فيديو شويكار وأولاد فؤاد المهندس يكشفون أسرار من حياة "الأستاذ"

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 سبتمبر 2014
فيديو شويكار وأولاد فؤاد المهندس يكشفون أسرار من حياة "الأستاذ"
مقالات ذات صلة
نجل فؤاد المهندس يكشف عن وصية شويكار
فؤاد المهندس باكيًا: صدمت أم أولادي بزواجي من شويكار وتسببت في مرضها
فيديو نادر لمقابلة مع فؤاد المهندس وشويكار في منزل الزوجية

في ذكرى ميلاده ووفاته، استضاف الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه "بوضوح" محمد وأحمد، أولاد الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس، الذي كان يعرف في الوسط الفني بأكمله بلقب "الأستاذ"، للتحدث عن ذكرياتهم معه.

أحمد فؤاد المهندس كشف أن جده زكي المهندس كان عضو المجمع اللغوي ولديه 4 أعمام وعمات. والدة فؤاد المهندس توفت وهو في الثانوية العامة ورغم اعترافها بموهبته المتميزة لم تكن راضية عن احترافه للفن والتمثيل. وبعد وفاتها، والده هو من شجعه على سلوك طريق الفن.

فؤاد المهندس تزوج من والدة أولاده عام 1952 وحصل بعد ولادتهم الإنفصال ولكن أحمد كشف أن المهندس كان يزور أبناءه بشكل يومي، في تمام الساعة السابعة مساءً، للإطمئنان على دراستهم وأمور حياتهم.

وفي سياق الحلقة، استقبل الحضور مكالمة من الفنانة الكبيرة شويكار. الفنانة شويكار كشفت أنها تعرفت على فؤاد المهندس في المسرح. ولكن العلاقة بدأت تتعمق في مسرحية "أنا وهو وهي" لتتطور إلى علاقة حب حيث طلب يدها بطريقته المحببة حيث قال لها: "مش يلا بقى نتجوز" فأجابته: "يلا".

شاهد أيضاً: فيديو نادر لمقابلة مع فؤاد المهندس وشويكار في منزل الزوجية

وكشفت شويكار أن والدها كان معارض لزواجها من فؤاد المهندس مما اضطرهم للهروب والزواج لدى "المأذون" بعد أن أيقظوه من النوم الساعة 3 صباحاً. عقب كتب الكتاب ذهبا إلى فندق مينا هاوس لمدة ثلاث أيام ثم استأجرا شقة. بعد ذلك اتصلت شويكار بوالدها لتخبره أنها تزوجت فأقفل الهاتف في وجهها. ولكن بعد مدة، أحب أهل شويكار فؤاد المهندس أكثر منها، على حد تعبيرها.

محمد فؤاد المهندس كشف أن الراحل كان يعشق شخصية "مستر إكس" التي استوحى تفاصيلها من شون كونري في شخصية "جيمس بوند". ولذلك أبدع في تجسيد الشخصية عندما جاءه سيناريو فيلم "أخطر رجل في العالم".

وقال أحمد أن فؤاد المهندس كانت "دمعته قريبة قوي" رغم أنه إنسان جاد في الحياة. وتحدث الأخوان على أن فؤاد في أواخر أيامه، رغم تعبه وتراجع صحته، لكنه كان ملتزم بكل أعماله وكانت تأتيه طاقة كبيرة ويتحامل على تعبه للنزول وإتمام أي تصوير يطلب منه.

شاهد أيضاً: صور نادرة لليالي زفاف مشاهير الأبيض والأسود الحقيقية

وبعد عرض مقطع من المسرحية الشهيرة "سك على بناتك"، كشف الأخوان المهندس أن الضرب الذي كان يضربه فؤاد المهندس "دكتور رأفت" للفنانة سناء يونس "فوزية" كان حقيقي ولكن العصا المستعملة كانت مفرغة بحيث يكون الصوت أقوى من الألم.

وكشف الأخوان أن فؤاد المهندس كان يضرب أولاده لتقويم تربيتهم ولكن بعد الضرب يبكي لأنه ضربهم. وأحمد تكلم عن عدة مواقف تتطلب الكثير من الجدية مثل حضور عزاء أو مراجعة مديرة مدرسته لمشاغبته ولكنه كان يضحكهم بقوة.

وأنهوا الحلقة بالحديث عن أيام وفاته وردود فعل أبناءه بعد مغادرته عالمنا مترحمين على أحد أعظم القامات الفنية في تاريخ مصر الأستاذ فؤاد المهندس.

استمع إلى عبد الحليم حافظ يغني في مدح النبي على أنغام "أبو عيون جريئة"

فيديو نادر للفنانة فاتن حمامة تتحدث الفرنسية بطلاقة

في ذكراه الـ37 فيديو نادر يجمع بين عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش