ريما الرحباني تحتفل بعيد ميلاد فيروز بفيديو نادر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023
ريما الرحباني تحتفل بعيد ميلاد فيروز بفيديو نادر

بفيديو نادر لوالدتها، احتفلت المخرجة ريما الرحباني بعيد ميلاد والدتها الفنانة اللبنانية فيروز، أثناء التحضير إلى أغنية في ظلام الليل كما وجهت بعض كلمات التضامن إلى فلسطين على خلفية تعرضها للقصف في قطاع غزة.

ريما الرحباني تحتفل بعيد ميلاد والدتها

ظهرت فيروز في الفيديو الذي تم تصويره في أحد الاستديوهات في نيويورك عام 1981 وهي تستمع إلى تسجيل أغنية في ظلام الليل وتشارك فريق التلحين والتوزيع الملاحظات عليها، حيث جلست على كرسي تضع نظارة شمسية ووجهت بعض الملاحظات إلى المايسترو حول الأغنية.

وعلقت ريما الرحباني على الفيديو عبر حسابها الشخصي على منصة إكس، تويتر سابقاً، موجهة التهنئة إلى والدتها متذكرة معاناة الشعب الفلسطيني وذلك بمناسبة كلمات الأغنية التي تتحدث عن الحرب.

وكتبت ريما الرحباني"عقبال كل سنة بالصحّة والحُبْ ورَاحِة البَالْ، وبأيام أحْلا وألطَفْ وأَحَنْ بالخير والعَدْل والسَلامْ"، وفي رسالتها الموجهة إلى الشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى القصف حالياً في قطاع غزة لليوم لـ 45 قالت: "ومِن قَلْب القَلبْ مُهداة لفلسطين.غ َمَرَتْ تِلالَ بِلادِي الدُمُوعَ والدِمَاءْ".

ثم عادت ابنة فيروز وشاركت فيديو جديد لفيروز ومن خلفها كلمات الأغنية التي جاءت: " في ظلامِ الليل.. أناديكمْ.. هل تسمعونْ ؟، مـاتَ أهـلـي..وعيونهم محدِّقةٌ في سوادِ السماءْ..في ظلامِ الليل.. أناديكمْ.. هل تسمعونْ ؟، مـاتَ أهـلـي..وغمرت.. تلالَ بلادي الدموعُ والدماءْ".

الجمهور تفاعل بشدة مع الفيديو الذي ظهرت فيه فيروز خاصة أن الكثير من الفيديوهات النادرة لفيروز لم يكشف عنها، وتمنى لها الكثيرون الصحة والعافية.

وجاءت الكثير من التعليقات لتعبر عن سعادتهم برؤيتها خاصة أنها نادرة الظهور حاليا، حيث كتب أحدهم:"مجرد النظر إلى صورة السيدة فيروز تتبدل أحوالنا من الحزن إلى الفرح، شكرا ريما على حرصك دوما على بث السعادة من وقت إلى آخر"

وكانت الصفحة الرسمية للفنانة فيروز قد شاركت منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي منشور لدعم أهالي فلسطين تضمن كلمات بعض أغانيها الداعمة لفلسطين، وعلقت عليه قائلة: "للقدسِ سلامٌ آتٍ آتٍ آتٍ".

فيديوهات نادرة لفيروز

يذكر أن ريما الرحباني تحرص من وقت لآخر على مشاركة بعض اللقاءات أو الفيديوهات النادرة لفيروز على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحقق تفاعلاً وانتشاراً كبيراً بين محبيها.

وجاء احتفال ريما الرحباني العام الماضي بعيد ميلاد والدتها بنفس الطريقة، بعد أن نشرت فيديو لها وهي تطفئ شمعة عيد ميلادها في حفل عائلي ظهرت فيه بفستان من اللون الأسود، بينما خطفت ابتسامتها الخجولة قلوب محبيها، كما نشرت على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لها عام 1989 من بروفات أغنية مصر عادت شمسك الذهبية وهي تبدي رأيها ومقترحاتها حول توزيع الأغنية.

وعلقت ريما الرحباني على الفيديو قائلة: ""ومنّي انا هديّة.. من أرشيفي غنّية.. مَنتَجتا خصّيصاً.. عشانكو تحيّة".

عيد ميلاد فيروز

يذكر أن عيد ميلاد فيروز يوافق 21 نوفمبر وولدت عام 1935 تلقب في لبان بالعمود السابع لبعلبك

خطفت فيروز الأنظار منذ بدايتها وانتبه الجميع لموهبتها لذا قرر مدير الإذاعة اللبنانية حليم الرومي تلحين الأغاني لها.

نهاد حداد هو اسم فيروز الحقيقي والذي كانت تستخدمه في بداية عملها في الإذاعة إلا أن اسم فيروز بدأت تعرف به في الخمسينات على يد الأخوين الرحباني الذين قدموا معاً مشواراً من التعاونات الفنية والأغاني والمسرحيات الكثيرة

ابتعدت فيروز عن الوسط الغنائي منذ فترة طويلة ولم تعد إلى تقديم الأغاني الجديدة، إلا أن نجلها زياد الرحباني فاجأ الجمهور عام 2016 بالحديث عن اعتزالها الغناء معتبراً أن قرارها بمثابة تبدل للعالم، قائلا: "لقد تبدل العالم بعد أن تخلت أمي عن الغناء".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار