فواكه شتوية غنية بالبروتين ... هل تعرفينها؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020
فواكه شتوية غنية بالبروتين ... هل تعرفينها؟
مقالات ذات صلة
نصائح وقواعد للحفاظ على نظافة المهبل ومنع جفافه
حبوب الحديد للحامل
تعرف على رجيم القهوة والحليب والفاكهة

إذا كنت تعتقد أن الصيف هو أفضل وقت للاستمتاع بـ الفواكه والخضروات الطازجة ، فقد تفاجأ بما يقدمه فصل الشتاء. تمتلئ المنتجات ذات الموسم البارد بـ المغذيات النباتية التي تعزز الصحة وتمنع الأمراض، وتعطي لك الدفئ وطعم الرائع الغني والمختلف.

ما هي الفواكه الشتوية الغنية بالبروتين

التمر والبلح

يمكن استخدام التمر كمُحلي طبيعي في المخبوزات لتقليل تناول السكريات المكررة. تحتوي على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان تقلل مستويات الكوليسترول في الدم وتعزز صحة الجهاز الهضمي. التمر غني بالبوليفينول (مجموعة من مضادات الأكسدة) التي ترتبط بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. كما أنها تحتوي على معادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم التي تعمل معًا لتحسين ضغط الدم.

ديليكاتا سكواش

ديليكاتا هو قرع شتوي محمل بالكاروتينات التي تعمل كمضادات للأكسدة للوقاية من الأمراض. يحتوي على خمسة من فيتامينات ب المعقدة الضرورية للصحة. تظهر الأبحاث أن النشويات في القرع الشتوي قد تحمي من مرض السكري وتساعد في تنظيم الأنسولين.

جريب فروت

يحتوي الجريب فروت الوردي والأحمر على الليكوبين المغذيات النباتية ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من السرطان والأمراض الأخرى. يحتوي الجريب فروت أيضًا على الليمونويدات ، والتي ثبت أنها تحارب تكوين الأورام.

فاكهة الكيوي

تعد فاكهة الكيوي مصدرًا ممتازًا لـ فيتامين C المهم لنمو الأنسجة وإصلاحها ، خاصة أثناء التئام الجروح. توفر البذور السوداء الصالحة للأكل أليافًا قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان. فهي غنية بمضادات الأكسدة وتوفر معادن المغنيسيوم والبوتاسيوم الضرورية لصحة القلب.

البرتقال

البرتقال غني بفيتامين سي الذي يعمل كمضاد للأكسدة، أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مركبات الفلافونويد الموجودة في البرتقال لديها القدرة على خفض كوليسترول الدم وضغط الدم. توجد هذه المغذيات النباتية القيمة في القشر والجزء الأبيض الداخلي من البرتقال وليس العصير. يعد استخدام نكهة البرتقال وتناول البرتقال الكامل (حيث يتبقى جزء من اللب الأبيض) أفضل طريقة لزيادة تناول المغذيات النباتية. مثل الجريب فروت ، يحتوي البرتقال أيضًا على ليمينويدات قد تساعد في منع تكوين الأورام.

الرمان

تظهر الأبحاث أن البوليفينول الموجود في الرمان قد يحسن صحة القلب عن طريق منع تراكم البلاك في الأوعية الدموية بواسطة كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة. الرمان مليء بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية ، بما في ذلك حمض الإيلاجيك الذي ثبت أنه يبطئ نمو الأورام في الدراسات التي أجريت على الحيوانات.

البطاطا الحلوة

تم العثور على البطاطا الحلوة للمساعدة في تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم عن طريق زيادة مستويات الهرمونات البروتينية التي تدعم التمثيل الغذائي الصحي للأنسولين. تحتوي البطاطا الحلوة الأرجوانية على الأنثوسيانين (مضادات الأكسدة التي تقاوم الالتهاب). 

تعد البطاطا الحلوة البرتقالية واحدة من أفضل مصادر فيتامين أ. تظهر الأبحاث أن تناول البطاطا الحلوة البرتقالية مع بعض الدهون (من 3 إلى 5 جرامات) سيزيد من امتصاصك للفيتامين.

الكمثرى

على الرغم من وجود أنواع لا حصر لها ، إلا أن 10 أنواع من الكمثرى تزرع في أوريغون وواشنطن. تنتج هذه الولايات 84٪ من محصول الكمثرى الطازج في البلاد. الكمثرى تشبه التفاح من الناحية التغذية، فهي تحتوي أيضًا على معظم المركبات النباتية المفيدة في جلدها ، وسوف تختلف بناءً على لون لصباغ. يُعتقد أن هذه المركبات، سبب رئيسي لفوائد الكمثرى الصحية المرتبطة بسكر الدم والكوليسترول. 

تحتوي الكمثرى أيضًا على البكتين. كما أن محتواها المائي العالي يجعلها فاكهة ممتلئة ومنخفضة السعرات الحرارية لإدارة الوزن، فهو غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان والنحاس وفيتامينات ج وك، وأيضا البوتاسيوم ، المنغنيز ، فيتامين ب 2، مركبات نباتية مفيدة.