فستان إلهام شاهين في الجونة يضعها في مقارنة مع رانيا يوسف: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
بعد إقحامها بأزمة فستان رانيا يوسف: هيفاء وهبي تعلق على فستانها العاري
صور إلهام شاهين ترتدي فستان العلم المصري
إطلالة إلهام شاهين على السجادة الحمراء في سادس أيام مهرجان الجونة

انتهت قبل قليل أولى فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، والتي تضمنت الكثير من المقابلات والتصريحات، إلى جانب إقامة حفل الافتتاح الذي تضمن العديد من الفقرات أيضاً.

فستان إلهام شاهين في الجونة 2021

ارتدت الفنانة إلهام شاهين، فستانا مكون من طبقات من الشيفون الطويل، واعتمدت أكماما مفتوحا، وجاءت نقشة الفستان مزيجاً بين الورود ونقش الفهد الشهير "الليوبارد- Leopard".

وارتدت إلهام شاهين سلسلة ذات قلب بارز، وخاتم كبير ورفعت شعرها واكتفت بقصة قصيرة زينت جبهتها.

فستان إلهام شاهين في الجونة يضعها في مقارنة مع رانيا يوسف: ما القصة؟

إطلالة إلهام شاهين في الجونة 2021، عرضتها لانتقادات لسببين، السبب الأول هو تكرار اعتمادها على الفساتين الشيفون ذات النقوش المتشابهة، فهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيها شاهين فستاناً شبيهاً.

فستان إلهام شاهين في الجونة يضعها في مقارنة مع رانيا يوسف: ما القصة؟

فستان إلهام شاهين في الجونة يضعها في مقارنة مع رانيا يوسف: ما القصة؟

مقارنة إلهام شاهين ورانيا يوسف

نقشة الفستان الذي ارتدته إلهام شاهين في حفل افتتاح الجونة 2021، تشابهت مع نقش فستان قديم للفنانة رانيا يوسف مما وضعهما في مقارنة حول أفضلية من ارتدت الفستان فيهما.

نفس الفستان كانت قد قررت الفنانة ياسمين عبد العزيز الظهور به أيضاً في برنامج معكم منى الشاذلي، ولكن بنفس القماش والتفصيل، بينما اكتفت إلهام بتكرار النقش فقط.

فستان إلهام شاهين في الجونة يضعها في مقارنة مع رانيا يوسف: ما القصة؟

نبذة عن مهرجان الجونة

مهرجان الجونة السينمائي هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في مدينة الجونة، وقد تأسس المهرجان عام 2017.

مؤسسا المهرجان هما رجلا الأعمال الشقيقان نجيب وسميح ساويرس، المهتمان بالشأن الثقافي والفني المصري، تحت إدارة انتشال التميمي المدير العام للمهرجان.

مهرجان الجونة 2021

تستمر فعاليات مهرجان الجونة 2021 على مدار أسبوع في الفترة من 14  أكتوبر وحتى 22 من الشهر الجاري، بحضور نخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي، ويشارك خلال هذا العام مجموعة من صناع الأفلام ويتنافسون فيما بينهم بأكثر من 16 فيلما روائيا طويلا و23 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقي، إلى جانب الأفلام التي ستعرض خارج المسابقة.

نجوم مهرجان الجونة 2021

ويشارك في مهرجان الجونة في نسخته الخامسة لهذا العام نخبة من النجوم على رأسهم يسرا، عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، ليلي علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، منى زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر.

سوسن بدر، مايا دياب، إيناس الدغيدي، داليا البحيري، مريم الخشت، تارا عماد، ثراء جبيل، أمينة خليل، هدي الإتربي ، يسرا اللوزي، آسر ياسين، باسل خياط، آدم الشرقاوي، علي الطيب، وهدى المفتي ونخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي.

جوائز مهرجان الجونة 2021

يضم مهرجان الجونة مجموعة من اللجان التي ستفصل في الأفلام الفائزة للمهرجان في نسخته الخامسةن فسيرأس لجنة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الممثلة المصرية منة شلبي، التي لعبت أدوارا سينمائية هامة مع مخرجين متميزين وتعد أول ممثلة مصرية وعربية يتم ترشيحها لجائزة الإيمي الدولية لأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة.

وسارة هوش المؤسس والمدير التنفيذي لمهرجان جواناخواتو السينمائي الدولي في المكسيك، كما تضم المخرج والمنتج اللبناني جورج هاشم الذي تشمل أعماله الفيلم الشهير رصاصة طايشة، وفيلم نار من نار .
فضلا عن ذلك، يشارك في اللجنة المخرج الهندي كبير خان، المعروف بأعمال مثل كابول إكسبرس ونيويورك وإيك ثا تايجر وسنوات طالبان وما بعدها، كما سيرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المنتج روب ألين، الرئيس التنفيذي لشركة مارجيت هاوس فيلمز، ومنتج فيلم نتفليكس أنا لم أعد هنا.

أفلام مهرجان الجونة 2021

يشهد مهرجان الجونة مجموعة من عروض الأفلام المشاركة، ومن بين هذه العروض عرض لفيلم الرجل الأعمى الذى لم يرغب بمشاهدة تيتانيك للفنلندى تيمو نيكى والذي فاز بجائزة الجمهور بمهرجان فينيسيا ، وضوء طبيعى للمخرج المجرى دينيش تاجي الفائز بجائزة بالدب الفضي لمهرجان برلين، وثانية واحدة للمخرج الصينى زانج ييمو والذى افتتح مهرجان سان سباستيان، وفي حفل السجادة الحمراء يعرض الفيلم المغربي علي صوتك لنبيل عيوش.

ويتنافس على جوائز الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، 16 فيلما روائيا طويلا و23 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقية، ويعرض خارج المسابقة 20 فيلما مهما بتوقيع كبار صناع السينما العالمية.