محاربة التجاعيد في سن الثلاثين إليكِ نصائح ووصفات طبيعية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
محاربة التجاعيد في سن الثلاثين إليكِ نصائح ووصفات طبيعية

تجاعيد سن الثلاثين، واحدة من الهواجس التي تسيطر علي الفتيات في هذا العمر، يبدأ الخوف والقلق مع بلوغ سن الثلاثين حول ظهور الخطوط والتجاعيد وجفاف البشرة، وتظل الفتيات تراقب بشرتها وخاصة منطقة الجبين وتحت العين وحول الفم، وهي أماكن ظهور التجاعيد وعلامات تقدم البشرة، لذلك عليكِ التعرف على عدد من النصائح التي يجب اتباعها لتأخر ظهور هذه الخطوط والتجاعيد مع اتباع بعض الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة نضارة ومهبهجة  في سن الثلاثين.

سبب تجاعيد الوجه في سن الثلاثين

نقص الكولاجين، واحد من أسباب الظهور المبكر للتجاعيد في سن الثلاثين، لذلك نقص الكولاجين يؤدي إلى خسارة الجلد نضارته ومرونته ونقاءه مع زيادة علامات الخطوط في الوجه، إلى جانب ظهور البقع الداكنة في البشرة، لذلك عليك تعويض البشرة بالكولاجين من خلال اتباع الوصفات الطبيعية أو الغذاء الصحي الذي يعوض نقص الكولاجين، وذلك من خلال إشراقه ونضارة البشرة والظهور بعمر أقل عما تبدين عليه.

محاربة تجاعيد الوجه في سن الثلاثين

التخلص من حب الشباب

سن الثلاثين هو الفترة الأنسب للتخلص من حب الشباب، لذلك عليك البدء في اختيار منتجات البشرة، بعناية شديدة، خاصة تلك التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد، الذي يعمل على قتل البكتيريا المسبّبة لحب الشباب، والقضاء علي التجاعيد.

استخدام واقي الشمس

واقي الشمس هو واحد من أسلحة الدفاع القوية ضد ظهور البقع السوداء والتجاعيد، خاصة تلك التي تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس، لذا عليكِ  ضرورة اختيار واقي الشمس المناسب لبشرتكِ مع استخدامه بشكل يومي، وعدم نسيانه كما يمكنك استخدامه في المنزل بسبب حرارة الفرن عند إعداد الطعام التي تؤذي بشرتكِ بسبب السخونية.

تقشير البشرة

عليكِ الحرص على القيام بتقشير بشرتكِ أسبوعياً، التقشير واحد من الأمور الهامة التي تعمل على تجدد البشرة وتحميها من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

ترطيب البشرة

ترطيب  البشرة واحد من الروتين اليومي للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين، إذا كنتِ تحبين الحصول على بشرة نضرة ورطبة باستمرار، فعليكِ الترطيب ولكن لا بد أن تكون مرطبات خالية من الكحول أو العطور.

تجاعيد العين

إن تجاعيد العين هي واحدة من المشاكل التي تعاني منها السيدات في سن الثلاثيين، لذلك عليك الاعتناء بهذه المنطقة وإزالة مكياج العين جيدًا قبل النوم، مع وضع كريم العين يوميًّا لتهدئتها قبل النوم.

نصائح غذائية لعلاج التجاعيد في سن الثلاثين

ضرورة اتباع النظام الغذائي الصحي الغني بالعناصر والمعادن والفيتامينات، حيث يساعد النظام الغذائي المتبع علي مواجهة ظهور التجاعيد مع تحسين مستوى الطاقة، والتقليل من الإرهاق النفسي والجسدي، مع ضرورة الإكثار على تناول المياه بما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم.

وصفات طبيعية للتجاعيد في سن الثلاثين

عند ظهور التجاعيد تصبح البشرة جافة، كما تفتقر البشرة للعناصر الرئيسية المغذية لها، حيث تعد الزيوت الطبيعية، من أفضل علاج لمشاكل البشرة الجافة، التي تعاني من ظهور التجاعيد المبكرة، حيث الوصفات الطبيعية للتجاعيد، التي تتكون من الزيوت الطبيعية.

ومن أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج مشاكل البشرة الجافة والتجاعيد، والتي منها " زيت الليمون ، وزيت خشب الصندل، وزيت عشبة حكيم، وزيت الرمان ، وزيت بذور الجزر، وزيت اللافندر ، وزيت الروزماري ، وزيت اللبان".

وصفة زبدة الكاكاو

المكونات 

2 ملعقة طعام زبدة الكاكاو

1 ملعقة طعام زيت زيتون بكر

1 ملعقة طعام زيت جوز الهند

طريقة الاستخدام

 إضافة زبدة الكاكاو مع زيت الزيتون إليها على نار هادئة.

 إضافة جوز الهند مع مزج جميع المكونات جيدًا.

ثم عليك نقل المقلاة بعيدا عن النار مع تركها تبرد.

بمجرد أن يبرد انقلي الخليط إلى وعاء زجاجي مع الحفظ في مكان بارد وجاف لاستخدامه مرة أخرى.

كما يمكنك تطبيق هذه الوصفة ككريم  ليلي قبل النوم، سيبقى البشرة رطبة طوال الليل، مع الاستخدام المتكرر يساعدك على التخلص من التجاعيد.

وصفة حليب جوز الهند

المكونات

حليب جوز الهند

ملعقة كبيرة زيت الزيتون

طريقة الاستخدام

اخلطي حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

ضعي الخليط على الوجه ودلكيه برفق.

اتركيه بضع دقائق قبل الغسيل بالماء العذب، وكرري بانتظام.

وصفة زيت الورد

زيت الورد واحد من أفضل العلاجات المستخدمة لتجديد خلايا البشرة ومحاربة التجاعيد والخطوط لذا عليك  الاستفادة من فوائد زيت الورد للبشرة متعددة وكثيرة، حيث إنه يعمل على التخفيف من شدة الالتهابات، ويشد الجلد، حيث يمكنك إضافة قطرتين من زيت الزيتون مع زيت الورد، وخلطهما مع بعضهما ثم دهن وجهك بهما لمدة 5 دقائق، وبعد مرور الوقت يتم غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار