فيديو: عاصي الرحباني يتصدر تويتر وهذه هدية فيروز وابنته له في ذكرى رحيله الـ 30

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2016
فيديو: عاصي الرحباني يتصدر تويتر وهذه هدية فيروز وابنته له في ذكرى رحيله الـ 30
مقالات ذات صلة
بريتني سبيرز تطالب المحكمة برفع الوصاية عنها وتُبكي محبيها بخطاب مؤثر
نبيلة عبيد تشيد بلقائها بمحمد رمضان: أحترام ولياقة مع نجم جميل
محامي زوج نانسي عجرم يكشف سبب استدعائها للمحكمة

في ذكرى رحيله الثلاثين، احتل العملاق الراحل عاصي الرحباني المواضيع المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر في لبنان، حيث استذكره محبوه واستذكروا فنه وموسيقاه وما قدمه للفن اللبناني والعربي عموماً. 


ذكرى الرحيل التي تصادف دائماً مع الاحتفال بعيد الأب وعيد الموسيقى في لبنان، لم تمر مرور الكرام بالنسبة إلى ابنته ريما الرحباني التي نشرت فيديو كهدية منها ومن والدتها السيدة فيروز لروحه، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قالت فيها: "بِذِكراك الثلاثين وعيد المُوسيقى وعيد الأَب.. التَحيّة مَا فيها تكُون إلا منَّك إلَك".
 
الفيديو الذي يسمع فيه صوت ريما يقول "الإشيا تتصير لازم حدا يعملها، وبتكلف جهد ووقت وتعب، مش لحالها بتصير، بس بنفس الوقت في عوامل ومكونات بتكتمل فجأة بتخليها تصير، بكون صار وقتها تصير"، كان عبارة عن حفل أحييته السيدة فيروز في إمارة الشارقة الإماراتية  في العام 1979، تضّمن لقطات حصرية وغير متداولة مسبقاً من الحفل الذي صورته ريما بكاميرتها البدائية وفق ما أسمتها. وكان أول حفل تصوره وينتجه والدها الراحل، وفق ما أشارت في نهاية الفيديو قائلة بأن التسجيل جاء صامتاً، وأن يومها كانت في الـ 13 ونصف من عمرها، وقد واجهت صعوبات كبيرة لتضع الصورة على الصوت كما ستتابعون. 


يذكر أن جريدة الأخبار اللبنانية قد خصصت عددها الصادر اليوم وغلافها لإحياء ذكرى العملاق الذي يصح فيه القول الشهير "Legend never die"  أي الأسطورة لا تموت. 

فيديو: عاصي الرحباني يتصدر تويتر وهذه هدية فيروز وابنته له في ذكرى رحيله الـ 30