كأنه لم يغب عن الساحة الفنية: ظهور نادر للفنان المعتزل أشرف سيف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 04 نوفمبر 2020
كأنه لم يغب عن الساحة الفنية: ظهور نادر للفنان المعتزل أشرف سيف
مقالات ذات صلة
ياسمين صبري في قائمة الأكثر بحثاً بعد صور عيد ميلادها الجديدة
درة تجري تعديلاً بسيطاً على فستان عيد ميلادها ليصبح أكثر احتشاماً
سيرين عبد النور بفستان من Dolce & Gabbana يتجاوز سعره 6 آلاف يورو

بعد غياب اقترب من الـ15 عاماً، انتشرت صورة للفنان أشرف سيف، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في ظهور نادر له.

ولفت الفنان الذي اعتزل التمثيل بشكل مفاجئ الأنظار، بملامحه التي لم تتغير كما لو أنه لم يغب عن الساحة الفنية، مع ظهور بعض العلامات التي تشير إلى تقدمه في السن، لكنه نجح في الحفاظ على وسامته ولياقته البدنية.

ظهور نادر للفنان أشرف سيف بعد غياب طويل

الفنان أشرف سيف

هو نجل النجم الراحل وحيد سيف والفنانة ألفت سكر، وشقيق الفنان ناصر سيف. ولد في 10 مايو عام 1962 في محافظة الإسكندرية، واسمه الكامل أشرف مصطفى أحمد سيف الدين، فالاسم الحقيقي للراحل وحيد سيف، مصطفى.

وأحب أشرف سيف الفن من صغره تعلقاً بوالده ووالدته، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مشوراه الفني من خلال المشاركة في عدد من السهرات التليفزيونية.

أهم أعمال أشرف سيف

وتنوعت أعمال الفنان أشرف سيف، بين المسرح والسينما والتليفزيون، وقدم للمسرح مسرحيات: قسمتي ونصيبي، اجري وخد لك قلب، النهارده آخر جنان، خيل الحكومة وممنوع الانتظار.

كما قدم للسينما أفلام: اللص، المشاغبون في نويبع، مطاردة في الممنوع، نسيت أني امرأة والسيد كاف.

وللتليفزيون قدم أشرف سيف مسلسلات: أهلاً بالسكان، رفقاً أيها الأبناء، الباقي من الزمن ساعة، كلام رجالة، خشوع، شارع المواردي، ينابيع العشق والخيزران.

زواجه واعتزاله الفن

وتزوج الفنان أشرف سيف من الفنانة المعتزلة لمياء الجداوي، وقدم آخر أعماله الفنية من خلال مسلسل ينابيع العشق عام 2005، ثم اعتزل التمثيل وابتعد تماماً عن الأضواء بشكل مفاجئ.

زوجته وأبنائه

قابل أشرف سيف زوجته الفنانة لمياء الجداوي للمرة الأولى خلال عملهما معاً في مسرحية أصحاب المعالي، وبعدها تزوجا ورزقا بثلاثة أبناء هم: عمر وفرح ونور.

وتصغر الجداوي أشرف سيف بـ5 سنوات، حيث ولدت في 7 يوليو عام 1967، واسمها الحقيقي سحر الجداوي رمضان، وهي ابنة لأب مصري وأم سورية كانا يعملان في فرقة رضا للفنون الشعبية، وظهرت والدتها في فيلم "غرام في الكرنك" في دور الفتاة السورية.

وعملت لمياء الجداوي في فرقة رضا كراقصة، وبعد ذلك عملت في العديد من الإعلانات التليفزيونية لكنها لم تستمر فيها كثيراً مقررة خوض تجربة التمثيل التي بدأتها بمسرحية "الهمجي" للفنان محمد صبحي عام 1985.

وللجداوي مجموعة من المسلسلات التليفزيونية منها: أنا وانت وبابا في المشمش، اليقين، ورأفت الهجان الجزأين الثاني والثالث، بينما لم تقدم للسينما سوى بضعة أعمال منها أفلام: جري الوحوش، كريستال وجبر الخواطر، ومن أبرز الأدوار التي ظهرت فيها دور الفتاة الأجنبية التي تزوجها الفنان نور الشريف في فيلم جري الوحوش. 

وفي أواخر التسعينيات، اعتزلت لمياء الجداوي الفن وارتدت الحجاب وتفرغت تماماً لحياتها العائلية.