 1989. وقبل رئاسته كان حاكم ولاية كاليفورنيا الثالث والثلاثين بين عامي 1967 و 1975، بعد مسيرة كممثل في هوليوود ورئيس نقابة ممثلي الشاشة.

مميزات برج الدلو

يمتلك مواليد برج الدلو العديد من المميزات الإيجابية التي تساعدهم في النجاح والوصول إلى أهدافهم، ومن أهم مميزات برج الدلو نذكر ما يلي:

  • يملكون شخصية مستقلة بحيث لا يمكن لأي شخص كان أن يفرض رأيه عليهم أو يتحكم بهم.
  • يمتازون بالتفكير بالأعمال التجارية ويمتلكون القدرة على إدارة الأعمال التجارية وهم أشخاص مبدعون يملكون أفكارًا جيدة في التجارة.
  • بارعون في التواصل مع من هم حولهم فهم أشخاص لديهم الموهبة في التفاعل مع الآخرين ومحادثتهم.
  • أصدقاء جيدين ولطيفين ويقومون برفع معنويات من حولهم دون التفكير بالمقابل.
  • أشخاص حساسين وعاطفيين ويتأثرون بمشاعر الآخرين بشدة ولديهم عاطفة كبيرة لكنهم يخفونها ولا يظهروها لأحد.
  • أشخاص متسامحين.

عيوب برج الدلو

كباقي الأبراج الأخرى فإن لمولود برج الدلو مميزات وعيوب، وخلال ما يلي سنذكر ما هي عيوب برج الدلو:

  • مزاجهم متقلب وقد يصعب على من حولهم أن يتوقع تصرفاتهم مما يجعلهم يواجهون صعوبة بطريقة التعامل مع مواليد برج الدلو.
  • يخافون من فكرة الارتباط لأنهم لا يستطيعون التنازل عن حريتهم، ولا يمكن أن يدخل قلب مولود برج الدلو أي شخص ببساطة، ويكرهون أن تتقيد حريتهم.
  • عنيدين بالرغم من امتلاكهم صفة حسن الاستماع للآخرين إلا أنه لا يمكن أن يغيروا آراءهم في شرون تخصهم، كما أنهم يعتقدون بأن آراءهم هي الصحيحة فقط ولا يوجد أفضل منها.
  • يحبون العزلة ويتجنبون مشاركة الآخرين بالأنشطة أو التجمعات مما يسبب ضياع العديد من الفرص عليهم.

تعرفنا خلال هذا المقال على أبرز وأهم مشاهير برج الدلو، الذين كانوا شخصيات عامة ثم نجحوا وتفوقوا في كل أعمالهم ليكونوا معروفين ومشهورين وينطبق الأمر على معظم مواليد برج الدلو فإنهم إن أرادوا النجاح فإنهم يسعون لذلك.

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار