قبل عيد الفطر 2022 إليكِ طرق ووصفات صنفرة الوجه

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
قبل عيد الفطر 2022 إليكِ طرق ووصفات صنفره الوجه

قبل عيد الفطر 2022، تسعى السيدات إعادة صحة البشرة ونضارتها، فهناك عوامل كثيرة تؤثر علي صحة البشرة في رمضان منها الصيام والإرهاق، وعدم النوم الجيد، إضافة إلى التعرض اليومي لأشعة الشمس، الأوساخ، الغبار، بالإَضافة إلى بقايا مساحيق ومستحضرات التجميل، وحتى الأطعمة الغير صحية التي يتم تناولها على وجبة الإفطار، من الممكن أن تؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، مما يفقد البشرة صحتها، نضارتها وتوهجها، لذلك عليك القيام بصنفرة الوجه، والتقشير

صنفرة الوجه قبل عيد الفطر

تغفل الكثير من النساء إن صنفرة الوجه أو التقشير من الخطوات الإلزامية في روتين العناية بالبشرة، ولكن يجب توخي الحذر عند استخدام المواد عند القيام بصنفرة الوجه فهي تختلف كثيراً عن صنفرة الجسم، لذلك هناك عدد من الوصفات الطبيعية المناسبة لصنفرة بشرة الوجه قبل عيد الفطر.

فوائد صنفرة الوجه

  • تعمل الصنفرة على  تنشيط الدورة الدموية في البشرة، ما يحفزها على إنتاج خلايا جديدة.
  • تتمكن من إزالة  خلايا الجلد الميتة، مما يسهم في  تفتيح البشرة والقضاء علي ظهور البقع الداكنة.
  • القضاء على شوائب البشرة، مثل البثور وحب الشباب، والرؤوس السوداء التي تنتشر في الوجه.
  • تمنع البشرة إشراقاً وحيوية مما يساعد على توريدها.
  • ترطب البشرة بعمق مع منحها إشراق ملمس ناعم، خاصة مع القيام بإزالة القشور الصغيرة والجلد التالف الناجم عن جفاف البشرة.
  • تحارب علامات تقدم السن على البشرة والتجاعيد المبكرة. 

طريقة استخدام صنفرة الوجه

على الرغم من أهمية الصنفرة للبشرة إلا أنه ينصح بعدم المبالغة في صنفرة بشرة الوجه، فالحد الأقصى للقيام بالصنفرة يصل إلى 3 مرات في الأسبوع الواحد، وذلك تجنباً لحدوث الآثار الجانبية عند الاستخدام لأكثر من عدد المرات المسموح به والتي منها:

التخلص من الزيوت الطبيعية في البشرة، الأمر الذي يترتب عليه انسداد المسام، ومن ثم ظهور البثور والرؤوس السوداء.  

القيام بصنفرة البشرة عدة مرات يصيبها بالالتهابات والجفاف، وذلك نتيجة إزالة الطبقة العليا من الجلد قبل أن تتعافى.

تغفل السيدات أن الإكثار من صنفرة الوجه يتسبب في جعل الجلد أرق وأكثر حساسية، مما ستسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

عليكِ بعد عملية صنفرة الوجه عدم غسل الوجه بالماء قبل عملية الصنفرة، بل يكتفى بتبليل الأصابع بالقليل من الماء فقط، إضافة إلى القيام بتجفيف البشرة مع تجنب القيام بعملية فرك الجلد بالمنشفة، إضافة إلى ترطيبها بشكل جيد بعد إتمام خطوة الصنفرة، حيث من الأفضل القيام بها في الفترة المسائية، وذلك منعاً للتعرض لأشعة الشمس.

وصفات طبيعية لصنفرة الوجه  في عيد الفطر

وصفة السكر والليمون

وضع كوب واحد من السكر الخشن يضيف إليه ملعقة من عصير الليمون الطازج و 6 ملاعق من زيت اللوز الحلو، حت يصبح خليطاً متجانساً، ثم  يوزع الخليط على بشرة الوجه، وتتم عملية الفرك لبضع دقائق بحركات دائرية لطيفة، ثم  يترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر والغسول المناسب ويرطب.

وصفة القهوة وفيتامين E

يتم صنع خليط مكون من  نصف كوب من القهوة مع نصف كوب من السكر، 4 ملاعق من زيت الزيتون ومحتوى 4 كبسولات من فيتامين E. ، ثم يوزع المزيج على بشرة الوجه وتدلك لبضع دقائق بحركات دائرية لطيفة، يترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر والغسول، وترطب.

وصفة الكركم والزبادي

يمزج نصف كوب من الطحين مع ملعقتين من الزبادي، يضاف إليه ملعقتان من عصير الليمون الطازج، مع ربع كوب من الحليب وملعقة من مسحوق الكركم، ثم يوزع الخليط على الوجه ويترك حتى يجف، وتتم عملية تفرك البشرة بحركات دائرية لطيفة لإزالة ماسك التقشير، ثم تغسل بالماء الفاتر والغسول وترطب.

وصفة قشر البرتقال والعسل

 تمزج ملعقة من مسحوق قشر البرتقال مع معلقة كبيرة من العسل وأخرى من الكركم للحصول على خليط متجانس القوام، حيث يوزع على الوجه ويترك حتى يجف، تفرك البشرة بحركات دائرية لطيفة، ثم تغسل وترطب.

وصفة زيت الأرغان والشوفان

تخلط ملعقتان كبيرتان من دقيق مع كمية مناسبة من زيت الأرغان، حيث يوزع على بشرة الوجه، ثم تدلك بحركات دائرية لطيفة، حيث  يترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر الغسول، ومن ثم تشطف بالماء البارد وترطب.

وصفة الأرز وصودا الخبز

 تمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز  مع القليل من صودا الخبز وملعقة من العسل، حيث يتم توزع الخيط على بشرة الوجه، ثم يفرك بلطف لمدة دقيقتين، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ومن ثم البارد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار