فراس إبراهيم يرفض قرار النقابة بفرز الفنانين السوريين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021
فراس إبراهيم يرفض قرار النقابة بفرز الفنانين السوريين
مقالات ذات صلة
صور الفنان فراس سعيد وزوجته في حفل زفاف ريهام ابراهيم
أحمد إبراهيم يرفض الإنجاب من أنغام ويكشف أسبابه بصراحة!
فراس سعيد

عبر الفنان السوري "فراس إبراهيم" عن اعتراضه بشأن القرار التي طرحته النقابة من أجل تصنيف الفنانين السوريين ووضعهم ضمن أصناف ودرجات.

كما أشار من خلال حديثه إلى أنه لأول مرة يتدخل فيما يخص الوسط الفني منذ أن كان له مكان داخله، وكان قد كتب ذلك على منشور على فيس بوك.

وقد نبه إلى أن هذا القرار الذي تم طرحه مؤخرًا ينم عن عدم فهم ودراية النقابة عن عملها وفهمها لحدود قراراتها.

وأن مهمة النقابة بشكلٍ عام هي رعاية الفنانين وكذلك حمايتهم والدفاع عن حقوقهم وكذلك دعمهم ومساندتهم من أجل أن يسير الفن باتجاهه الصحيح.

لافتًا إلى أن النقابة بمجلسها ورئيسها لا تمتلك المؤهلات الكاملة ولا حتى المكانة الفنية المناسبة ولا حتى العلمية من أجل أن تصنف الفنانين إلى فئات وإلى درجات على حد وصفه.

وفي السياق ذاته طرح أسماء عدد كبير من الفنانين السوريين الكبار مثل: " دريد لحام وياسر العظمة وسلوم حداد وأيمن زيدان ومنى واصف".

وكذلك أضاف عدد كبير من أسماء الفنانين السوريين الشباب مثل:" باسم ياخور وقصي خولي وتيم حسن وباسل خياط وسلافة فواخرجي."

ودعا الفنان إبراهيم مجلس الإدارة الخاص بالنقابة إلى تركيز الاهتمام على المصلحة العامة للأعضاء، دون فتح المجال لدخول المتاهات التي قد تقود إلى الكثير من المشاكل.

وان هذا القرار لن يقدم سوى فرصة للانقسام وخلق حالة من التوتر التي ستفتح المجال لنشوب العديد من المشكلات بدافع التصنيف والتوصيف.

وقد كشف الكثير من الفنانين عن اعتراضهم أيضًا لنفس الأسباب وأنه لا يجوز أن تكون النقابة إلا داعمة للفنانين وليست محل تصنيف واختبارات ودرجات وصفها البعض بأنها في غير محلها.

وقد عبرت عضو النقابة تماضر غانم عن ردها على كلام الفنان فراس إبراهيم بأن هذا الخبر تم إصداره منذ وقتٍ قديم.

إلا أنه تم إنعاشه مجددًا، وأن هذا القرار لم يعد يصلح للممثلين بل بات ينطبق على الإذاعة حاليًا حسب قولها خلا الرد على كلام الفنان فراس إبراهيم بعد أن كتب منشورًا يعترض من خلاله على قرار النقابة على صفحته على فيس بوك.