أول تعليق من إلهام شاهين على صلاتها بدون حجاب!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يناير 2022 آخر تحديث: السبت، 08 يناير 2022
أول تعليق من إلهام شاهين على صلاتها بدون حجاب!

بعد ساعات من انتشار فيديو ظهرت خلاله الفنانة المصرية، إلهام شاهين، تصلي بدون حجاب، أثناء جنازة الفنانة مها أبو عوف، الخميس، الأمر الذي أثار جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، خرجت إلهام في مداخلة تليفونية لتعلق على الفيديو.

وغيب الموت الفنانة المصرية مها أبو عوف عن عمر يناهز الـ 65 وذلك في الساعات الأولى من صباح الخميس، حيث توفيت داخل أحد المستشفيات بعد صراع مع المرض.

ورحلت الفنانة مها أبو عوف، عن عمر يناهز 65، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة وتعرضها إلى التهاب رئوي حاد نقلت على إثره إلى المستشفى وتوفيت هناك، وشُيعت جنازة الراحلة من مسجد الرحمن الرحيم بمنطقة صلاح سالم، في حضور عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم الفنان أشرف زكي، وإلهام شاهين، ودنيا سمير غانم، ومنير مكرم، وغيرهم من الفنانين، كما شهدت الجنازة انهيار شقيقتها ميرفت.

تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، عقب خبر رحيلها وتشيع جثمان مها أبو عوف إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة، حيث بدأ الجمهور في نشر فيديوهات ولقاءات الراحلة للتذكير بأهم مراحل حياتها في يوم وفاتها، عن عمر يناهز الـ65 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان.

أول تعليق من إلهام شاهين على صلاتها بدون حجاب!

إلهام شاهين تبرر صلاتها دون حجاب!

وقالت إلهام لبرنامج "كلام الناس" المعروض على قناة MBC مصر: "الطرحة اتزحلقت، وكانت مدلدلة على كتفي مخدتش بالي للحظة وبعدين أدركت ورفعتها".

وأوضحت الفنانة إلهام شاهين، إنها تعرف أن صلاة الجنازة ليس بها ركوع أو سجود، وأن وقت التقاط الفيديو لها وهي تصلي، كانت تصلي صلاة الظهر، ولم تكن صلاة الجنازة قد بدأت بعد.

وتابعت: "دي مش صلاة الجنازة دي صلاة الضهر، صلاة الجنازة معروف لا فيها ركوع ولا سجود".

أول تعليق من إلهام شاهين على صلاتها بدون حجاب!

وتابعت: "لا يحق لأحد أن يصورني في الصلاة أو في الجنازات، وتعليقي على هذا الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هو أنه مبتذل، لأن هناك بعض الناس تنتظر لنا أي خطأ لمجرد التسلية وإثارة الجدل حولنا فقط".

وأضافت «أنا مش بتابع السوشيال ميديا خالص الحقيقة ولو فيه حاجة عليا حد بيحكيلي، والجمهور ملوش دعوة بمين حضر ومين محضرش، ودي حاجة متخصهومش».

وتابعت: «مفيش جنازة إلا أما بيبقى كم من الفنانين فظيع موجود، وامبارح كان فيه ناس موجودة معرفناش بعض من كتر ما هم كتير، ودنيا سمير غانم كانت موجودة وانا ماخدتش بالي إلا من خلال الصور، واحنا مش رايحين نتصور».

أول تعليق من إلهام شاهين على صلاتها بدون حجاب!

إنتقادات لصلاة إلهام شاهين بدون حجاب:

ظهرت إلهام شاهين، وهي تصلي في جنازة الفنانة مها أبو عوف بدون ارتداء حجاب، وقامت بالركوع، الأمر الذي عرضها لانتقادات وأثار جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقع الفيديوهات يوتيوب.

وتعرضت الفنانة الشهيرة لانتقادات حادة، بعد الموقف الذي رصدته عدسات المصورين أثناء الجنازة.

وجاءت التعليقات على النحو التالي "الموضوع مش بس حجاب، الصلاة مفيهاش ركوع"، "لا حول ولا قوة إلا بالله وتركع في صلاة الميت.. اللي ما فيها ركوع ولا سجود"، "هما بيركعوا ليه.. صلاة الجنازة بدون ركوع أصلا".

وعادة ما تثير تصريحات إلهام شاهين الجدل، وآخرها إعلان رغبتها في التبرع بأعضائها بعد الوفاة، وانتقاداتها للفنانين رافضي القبلات والأحضان في الأعمال الفنية.

أول تعليق من إلهام شاهين على صلاتها بدون حجاب!

إلهام شاهين تسب مصورين:

فيما وصفت إلهام منتقديها بعد هذه الواقعة بأنهم "ناس فاضية وتافهة"، فقد أشارت إلى أنّ ركوعها كان لأنّها تؤدي صلاة الظهر وليست صلاة الجنازة التي لا يوجد بها ركوع ولا سجود.

وهاجمت إلهام، من التقط هذه اللقطات قائلة: "الشخص اللي يصور ناس بتصلي ده شخص تافه.. ليه يصور ناس بتصلي".

واعتبرت أنّ تداول مثل هذه اللقطات على مواقع التواصل الاجتماعي بأنّه يُعبّر عن "فراغ"، ورأت أن هناك بحثًا عمّا أسمتها "التفاهة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار