فوائد وأضرار إزالة الشعر بالشفرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
فوائد وأضرار إزالة الشعر بالشفرة
مقالات ذات صلة
أفضل طرق إزالة الشعر بالشفرة شتاءً
أضرار إزالة الشعر بالملقط تجنبيها
بروتين الشعر للحامل: الفوائد والأضرار

إزالة شعر الجسم بالشفرة، يوجد بعض النساء المهووسات بهذه الطريقة لأنها تساعدك على التخلص من شعر الجسم بشكل مريح للغاية دون ألم باستثناء أن القليل منهم يقوم بإزالة الشعر بالشفرة بالطريقة الصحيحة، فقد تبدو شفرات الحلاقة خطيرة في البداية ولكن بصراحة تصبح من الطرق الموثوق بها مع فتيات ف العشرينات من العمر. لكننا نلاحظ أن النتائج قد تسبب تقشر الجلد في بعض الأحيان بسبب سوء الإعداد المسبق للجلد.

طريقة إزالة الشعر بشفرة الحلاقة

لقد سمعنا بعض الأساطير عن الحلاقة أنها تسبب نموًا سيئًا وشعرًا شديدًا، لكن هذا غير ممكن لأن الجذور لن تتكاثر من هذه الطريقة، فهناك بعض الأفكار التمهيدية لتعزيز صحة الساقين، وخصوصاً مع فصل الصيف، ففي هذا الموسم تميل السيدات إلى استخدام شفرة الحلاقة من أجل إزالة الشعر، فهي من الطرق السريعة والسهلة للاستمتاع بارتداء الملابس القصيرة والمناسبة للشاطئ بدون الشعور بالحرج أو الأنزعاج.

كيفية تحضير بشرتك قبل الحلاقة

تقشير البشرة

  • الخطوة الرئيسية هي تقشير الساقين والذراعين، لـ تنظيف البشرة بعمق بحيث تأخذ كل الأوساخ الموجودة وتترك وراءها البشرة الصافية.
  • سوف يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي ستعطي بشرة مشعة بعد الحلاقة.
  • يمكن استخدام بعض المقشر اللطيف الذي يشمل الجوز أو المشمش أو أي مادة أخرى يمكن أن تحل الغرض.

الحلاقة على الساقين المبللة

قاعدة الإبهام هي الحلاقة على الساقين المبتلة كما في الساقين الجافة هناك احتمالية لحدوث جروح لأن الشفرة لن تنزلق بشكل صحيح وستتسبب في أضرار جسيمة لبشرتك.

استخدام الرغوة على البشرة

الصابون ليس الصفقة الحقيقية للحلاقة لأنه لا يمكن أن يمنحك اللمسة النهائية التي تهدف إليها. يتمتع كريم الحلاقة بهذه الكثافة ليخرج شعرك بسهولة ويترك بشرتك أنعم.

ماكينة الحلاقة الصحيحة

استخدم دائمًا ماكينات الحلاقة الخاصة بك التي يوصى باستخدامها للسيدات لأن ماكينات الحلاقة الأخرى لا تحتوي على قاعدة الجل أسفل الشفرات التي يمكن أن تضر بشرتك الناعمة ويمكن أن تسبب عيوبًا وجروحًا لن تؤدي إلى ساقين صحية.

نصائح بعد استخدام حلاقة الجسم بالشفرة

  • الترطيب: هذه الخطوة ضرورية لأنك تحتاج إلى ترطيب بشرتك مباشرة بعد الحلاقة لأنها تغلق مسامك حتى لا تدخل جزيئات الغبار إلى المسام وتؤذي بشرتك.
  • تجفيف ساقيك: جفف بشرتك بمنشفة ناعمة أو بقميص قطني لمنع أي خشونة لبشرتك حيث قد تكون جرح بشرتك ولكنك لا تستطيع إدراك ذلك، جفف بشرتك بلطف.

أفضل ماكينات الحلاقة للنساء

هناك عدد قليل من السلع والعلامات التجارية الموصى بها التي لا تكلفك الكثير ولن تكلفك ثروة. Gillette Venus Platinum Extra Smooth Razor هي ماكينة حلاقة جيدة ، كما يمكن أن تمنحك Nylea FlexShave 6-Blade Razor نتائج سلسة.

نصائح هامة عند حلاقة الوجه بالشفرة

  • قومي دائمًا بإعداد بشرتك عن طريق تقشيرها للتخلص من الأوساخ.
  • تتم عملية الحلاقة بوضع الكريم أو الصبار حتى ينزلق الشفرة بسلاسة على بشرتك ويمنع أي جروح.
  • اغسلي ماكينة الحلاقة دائمًا بعد تمريرة واحدة للحفاظ على الشفرة نظيفة وصحية.
  • أبقِ شفرة حلاقة ساقك وشفرة وجهك منفصلين لتجنب أي مشاكل تتعلق بالنظافة. لا تكن قاسيًا على بشرتك إذا كانت بشرتك تتهيج من هذه العملية، فهذا يعني أنها ليست لك.
  • لا ننصحك بجزء الحلاقة لأنه لا يوفر لك اللمسة النهائية كما يفعل الشمع في عملية الحلاقة، فأنت معرض لخطر جرح بشرتك أو إتلافها لأنه يمكن أن يترك الجذور في حالة سيئة.
  • يمكن أن يكون هناك احمرار وبثور تسبب علامات داكنة وتجعل البشرة تبدو أغمق ونظيفة للغاية، وليس على الساقين لأنها تزيل المظهر اللامع.