أبرز الأحداث على الساحة الفنية الكويتية للعام 2013

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 ديسمبر 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
أبرز الأحداث على الساحة الفنية الكويتية للعام 2013
2013 عام النجاحات والقضايا المثيرة للجدل على الساحة الفنية الكويتية
 
حمل العام 2013 الكثير من الأحداث البارزة على الساحة الفنية والإعلامية الكويتية، فتمكن العديد من الفنانين من تحقيق النجاح  من خلال أعمال جديدة، بينما تصدر البعض عناوين وسائل الإعلام بفضل أخبارهم المثيرة للجدل، وفي هذا التحقيق سنتعرض أبرز هذه الأحداث. 
 
أبرز الأحداث على الساحة الفنية الكويتية للعام 2013
 
أعمال وإصدارات
أصدرت الفنانة نوال الكويتية أغنية منفردة بعنوان "لا تكلمني" والتي كان من المفترض أن تصدرها ضمن ألبومها الأخير "نوال 2013" والذي صدر نهاية العام 2012 ولكنها إرتأت طرحها منفردة. علماً أن ألبومها الغنائي حقق الكثير من النجاح في الدول المختلفة.
 
كما أصدر الفنان عبد الله الرويشد ألبوم "متى بنساك" والذي إستغرق عمل حوالى العام ونصف وكالعادة لم يخيب آمال محبيه الكثر في الوطن العربي.
 
من جانب آخر، سجلت الفنانة شمس موقفاً ضد التطرف من خلال إصدار أغنية جديدة بعنوان" دين أبوكم إسمه إيه"
 
أبرز الأحداث على الساحة الفنية الكويتية للعام 2013
 
أعمال تمثيلية
كان للدراما الكويتية في رمضان 2013 حصة كبيرة من النجاح وأبرز مثال على ذلك مسلسل "أبو الملايين" الذي أحدث ضجة كبيرة، فضلاً عن مسلسل الكوميدي "قرمش". أيضاً وبعد غياب سنوات عدة إجتمعت مجدداً في عمل واحد كل من الممثلتين حياة الفهد وسعاد العبدالله في مسلسل "البيت بيت أبونا".
 
أبرز الأحداث على الساحة الفنية الكويتية للعام 2013
 
أحداث أثارت الرأي العام
أثار فيديو نشرته الممثلة ومقدمة البرامج الكويتية شجون الهاجري على صفحتها الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "Instagram" جدلاً واسعا، حيث صرحت فيه إنها لقيطة، وأن السيدة حياة وزوجها مطر ليسا والديها الحقيقيين، إنما تبنياها من دار للرعاية. وقد لاقت شجون الدعم من محبيها وعدد من الفنانين.
 
أبرز الأحداث على الساحة الفنية الكويتية للعام 2013
 
هذا وخرج الخلاف بين الفناتين شمس وأحلام عن إطار المشاحنات الإعلامية، إذ قامت شمس في شهر إبريل الماضي، برفع دعوى قضائية ضد أحلام في بيروت، بتهمة التهديد بالقتل والتحريض على القتل، والقدح والذم والتشهير، وجرم إثارة النعرات الطائفية. 
 
هذا وحدث أيضاً خلاف كبير بين الملحن الكويتي عبد الله القعود والفنانة أحلام وذلك بعد أن صرحت الأخيرة في مقابلة معها بأن القعود متعهد حفلات وليس ملحن، فعمد للرد عليها مؤكداً أنه لن يتعامل معها مجدداً حتى لو تقدمت بالإعتذار منه.
 
أبرز الأحداث على الساحة الفنية الكويتية للعام 2013
 
أما الإعلامية الكويتية حليمة بولند فنالت حظها الوافر من التغطية الإعلامية في العام 2013، بداية إثر تصريحها الناري بأنها تلقت هدايا من الماس من الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي. كما وأثارت الجدل في برنامجها "حليمة بوند"، الذي عرض خلال شهر رمضان المبارك وذلك بسبب اللوك الضاخب الذي
إعتمدته في معظم الحلقات ما إعتبره كثر بأنه غير مناسب للشهر الفضيل. 
 
من جانب آخر كان للممثلة حياة الفهد عدد من التصريحات الغاضبة تجاه من إنتحل شخصيتها وصرح باسمها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكدت أنها لا تملك أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
مناسبات هامة
يحظى مهرجان "هلا فبراير" بإهتمام الكبار والصغار في الكويت وانطلقت فعاليات المهرجان بدورته الرابعة عشرة وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير،وتميز المهرجان هذا العام من خلال وجود شاشات تلفزيونية عملاقة وتخصيص مسرح كبير خاص للكرنفال.
 
أيضاً شاركت دولة الكويت العالم احتفالاته باليوم العالمي للموسيقى الذي يصادف 21 يونيو من كل عام من خلال إقامة المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب مهرجان الموسيقى الدولي الـ16. تتضمن المهرجان عروض للعديد من الفرق الموسيقية من مختلف دول العالم وتكلل المهرجان هذا العام بالنجاح التام، حيث شهد تطوراً كبيراً.
 
أبرز الأحداث على الساحة الفنية الكويتية للعام 2013
 
كما ونظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب خلال الفترة الممتدة بين 10 إلى 20 ديسمبر الدورة الرابعة عشر لمهرجان الكويت المسرحي، وشهد حفل الإفتتاح تكريم مجموعة من المسرحيين ممن كان لإسهاماتهم دوراً في الجوانب المشرقة في مسيرة الحركة الفنية والمسرحية في الكويت ومنطقة الخليج.
 
إلى جانب ذلك، شارك العديد من الفنانين والوجوه الإعلامية اللبنانية في أبرز الأحداث في عالم الأناقة والمجوهرات في الكويت، حيث إفتتحت الفنانة سيرين عبد النورأول متجر لمجوهرات "لازوردي" الرائدة في مجمع الأفنيوز. بينما تمكن إفتتاح متجر "شوبارد" للمجوهرات في مول الأفنيوز أيضاً من جذب العديد من النجوم منهم الفنانة اللبنانية ميريام فارس والممثلة ومقدمة البرامج لاميتا فرنجية ومقدم البرامج والممثل وسام حنا.
 
أبرز الأحداث على الساحة الفنية الكويتية للعام 2013
 
برامج هواة
شهد العام 2013 انطلاق برنامج "I Wish" وهو أول برنامج كويتي من فئة تلفزيون الواقع، وعرض على تلفزيون الوطن، وهو التجربة الكويتية الأولى في هذا المجال.
 
أما النجاح الأسرع والأكبر في العام 2013 فهو لفرقة الشياب التي تمكنت من خطف الأضواء في برنامج "أرابز غوت تالنت"، وذلك بتقديهم فكرة جديدة من خلال إخفاء شخصيتهم الحقيقية والظهور بصورة عجائز وإنما بروح شبابية بإمتياز. 
 
الفرقة أصبحت سريعاً حديث الناس ووسائل الإعلام وحصلت على دعم الشعب الكويتي مما مكنها من المنافسة في السهرة النهائية من البرنامج والمنافسة بقوة على اللقب.
 
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار