في يوم المشروبات تعرفي على أفضل أنواع المشروبات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 مايو 2021 آخر تحديث: الخميس، 06 مايو 2021
في يوم المشروبات تعرفي على أفضل أنواع المشروبات
مقالات ذات صلة
فوز الفهد قبل وبعد: هل اختلفت ملامحها كثيراً؟
سيلينا غوميز تشعل الترند السعودي فهل تشارك في مواسم المملكة؟
بفستان أسود: أول ظهور لـ ريهام حجاج بعد إعلان خبر حملها

مع الإحتفال بـ يوم المشروبات، لقد وجدت المشروبات بشكل أو بآخر منذ بداية البشرية تقريبًا، حيث يصر الناس على شرب شيء ما، لذلك قبل أن يكون هناك مشروبات غازية كان هناك ماء، بهذه البساطة ومع ذلك مع مرور آلاف السنين، بدأ الناس في إنشاء أنواع جديدة ومثيرة للاهتمام من المشروبات. اليوم، تنقسم المشروبات إلى 19 فئة على الأقل، بما في ذلك المشروبات الكحولية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات التي تحتوي على الشعير ومشروبات الذرة ومشروبات الأرز وما إلى ذلك.

حيث يُعتقد أن أول مشروب القهوة في العالم كما نعرفها اليوم قد صنعها يمني يُدعى عمر في القرن السادس عشر. من ناحية أخرى، تم إنشاء Coca-Cola مؤخرًا نسبيًا، في أواخر القرن التاسع عشر. قلة منا يمكن أن تتخيل حياتنا بدون على الأقل واحدة من هذه المشروبات والتي توضح مدى أهمية المشروبات في ثقافتنا منذ مئات وآلاف السنين.

كيف تحتفلي بيوم المشروبات

من الطرق الممتعة للاحتفال بيوم المشروبات الامتناع عن الأطعمة الصلبة في يومه وشرب المشروبات فقط بدلاً من ذلك. هذا ليس لأصحاب القلوب الضعيفة، لكنه سيجبرنا بالتأكيد على اكتشاف تركيبات نكهات جديدة ومثيرة للاهتمام لم نجربها من قبل. أصبحت العصائر، على سبيل المثال مشهورة جدًا خلال السنوات القليلة الماضية، فلماذا لا تبدأ يومك بالخارج مع عصير مغذي ثم تناوله في هذا اليوم :

  • استمتعي بحفلة تذوق مشروبات في جميع أنحاء العالم حيث يحضر كل ضيف مشروبًا مرتبطًا بدولة من اختيارهم.
  • استرخي مع شريكك واستمتعي بالمشروبات المفضلة لديك.
  • قابلي أصدقاءك لساعة سعيدة للاحتفال باليوم.
  • دللي نفسك بكوب قهوة أو شاي جديد لتكريم اليوم.
  • استخدمي مجموعة نوادل جديدة لإعداد بعض الكوكتيلات التي لم تجربها من قبل.
  • جرب أحد المشروبات المختلفة للحصول على إحساس جديد بالمشروبات.
  • استخدمي الهاشتاج #NationalBeverageDay و #BeverageDay لنشر الكلمة عن اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي. تأكدي أيضًا من إضافة بعض الصور لمشروباتك المفضلة.

معلومات عن يوم المشروبات

  • كانت أول ذكرى ليوم المشروبات في عام 1921 عندما تمت تسمية "يوم المشروبات الغازية المعبأة في زجاجات" في نشرة تجارية تسمى The Re-Ly-On Bottler .
  • غالبًا ما يشار إلى الإعلانات في عشرينيات القرن العشرين باسم "يوم المشروبات".
  • الشاي هو أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم.
  • الماء لا يعتبر مشروب.
  • أكبر شركة مشروبات في العالم هي شركة كوكا كولا.
  • إذا قمت بتسليط ضوء فوق بنفسجي على ماء منشط، فإنه يصبح مشعًا، بسبب مادة الكينين الموجودة فيه.
  • تم صنع أول المشروبات الغازية في الولايات المتحدة عام 1807.
  • أصبح الكثير من الأطفال رواد أعمال في البداية عندما فتحوا كشكًا لبيع عصير الليمون بالقرب من منزلهم.
  • حل يوم المشروبات محل اليوم الوطني للمشروبات الغازية.

أفضل أنواع المشروبات

كوب عصير برتقال طازج

التزم بـ 150 مل ، ويمكن احتساب كوب من العصير النقي غير المحلى على أنه واحد من 5 مشروبات في اليوم . لكن اعلم أنه على الرغم من أن عصير الفاكهة يحتوي على فيتامينات ، إلا أنه يحتوي أيضًا على السكريات الحرة - 2-3 ملاعق صغيرة في كوب صغير. سيحتوي كوب صغير من عصير البرتقال بحجم 150 مل على ما يعادل ثلاثة برتقالات ولكن بدون الألياف التي من شأنها أن تملأك إذا كنت ستأكلها كاملة.

شاي أو قهوة مع سكر مضاف

قد تكون هناك فوائد صحية لشرب المشروبات مثل الشاي والقهوة ، ولكن إذا تناولت الشاي أو القهوة مع السكر أو العسل أو الشراب ، يمكن أن تتراكم. إضافة 5 جرام من السكر إلى 5 أكواب من الشاي أو القهوة على مدار اليوم يضيف 100 سعر حراري أو 700 كيلو كالوري على مدار الأسبوع - نفس كمية الطاقة مثل 20 بسكويت شاي غني أو ثلاثة ألواح مارس. إنه أقل مما هو عليه في مشروب غازي محلى بالسكر ، ولكن إذا توقفت عن تناول السكر في الشاي والقهوة ، فقد يساعدك ذلك على خسارة حوالي 10 أرطال على مدار عام.

عصير فواكه مع سكر مضاف

عصير الفاكهة حلو بالفعل ، لكن مشروبات عصير الفاكهة عادةً ما تحتوي على سكر مضاف إليها أيضًا. قبل أن تختار العصير ، ألق نظرة على قائمة المكونات لترى ما إذا كان قد تم إضافة السكر. غالبًا ما يكون مصطلح "مشروب عصير" دليلًا على إضافة السكر ، في حين أن مصطلح "عصير نقي" يعني عدم إضافة السكر.

غالبًا ما يجب الانتباه إلى مشروبات عصير الفاكهة الاستوائية (مثل المانجو أو الليتشي) أو المشروبات المصنوعة من التوت البري أو التوت البري أو الكرز. إذا كنت تحب هذه المشروبات ، فابحث عن الإصدارات الخالية من السكر ، ولكن ضع في اعتبارك أنها ستظل تحتوي على عصير الفاكهة وبالتالي السكر.

مشروب برتقال فوار

تعتبر المشروبات الغازية بنكهة الفاكهة مثل عصير الليمون والبرتقال الفوار خيارات أفضل قليلاً من الكولا ، ولكنها ليست مثالية كمشروب عادي. يمكن أن يؤدي مزيج السكر والحمض إلى إتلاف أسنانك ، وبمرور الوقت ، يمكن أن تؤدي السعرات الحرارية الزائدة من نظام غذائي عالي السكر إلى زيادة الوزن.

هذا هو محتوى السكر في علبة قياسية بحجم 330 مل:

الزنجبيل - 16 جرام سكر.

برتقال فوار - 15 جم سكر.

ليمونادة - 14 جم سكر.