قرارات صارمة من نقابة الموسيقيين بحق حسن شاكوش ورضا البحراوي

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 سبتمبر 2021
قرارات صارمة من نقابة الموسيقيين بحق حسن شاكوش ورضا البحراوي

خضع المغنيان الشعبيان المصريان، رضا البحراوي وحسن شاكوش، لجلسة تحقيق داخل نقابة المهن الموسيقية، على خلفية تراشق بالألفاظ بعد حفل جمع الثنائي مؤخرًا.

واتخذت نقابة المهن الموسيقية، قرارات صارمة بحق شاكوش والبحراوي.

قرارات صارمة من نقابة الموسيقيين بحق حسن شاكوش ورضا البحراوي

قرارات نقابة الموسيقيين:

أعلن عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية حلمي عبد الباقي، حسب تصريحات لوسائل إعلام مصرية، نتيجة التحقيق التي جرت مع حسن شاكوش ورضا البحراوي عما بدر منهما مؤخرا بعد خلافهما سويا.

وقال حلمي عبد الباقي إنه تم اتخاذ قرار بإيقاف تصريح الغناء لمطرب المهرجانات حسن شاكوش لأجل غير مسمى، وهذا قرار نهائي لا يجوز لشاكوش التظلم عليه.

مضيفا أنه لن يمارس الغناء مرة أخرى بعد سحب وإلغاء التصريح له، مؤكدًا أنه ليس عضوا بنقابة المهن الموسيقية.

أما بالنسبة للمطرب الشعبي رضا البحراوي فقد تقرر إيقاف تصريح غنائه لمدة شهرين ويحق له الغناء بعد انتهاء مدة الإيقاف.

كما اتخذ قرار بمنع غناء المطربين على "فلاشة" في الحفلات، وأصبح على كل مطرب لديه حفل غنائي أن يصطحب فرقته الغنائية ويكونوا متواجدين معه بالحفل. وأي مطرب سيخالف قرارات النقابة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

ونشب خلاف حاد بين رضا البحراوي وحسن شاكوش بسبب حفل جمع الثنائي، وتصاعدت الأزمة وسط تراشق نجم الأغنية الشعبية ومطرب المهرجانات بالتصريحات المتبادلة كل منهما عبر حسابه الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك، لينهي الثنائي خلافهما باعتذار مشترك للجمهور وذلك بعد تدخل لنقابة المهن الموسيقية.

بدأت الأزمة بعد حفل في مدينة الإسكندرية بمنطقة الساحل الشمالي غنى فيه رضا البحراوي، والذي كان سيتبعه حسن شاكوش بفرقته الغنائية، ولكن بعد انتهاء فقرة البحراوي صعد شاكوش إلى المسرح محاولاً إنزال حفلة رضا البحراوي لبدء فقرته إلا أن الفرقة تباطئت ليحتد الخلاف بينهما وبين حسن شاكوش وتبدأ أزمة نجم الأغنية الشعبية ومطرب المهرجانات والتي أشعلت منصات التواصل الاجتماعي وسط صراع بين جمهوري النجمين في التعليقات.

ونشر رضا البحراوي عبر حسابه الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطع الفيديو الذي ظهر فيه معتذراً مع حسن شاكوش وعلق عليه بكلمات: "احنا بتاسف للجمهور علي اللي صدر مننا والحمد لله الموضوع اتحل علي خير واحنا تحت امر نقابه المهن الموسيقيه الاستاذ النقيب هاني شاكر"، كما نشر البحراوي مقطع آخر وعلق عليه بكلمات: "اعتزار رسمي من النجم حسن شاكوش لجمهور النجم رضا البحراوي واعتزازه لطنطا بلد النجم رضا البحراوي وجميع محافظات مصر".

قرارات صارمة من نقابة الموسيقيين بحق حسن شاكوش ورضا البحراوي

كواليس التحقيق مع حسن شاكوش عن رضا البحراوي:

حرص مجلس نقابة الموسيقيين على أن يجلس كل من شاكوش والبحراوي في غرفتين مغلقتين منفصلة كل منهما عن الأخرى؛ لعدم حدوث أي اشتباك بين الطرفين مرة أخرى بالرغم من إعلانهما التصالح خلال الأيام الماضية، قبل بدء التحقيق معهما.

وأوقفت النقابة تصاريح الغناء لمدة شهر يبدأ من تاريخ القرار لكل من شاكوش والبحراوي وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات على الجمهور من شأنها أن تحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هاديًا للقيم والأخلاق، ولم يكن أبدًا هاديًا أو داعمًا لإهدار الأخلاق.

وفي وقت سابق، أسدل مطربا المهرجانات حسن شاكوش ورضا البحراوي الستار على خلافهما بفيديو لهما على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قدما فيه الاعتذار للجمهور ولنقيب المهن الموسيقية، هاني شاكر، عما بدر منهما، وذلك بعد قرار النقابة بوقفهما لمدة شهر، وذلك بعد مشاجرة نُقلت تفاصيلها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر البحراوي، عبر حسابه بموقع موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو يجمعه بحسن شاكوش داخل سيارة أحدهما، مصحوبًا بتعليق: "إحنا بنتأسف للجمهور على اللي صدر مننا والحمد لله الموضوع اتحل على خير.. وإحنا تحت أمر نقابة المهن الموسيقية والأستاذ النقيب هاني شاكر".

قرارات صارمة من نقابة الموسيقيين بحق حسن شاكوش ورضا البحراوي

تعليق رضا البحراوي بعد التحقيق معه:

قال رضا البحراوي في تصريحات خاصة لوسائل إعلام مصرية، بعد انتهاء التحقيق معه، إنه يعتذر لنقابة الموسيقيين عما بدر منه في الحفل الأخير وأن الأمر كان مجرد سوء تفاهم ليس أكثر، مؤكدا احترامه الكامل لنقابة الموسيقيين وللنقيب هاني شاكر قائلا: “أنا تحت أمر النقابة وراضي بنتيجة التحقيق أيا كانت”.

وأضاف البحراوي، أنه جلس ما يقرب من 15 دقيقة داخل غرفة التحقيق، وذلك بحضور كل من  أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة الموسيقيين والموسيقار حلمي عبدالباقي، عضو مجلس النقابة وممثلي الشئون القانونية للنقابة.

قرارات صارمة من نقابة الموسيقيين بحق حسن شاكوش ورضا البحراوي

تعليق حسن شاكوش بعد التحقيق معه:

كما أدلى مطرب المهرجانات حسن شاكوش بتصريح معقبا على التحقيق معه بمقر نقابة المهن الموسيقية. وقال حسن شاكوش في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، عقب الانتهاء من التحقيق معه اليوم بمقر النقابة: «أثق فى قرارالنقابة وعدالتها وأحترم القرارات التى تصدر عنها». 

 10 عازفين يتقدمون بشكوى ضد حسن شاكوش:

قال سعد متولي، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، إن 10 من عازفي الإيقاع تقدموا بشكوى للنقابة ضد مغني المهرجانات حسن شاكوش، يتهمونه فيها بسبهم خلال إحيائهم بعض الحفلات الموسيقية.

وأوضح متولي في تصريحات خاصة لوسائل إعلام مصرية، "قدم 10 أفراد من العازفين بشكوى ضد شاكوش يتهمونه فيها بسبهم خلال إحيائهم إحدى الحفلات".

كان متولي قد كشف تفاصيل التحقيق مع المطرب الشعبى رضا البحراوي ومطرب المهرجانات حسن شاكوش، بعد أزمتهما الأخيرة التي نشبت بإحدى حفلات الساحل الشمالي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار