إليكِ تسمين الوجه طبيعياً في أسبوع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 سبتمبر 2021
إليكِ تسمين الوجه طبيعياً في أسبوع

تسمين الوجه من المتطلبات التي تسعي الكثير من النساء إلى تحقيقها، خاصة مع تغير شكل الوجه بسبب تقدم العمر وظهور علامات الشيخوخة، إضافة إلى خسارة الكثير من الوزن في الجسم، مما يؤثر على الوجه ومقدار العضلات التي يمتلكها، فتظهر المرأة بوجه هزيل مع إبراز العظام بشكل مبالغ فيه، لذلك تبحث النساء عن كيفية تسمين الوجه طبيعياً بعيداً عن إستخدام حقن الفيلر وفي مدة زمنية قصيرة.

نصائح عند تسمين الوجه طبيعياً

هناك بعض العادات الخاطئة التي تتبعها السيدات تؤثر على عملية إبراز العظام في الوجه وعدم التسمين لذلك عليكِ إتباع بعض النصائح الهامة التي تحافظ على تسمين الوجه طبيعاً

  • ترك وجهكِ يتنفس من خلال عدم وضع المكياج بكثرة.
  • إزالة المكياج قبل النوم.
  • تناول كميات كبيرة وكافية من الماء يوميًا.
  • وضع كريم واقي الشمس بشكل دائم للحماية من أشعة الشمس.
  • استخدم مرطب للبشرة بعد الاستحمام مباشرة.
  • تناول المكسرات التي تحتوي على الدهون الصحية.
  • ويمكنك إستخدام  حيل المكياج لإبراز الوجنتين وتسمين الوجه.

تسمين الوجه طبيعياً بالتمارين الرياضية

التمارين الرياضية هي واحدة من أهم طرق تسمين وجهك طبيعياً، لذلك عليك القيام بهذه التمارين، بشكل دائم من أجل تسمين الوجه حيث مع بدء التمرين ستلاحظين الفرق، ولابد من القيام بها بشكل يومي من أجل تحقيق أعلى النتائج في أيام قليلة، وعدم فقدان الأمل في حالة عدم الإستجابة السريعة.

التمارين الرياضية

  • قومي بتنفس أكبر كمية من الهواء عن طريق الفم حتى تنتفخ وجنتيك، ثم  القيام بحبس هذا الهواء المتنفس لمدة 15 ثانية ثم قومي بإطلاقه، عليك القيام بهذا التمرين خمس مرات متتالية في اليوم الواحد.
  • تمارين آخر من خلال القيام بنفس الخطوات في التمرين الأول، وتنفس أكبر كمية ممكنة من الهواء عن طريق الفم حتى تنتفخ وجنتيك، ولكن قومي بتمديد وتقليص وجنتيك مع إبقاء الهواء في الداخل بعد عشرة مرات من القيام بالتقليص ، ثم أخرجي الهواء واسترخي ثم كرر التمرين ثلاثة مرات يومياً.
  • ويمكنك القيام بملئ فمك بالهواء حتى تنتفخ وجنتيك، ثم القيام بتمرير اللسان من الداخل لمدة 15 ثانية، ولكن إن وجدت التمرين صعبًا بإمكانك القيام به لفترة أقل من 15 ثانية وفقاً لقدرتك على القيام به، وعليك تكراره مرتين في اليوم الواحد.
  • قومي بملء فمكِ بالهواء ولكن ليس لأقصى حد، ثم قومي بتجميع الهواء في جهة واحدة من وجنتيك ثم إلى الجهة الأخرى، قم بهذا التمرين لمدة 15 ثانية متتالية، بشكل يومي.

وصفات لتسمين الوجه طبيعياً

وصفة زبدة الشيا مع السكر

قومي بمزج ربع ملعقة من زبدة الشيا الذائبة مع معلقة من السكر حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعي الخليط في الثلاجة حتى يصبح متجانس، وقبل وضعها اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم وضع المزيج على الوجه، وعليكِ ترك الخليط لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء الدافئ، وعند وضع الخليط قومي بتدليك الوجه.

وصفة السبانخ

ضعي كوب من السبانخ الطازج، مع كوب من الملفوف الأخضر الطازج، في الماء المغلي واتركيهم لمدة 5 دقائق على النار، ثم صفي السبانخ والملفوف من الماء وضعيهم في الخلاط الكهربائي واخلطيهم جيداً، ثم إضافة كوب من كريمة الطبخ وزيت الزيتون، بشكل تدريجي مع خلطهم مرة أخرى حتى يتجانسوا، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، واتركيها تهدأ لمدة دقيقتين، وبعدها قومي بوضع الخليط على بشرتك مع  القيام التدليك.

اتركي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم كرري الخليط مرتين أسبوعياً لشد الوجه. ضعي باقي الخليط في وعاء محكم الغلق، واحفظي باقي الخليط في الثلاجة لمدة 3 أيام فقط.

وصفة الخميره والعسل وماء الورد

قومي بمزج الخميرة مع عسل النحل وماء الورد جيداً من أجل صنع خليط منسجم و خال من التكتلات، ثم ضعي الخليط في الثلاجة لمدة 10 دقائق، ثم قومي بتنظيف وجهك بالغسول من أجل تنظيف مسام البشرة، ثم وضع الخليط مع التدليك، ثم اتركيه على وجهك لمدة ساعة تقريباً، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وعليك تكرار هذه الوصفة يومياً وستلاحظين الفرق خلال أسبوع واحد، أي سيصبح وجهك وردياً وممتلئاً خلال وقت قصير جداً.

وصفة التفاح

التفاح من الفواكه المفيدة للبشرة، قومي بهرس نصف تفاحة جيداً حتى تصبح كالعجين، ثم ضعي العجين على وجهك مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق، واتركية لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه باستخدام الماء الدافئ، قومي بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم، كما يفضل أكل تفاحة في كل يوم،

وصفة الليمون والبرتقال والحليب

قومي بمزج عصير نصف حبة من الليمون مع عصير نصف حبة من البرتقال، ثم أضيفي القليل من بودرة الحليب لتحصلي على مزيج كريمي منسجم، طبقي الخليط على وجهك واتركيه يجف، ثم إغسلي وجهك جيداً بالماء البارد، وعليك تكرار الوصفة كل أسبوع.

وصفة الألوفيرا

​ضعي جل الألوفيرا بشكل مباشر على وجهك، ثم قومي بفرك الجل بحركة دائرية على الوجه لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 60 دقيقة قبل الاستحمام بشكل يومي.

وصفة الحليب

قومي بإستخدام الحليب البارد يومياً بتدليك البشرة بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم ترك الحليب على بشرتكِ لمدة 5 دقائق أخرى، وغسله بالماء الدافئ وتكرار العملية بشكل يومي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار